محتوى يحترم عقلك

من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا

من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا؟ ومن والده؟ كثير من الأسئلة التي تدور حول قصص الأنبياء وما يرتبط بما في حياتهم من عظات وحكم، من خلال موقع زيادة اليوم سوف نقدم لكم الإجابة الواضحة على تلك الأسئلة في السطور القادمة.

من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا؟

النبي شيث وهو ابن سيدنا آدم عليهما السلام، وهو أول الأنبياء بعد والده، وعندما قام بحداد قومه، قام إبليس بدفنه حيًا، وعلى الرغم من ذلك النبي شيث لم يرد اسمه في آيات القرآن الكريم، ولكنه ذكر في الأحاديث النبوية الشريفة، وعرف كونه النبي الأول بعد آدم عليه السلام، والذي ساهم في تضاعف نسل آدم، إلى أن تولى والده آدم أمور البشر، ومن ثم بدأ يشرع في أمور الدين المختلفة كما تعلم من والده.

أشارت الكثير من الكتب أنه قد أنزل عليه خمسين جريدة، كما ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم-:

“عن أبي ذر قال: قلت: يَا رَسُولَ اللَّهِ كَمِ الْأَنْبِيَاءُ؟  قَالَ:(مِائَةُ أَلْفٍ وَعِشْرُونَ أَلْفًا)، قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ كَمِ الرُّسُلُ مِنْ ذَلِكَ؟ قَالَ: (ثَلَاثُ مِائَةٍ وَثَلَاثَةَ عَشَرَ جَمًّا غَفِيرًا)، قَالَ قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ مَنْ كَانَ أَوَّلُهُمْ؟ قَالَ: (آدَمُ ….) رواه ابن حبان.

اقرأ أيضًا:  من هو النبي الذي قتله قومه داخل الشجرة بمساعدة إبليس

من المعروف أن أول ما قام بإغوائه الشيطان من البشر كان سيدنا آدم، لكن غير معروف من هو النبي الذي قام الشيطان بدفنه، وذلك ما يمكن معرفته من خلال التطلع إلى سلالة آدم عليه السلام.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.