أعراض سرطان الرئة

أعراض سرطان الرئة نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن هناك العديد من أعراض الرئة والتي قد تكون غير مرئية وقد لا يستطيع الإنسان استنتاج أنها عرض من الأعراض التي تتعلق بسرطان الرئة، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على الأعراض التي تنتج عن الإصابة بسرطان الرئة وهذا بهدف القدرة على تحقيق التشخيص المبكر لهذا المرض الخطير والذي قد يسبب الموت.

أعراض سرطان الرئة

من المعروف أنه في العديد من حالات الإصابة بسرطان الرئة لا يمكن على المصاب أن يحدد الأعراض التي قد أصيب بها وهذا في الفترة المبكرة للإصابة بمرض سرطان الرئة وللأسف نواجه اليوم مشكله عدم القدرة على تشخيص المرض في الفترات المبكرة لظهوره بل نعرف بوجوده في المراحل المتأخرة بعد إصابة المريض وانتشار المرض بصورة خطيرة ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يصابون بمرض سرطان الرئة يمكن تشخيص مرضهم في المراحل المبكرة للإصابة به.

إن توجهت إلى زيارة الطبيب وذلك عندما تشعر بالأعراض التي سوف نتحد ث عنها في الاتي ولأول مرة يمكن بذلك رفع نسب الشفاء الخاصة بك لأنك استطعت الشعور بانك في خطر في الفترة المبكرة للإصابة بمرض سرطان الرئة.

والأعراض الأكثر شيوعا بين الناس الخاصة بالإصابة بمرض سرطان الرئة:

1- الشعور بالإصابة بالسعال المستمر:

يشعر المصاب سرطان الرئة بالسعال الجديد والذي يلاحظ عليه بأن هذا السعال لا يتوقف.

السعال الذي يكون مصاحب للإصابة بعدوي البرد أو الإصابة بالإجهاد التنفسي والمعروف عنه أن هذا النوع من السعال غالبا ما يزول عن الإنسان المصاب في فتره لا تتجاوز الأسبوع أو الأسبوعين أما إذا كان السعال مستمرا لفترات طويلة أكثر من الأسبوعين فهذه احتماليه لأن يكون الإنسان مصابه بمرض سرطان الرئة.

لا يجب على الإنسان الذي قد أصيب بالسعال تجاهل أي عرض من الأعراض الأتية وهي السعال المستمر لفترة طويلة ويكون جافة أو السعال الذي يستمر لفترات طويلة وينتج عنه المخاط وحتي اذا كانت الفترة قصيرة للاطمئنان يجب التوجه إلى القيام بزياره الطبيب من أجل الحصول على التشخيص السليم على الفور حينها سوف يقوم الطبيب بأجراء بعض الاختبارات على رئتيك من ضمنها الاستماع إلى الرئة وحينها قد يقوم الطبيب بطلب من أن تقوم بعمل فحص بالأشعة السينية أو قد يقوم الطبيب بطلب بعض الاختبارات المتنوعة الأخرى من أجل الحصول على التشخيص المتكامل لحالتك.

2- تغيير في السعال:

يجب على أي شخص الانتباه في تغييرات تكون مصاحبة للسعال من النوع المزمن وخاصة إذا كان هذا الشخص من الأشخاص المدخنين.

إذا كان الشخص يسعل بصورة مستمرة أكثر من مره فان السعال في هذا الوقت يكون أعمق أو قد يكون أجش أو امه قد يسعل دما أو قد يسعل وصاحب هذا السعال خروج كميه كبيره من المخاط غير اعتيادية في هذا الحالة للاطمئنان يجب التوجه إلى القيام بزيارة الطبيب من أجل الحصول على التشخيص السليم على الفور حينها سوف يقوم الطبيب بأجراء بعض الاختبارات على رئتيك

إذا قد واجه أحد أفراد العائلة هذه الأعراض أو أي أحد من الأصدقاء يجب عليك نصحه وإرشاده للقيام بزيارة الطبيب من أجل الحصول على العناية والاطمئنان على صحته.

3- تغييرات في التنفس:

أن شعور أي شخص بضيق في التنفس أو الشعور أيضا بالتنفس بسهوله كل هذا الأعراض ينتج عنها أيضا احتماليه الإصابة بمرض سرطان الرئة.

أن الإصابة بتغييرات في الشعور بالتنفس قد يكون السبب الناتج عنها هو الإصابة بسرطان الرئة وهو في هذه الحالة يقوم بتضييق مجري التنفس داخل جسم الإنسان وقد يكون أيضا بسبب وجود سائل ينتج عن الورم الرئوي ويسبب التراكم المستمر لهذا السائل الدبق في مجري الهواء أو التغييرات في التنفس.

