أفضل 10 مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال 2021

أفضل 10 مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال هو ما سيعرضه لكم موقع زيادة، وذلك في محاولة لمساعدة الأطفال على التخلص من الملل الناتج عن عدم القدرة على مغادرة المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا، والاستفادة من الوقت على النحو الصحيح.

الجدير بالذكر أن تلك المواقع الإلكترونية أصبحت أحد الوسائل الأكثر استخدامًا على مستوى التعليم والترفيه، بالإضافة إلى ذلك فسنعرض لكم رابط الوصول المباشر إلى كل موقع على حِدة وذلك في السطور المقبلة.

أفضل 10 مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال

أفضل 10 مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال

المواقع الإلكترونية التي تعرض محتوى تعليمي وترفيهي للأطفال هي أحد أهم المواقع الموجودة على شبكة الإنترنت، حيث إن لها أكبر الأثر في تكوين شخصية الطفل والتأثير عليه على المستوى النفسي والعقلي، وذلك نظرًا إلى أن الأطفال يقضون الكثير من الوقت في تصفحها، وممارسة الألعاب التي توجد عليها ومشاهدة الأفلام الكرتونية التي تعرضها.

إلى جانب هذا فإن تلك المواقع ليست قاصرة على الأطفال فقط، بل إنها تقدم المحتوى المعرفي إلى الآباء والأمهات أيضًا، وذلك في محاولة لمساعدتهم على تربية الأطفال على النحو الصحيح، كما أن تلك المواقع تقدم بعض الإرشادات التي تساعد الوالدين في تعديل سلوك الأطفال إلى السوك الصحيح.

وفقًا إلى ما سبق ذكره فسنعرض لكم أفضل 10 مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال، مع نبذة عن كل موقع على حِدة، بالإضافة إلى رابط الوصول المباشر إلى الموقع على شبكة الإنترنت، وذلك في محاولة لمساعدة الأطفال بالتأقلم والاستفادة على المستوى العلمي والترفيهي.

كما تضم القائمة أفضل 10 مواقع تعليمية وترفيهية، وهم  موقع شقاوة الإلكتروني وموقع أ ب ت للأطفال وموقع نفهم، بالإضافة إلى موقع عصافير وموقع كيدز دوت جو وموقع kids.

بالإضافة إلى ذلك فسنعرض لكم نبذة عن موقع براعم العلوم للأطفال وموقع ديزني، وموقع ناسا للأطفال، وأخيرًا موقع Pbs kids، ورابط الوصول المباشر إلى كل موقع من خلال شبكة الإنترنت.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تسجيل بيانات رياض الاطفال للمدارس الحكومية بالرقم القومي والأوراق المطلوبة

موقع شقاوة

موقع شقاوة

تصدر موقع شقاوة قائمة أفضل 10 مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال، حيث إنه يضم العديد من الأقسام المتنوعة التي تقدم للأطفال المتعة مع إمكانية تقديم مادته التعليمية من خلال القصص والحكايات.

إلى جانب هذا فإن موقع شقاوة يهتم بالأطفال في المقام الأول، ومن ثم فإنه يتضمن قسم خاص لأسماء الأطفال حديثة الولادة، وبعض الموضوعات التي تساعد طفلك على التعلم وتنمية المهارات والقدرات، بالإضافة إلى ذلك فإن الموقع يتضمن موضوعات عن ألعاب الذكاء.

— إليكم رابط الوصول المباشر إلى الموقع الإلكتروني موقع شقاوة.

موقع أ ب ت للأطفال

يُعد موقع أ ب ت للأطفال من أفضل 10 مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال، كما أن هذا الموقع بمثابة مكتبة إلكترونية للأطفال، والسبب في ذلك كونه يحتوي على العديد من الأنشطة الدراسية، بالإضافة إلى الأنشطة الذهنية والعقلية والتي تساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم العقلية.

أما مميزات الموقع عن غيرها فإنها تتمثل في كونه يتيح إمكانية الاطلاع على القصص الممتعة والتمارين التفاعلية، بالإضافة إلى أحد المواقع الإلكترونية التي تعمل على تعزيز قيمة القراءة والكتابة لدى الأطفال، والجدير بالذكر إلى أن هذا الموقع يتناسب مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و7 سنوات.

كما يمكنك الوصول إلى الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت، من خلال رابط الوصول المباشر الموضوع هنا.

موقع نفهم

موقع نفهم هو أحد أفضل 10 مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال، والسبب في ذلك يرجع إلى كونه أحد المواقع التي تساعد الأطفال على التعلم والحصول على المعلومات في أبسط صورة لها، بالإضافة إلى أنه ممولًا من خلال الإعلانات التي تعرض عليه.