يجب الحرص دائما على التشخيص الذاتي للجسد عن طريق القيام بملاحظه ما إذا كنت تشعر بالتلهف أو ما إذا كنت تشعر بضيق أثناء القيام بالتنفس.

إذا كانت هناك مشكلة تصيبك في التنفس دائما خصوصا بعد القيام بصعود السلالم أو بعد القيام ببعض المهام التي كنت تعتاد القيام بها في السابق وأصبح الأمر شاقا عليك وتواجه مشاكل في التنفس ففي هذه الحالة عليك التوجه إلى القيام بزيارة الطبيب من أجل الحصول على التشخيص السليم على الفور حينها سوف يقوم الطبيب بأجراء بعض الاختبارات على رئتيك لأجل الاطمئنان عل صحتك.

4- الشعور بالصفير:

عندما يشعر أي شخص في المسالك الهوائية مقيده أو تكون مسدودة أو يشعر بانها تكون ملتهبة ففي هذه الحالة تنتج الرئتين ما يسمي بالصفير أو ما يسمي بالأزيز وذلك عند القيام بالتنفس.

منك الممكن أن تكون أسباب الأزيز أمراض حميدة وفي هذه الحالة يمكن القيام بعالجها بسهوله ولا يستغرق الأمر الكثير من الوقت.

مع ذلك لا يمكن إهمال الأزيز فقد يكون هو أيضا من أحد أعراض الإصابة بمرض سرطان الرئة وفي هذه الحالة ينصح بالقيام بالتوجه إلى زيارة الطبيب للاطمئنان ومن أجل الحصول على التشخيص السليم على الفور حينها سوف يقوم الطبيب بأجراء بعض الاختبارات على رئتيك.

لا يجب أن تفترض أن أسباب الصفير تعود إلى الإصابة بمرض الربو مطلقا أو الإصابة بالحساسية لذلك يجب أن تطلب من الطبيب المختص التأكيد بذلك من الجل الحصول على التشخيص السليم.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن الأورام والسرطان من خلال: اعراض سرطان الرئة المبكر وعلاقته بالمدخنين

5- الشعور بألم في منطقه الصدر:

من المعروف عن الم الصدر أنه قد يسبب في الشعور بألم في منطقه الصدر أو الشعور بألم في منطقه الكتفين أو الشعور بألم في منطقه الظهر.

من المعروف أن الشعور بالألم لا يكون مرتبطا أو مصاحبا للسعال لذلك يجب القيام بأخبار الطبيب في حاله الشعور باي نوع من الألم مصاحب للسعال في منطقه الصدر باختلاف الألم سواء كان حادا أو كان باهتا أو كان ثابتا أو كان متقطعا.

يجب ملاحظه الألم في منطقه الصدر إذا كان مرتكزا في منطقه واحده أو منتشر في جميع أنحاء الصدر.

عندما يقوم سرطان الرئة بالتسبب في الأم الصدر ففي هذه الحالة ينتج عدم الشعور بإراحة وذلك لأن الغدد الليمفاوية قد أصيبت بالتضخم أو وجوود الورم الخبيث في منطقه الصدر البطانة حول الرئتين أو ما قد يتم تسميته باسم غشاء الجنب أو ما يسمع بالضلوع.

ونرشح لك أيضًا المزيد من التفاصيل عبر: هل يشفى مريض سرطان الرئة وما هي أسباب المرض وأعراضه وكيفية العلاج

6- الشعور بتغيير في الصوت:

إذا شعرت بأن هناك تغيير في الصوت أو إذا قام أي أحد من القربين الكي بالإشارة الكي بأن صوتك اصبح اعمق أو اغش أو اكثر قسوة فعليك بالذهاب إلى الطبيب من أجل الفحص.

قد يصاب أي أحد ببحه في صوته ويكون السبب فيذلك هو الإصابة بنزله البرد ولكن إذا لاحظه استمرار هذا العرض إلى أكثر من أسبوعين فهذا قد يشير إلى امر أكثر خطورة لذلك يجب مراعاة الطبيب للاطمئنان.

قد يصاب الشخص ببحه في صوته وذلك في حاله أصابته بسرطان الرئة وهذا عندما يؤثر الورم الموجود على العصب الذي يعمل على التحكم في الحنجرة أو صندوق الصوت.

وللتعرف على المزيد من التفاصيل عن أعراض سرطان الرئة فيمكن عبر: ما هي اعراض سرطان الرئة بكل أنواعه؟ وطرق الوقاية من سرطان الرئة

7- انخفاض الوزن:

يرتبط انخفاض الوزن أحيانا بالإصابة بمرض سرطان الرئة أو أي سرطان أخر من أنواع السرطانات ينجم هذا الانخفاض في الوزن عن الخلايا السرطانية التي تستخدم طاقة الإنسان.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم   أعراض سرطان الرئة وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.