كما أن موقع نفهم الإلكتروني هو بمثابة منصة تعليمية للأطفال، ويتيح لهم ميزة التعليم التفاعلي من خلال مشاركتهم في العملية التعليمية، إلى جانب هذا فإن مالكي هذا الموقع كانوا قد أطلقوا تطبيق على متجر جوجل يؤدي الغرض ذاته، وإليكم رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من هنا.

كما يمكنكم الوصول إلى الموقع من خلال شبكة الإنترنت، وذلك عبر رابط الوصول المباشر الموضح هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تربية الاطفال عمر سنتين في الاسلام

موقع عصافير

يُعد موقع عصافير الإلكتروني من أفضل 10 مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال، حيث إنه يوفر للأطفال إمكانية الاطلاع على العديد من القصص المصورة والألعاب التعليمية، بالإضافة إلى بعض التطبيقات التي تعمل على تنمية مهارة الرسم لدى الأطفال.

على الرغم من ذلك إلا أن موقع عصافير مازال في نسخته التجريبية، ولكنه يتيح للأطفال إمكانية الحصول على بعض الترفيه والتعلم في آن واحد من خلال تحديد الفئة العمرية الخاصة بكل طفل على حِدة، ويمكنك تحميل تطبيق قصص عصافير للأطفال من خلال رابط الوصول المباشر إلى متجر جوجل من هنا.

كما يمكنكم الوصول إلى موقع عصافير الإلكتروني للأطفال من خلال رابط الوصول الموضح هنا.

موقع كيدز دوت جو

تم تصنيف هذا الموقع على أنه أحد أفضل 10 مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال، حيث إن موقع كيدز دوت جو يقدم للأطفال محتوى يمنحهم بعض المعلومات التي تُثري المعرفة لديهم، بالإضافة إلى أن هذا المحتوى تم عرضه بلغة بسيطة تتناسب مع كافة الفئات العمرية.

إلى جانب هذا فإن الموقع يتضمن بعض الموضوعات التي تحتوي على الألعاب والنكات والقصص، ومن ثم فإن شعار الموقع الإلكتروني هو “العب وامرح”، فضلًا عن قسم يقدم بعض الإرشادات إلى الآباء والأمهات فيما يخص تربية الأطفال.

بالإضافة إلى ذلك فإن موقع كيدز دوت جو يحتوي على بعض الألعاب الإلكترونية المقدمة إلى الأطفال، والتي تتمثل في الألعاب الرياضية، والألعاب القتالية وبعض الألغاز، فضلًا عن أن الموقع يحتوي على ألعاب الكرتون وألعاب البنات والمتاهات التي تتطلب من الطفل التفكير.

كما أن موقع كيدز دوت جو يحتوي على قسم ارسم ولون، والذي يتيح للطفل إمكانية اختيار صورة معينة ومن ثم القيام بتلوينها، إلى جانب قسم يختص بعرض الدروس التعليمية للأطفال.

لا يقتصر محتوى الموقع على الترفيه فقط ولكنه يعرض بعض الموضوعات الطبية الخاصة بالأطفال والتي تتيح للأمهات إمكانية التعامل مع طفلها على النحو الصحيح.

يمكنك الوصول إلى موقع كيدز دوت جو من خلال شبكة الإنترنت عبر رابط الوصول المباشر الموضح هنا.

موقع startfall

أحد أفضل المواقع التعليمية المقدمة للأطفال باللغة الإنجليزية هو موقعstartfall ، كما أن هذا الموقع يقدم محتواه بأسلوب أكثر إبداعًا وجاذبية، وهذا الموقع الإلكتروني هو بمثابة منصة إلكترونية تحافظ على معلومات الزوار.

يمكنكم الوصول إلى الموقع من خلال شبكة الإنترنت وذلك من خلال رابط الوصول المباشر الموضح هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بطريقة صحيحة

موقع براعم العلوم للأطفال

يقوم هذا الموقع على مبدأ تقديم الأفكار الحيوية إلى الأطفال في أبسط صورة ممكنة لها، بالإضافة إلى ذلك فإن موقع براعم العلوم الإلكتروني للأطفال يحتوي على العديد من الدروس العلمية التي تعمل على تنمية مهارات الطفل وقدراته.

إلى جانب ميزة إمكانية التفاعل بين الطفل والموقع، فضلًا عن أن تصميمه يحتوي على العديد من الرسومات والشخصيات الكرتونية التي تلفت انتباه الأطفال، بالإضافة إلى التصميم المميز لشكل الموقع.

يمكنك الوصول إلى موقع براعم العلوم الإلكتروني من خلال شبكة الإنترنت، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.

موقع ديزني

غني عن القول إن مؤسسة ديزني هي الأكثر شهرة على مستوى العالم في مجال الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية المحببة إلى الأطفال، ما يجعل من موقع ديزني أحد أفضل 10 مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال، كما أنه يقدم محتوى يتضمن بعض الألعاب الإلكتروني التي تتناسب مع العديد من الفئات العمرية.

إلى جانب هذا فإن موقع ديزني الإلكتروني ليس مجرد اسم بالنسبة إلى الأطفال، وبالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية التي يتيحها الموقع فإنه توجد بعض الأفلام الكرتونية التي توجد عليه.

كما يمكنك الوصول إلى موقع ديزني على شبكة الإنترنت من خلال رابط الوصول المباشر الموضح هنا.

موقع ناسا للأطفال

موقع ناسا للأطفال هو أحد المواقع الإلكتروني المميزة، والسبب في ذلك يرجع إلى أنه يمنح الطفل شعور مميز وكأنه يسافر بين المجرات، كما أن هذا الموقع الإلكتروني يتيح للأطفال إمكانية الحصول على بعض الألعاب والألغاز المسلية، وتلك الألعاب تحتوي على الرسوم والشخصيات الكرتونية.

أما عن المميزات الخاصة بذلك الموقع الإلكتروني فإنها تتمثل في أنه يمنح الأطفال العديد من المعلومات عن الفضاء، والسبب في ذلك يرجع إلى كونه تابعًا إلى أكبر المؤسسات العلمية التي تختص بكل ما له علاقة بالفضاء والمجرات.

يمكنك الوصول إلى موقع ناسا للأطفال من خلال رابط الوصول المباشر الموضح هنا. 

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تعليم الفرنسية للاطفال من 3 الى 6 سنوات بأساليب جديدة

موقع Pbs kids

موقع إلكتروني تفاعلي تم إطلاقه على شبكة الإنترنت للأطفال، كما أن هذا الموقع يعرض للأطفال العديد من مقاطع الفيديو التعليمية والتي تهدف في المقام الأول إلى تنمية مهاراتهم الذاتية وقدراتهم العقلية.

إلى جانب هذا فإن موقع Pbs kids يتيح للأطفال إمكانية الحصول على العديد من الألعاب الإلكترونية المسلية، أما عن تصميم الموقع فإنه يحتوي على الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية؛ مما يجعله أحد المواقع الجذابة بالنسبة للأطفال.

كما يمكنك الوصول إلى موقع Pbs kids الإلكتروني من خلال شبكة الإنترنت، وذلك من خلال رابط الوصول المباشر الموضح هنا.

إجمال بعد تفصيل

  • بناءً على ما سبق ذكره في هذا الموضوع نجد أن:
  • أفضل 10 مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال تتمثل في:
  1. موقع شقاوة الإلكتروني.
  2. موقع أ ب ت للأطفال.
  3. موقع نفهم.
  4. موقع عصافير.
  5. موقع كيدز دوت جو.
  6. موقعstartfall .
  7. موقع براعم العلوم للأطفال.
  8. موقع ديزني.
  9. موقع ناسا للأطفال.
  10. موقع Pbs kids.
  • تتيح تلك المواقع الإلكترونية للأطفال العديد من المميزات، ومن أهمها إمكانية التعلم بطريقة ممتعة بعيدًا عن الروتين الممل.
  • المواقع الإلكترونية التعليمية والترفيهية هي أحد أفضل الوسائل التي أزداد الاعتماد عليها مؤخرًا؛ نظرًا إلى جائحة فيروس كورونا.
  • تم تصميم المواقع الإلكترونية التعليمية والترفيهية للأطفال لتحتوي على العديد من الرسومات المتحركة والشخصيات الكرتونية التي يحبها الأطفال، ومن ثم سيتفاعلون معها في أقل وقت ممكن.
  • تعتمد المواقع الترفيهية والتعليمية على أكثر الوسائل تطورًا وعلى التكنولوجيا الحديثة.
  • توجد بعض المواقع الإلكترونية التي تقدم محتواها باللغة الإنجليزية للأطفال، وتعمل على جعل الطفل يُتقن اللغة.
  • يمكن الاستفادة من الأوقات التي يقضيها الأطفال في تصفحهم لشبكة الإنترنت في الاطلاع على المواقع التعليمية والترفيهية، حيث تعمل على إثراء المعرفة وتنمية مهارات الطفل.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.