مشروب ينزل 10 كيلو في أسبوع

مشروب ينزل 10 كيلو في أسبوع ويساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم بشكل سريع، حيث أنه يجب العلم ان في وقتنا هذا ذادت معدلات السمنة لدى الأشخاص بشكل بير حول العالم، هذا بسبب العوامل المختلفة التي تؤثر على ذلك. بسبب ذلك يبحث العديد منهم حول الطرق الأمنة لخسارة الوزن بشكل سريع، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موقع زيادة.

مشروب ينزل 10 كيلو في أسبوع

بالبحث عن مشروب ينزل 10 كيلو في أسبوع يجب العلم أن الأمر لا يقتصر على مشروب واحد فقط، حيث أنه يوجد عدة مشروبات تعمل على خسارة الوزن بشكل سريع وفعال كما يلي:

1- الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر واحد من أكثر المشروبات شهرة في عالم التخسيس حيث أنه يتميز بمفعوله الجبار في زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، فإذا تم شرب كوب من الشاي الأخضر بانتظام يوميًا بعد الوجبات، مع الالتزام بتناول أطعمة صحية فيجب العلم بأنه سوف يؤدي هذا إلى خسارة الوزن بشكل كبير في خلال أسبوع واحد فقط.

من المعروف أن العديد من الأطباء وخبراء التغذية ينصحون بشرب الشاي الأخضر نظرًا لما يحققه من فوائد متعددة لمن يعانون من السمنة.

اقرأ أيضًا: فوائد الشاي الأخضر للتخسيس وإنقاص الوزن

2- مشروب القهوة الخضراء

من المعروف أن الكافيين الذي يتواجد بالقوة يساعد على زيادة اليقظة والانتباه ومد الجسم بالطاقة وتنشيط المخ، لكن مالا يعرفه الكثيرون أن القهوة الخضراء ترفع من معدل حرق الدهون بشكل كبير جدًا.

تعمل القهوة الخضراء على زيادة النشاط أثناء ممارسة الرياضة وتنشط حركة التمثيل الغذائي بالتالي تزيد من معدل الأيض بالجسم مما يؤدي إلى خسارة الوزن بشكل سريع.

3- مغلي الكمون

يساعد الكمون بشكل كبير على خسارة الوزن بشكل قياسي، هذا لأنه يحتوي في تكوينه على فيتامين أ الذي كما يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، كم أنه لا يتسبب بأي أضرار على الجهاز الهضمي بل وأنه يحسن من الحالة الصحية للجهاز الهضمي.

يفضل عصر نصف ليمونة على مغلي الكمون، لكن يجب توخى الحذر من عدم تناوله بكثر لأنه يؤدي إلى الإمساك.

4- الشاي الأسود

يعد الشاي الأسود واحد من المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع وملحوظ قد يصل إلى 10 كيلو في الأسبوع الواحد.

هذا لأن الشاي الأسود يوجد بمكوناته مادة البوليفينول التي تعد مادة مضادة للأكسدة التي تعمل على المساهمة في تحفيز الجسم على زيادة حرق الدهون المتراكمة به، مما يؤدي إلى خسارة العديد من الدهون والسعرات الحالية في وقت قصير.

5- الزنجبيل بالقرفة

إن هذا المشروب يحقق نتائج سحرية في إنقاص الوزن بشكل سريع وفعال وأمن، فهو يعمل على تعزيز حرق الدهون وجميع السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، هذا بالإضافة إلى أن العديد من الأشخاص قاموا بتجربته، فقد شاع الحديث عنة في هذه الفترة بسبب نتائجه المذهلة.

يعطي نتائج فعالة إذا تم شرب كوبين منه يوميًا، ويفض ألا يتم تحليته أو أن يُحلى بملعقة من العسل النحل.

6- خل التفاح

خل التفاح يحمل فاعلية كبيرة في القضاء على السمنة وهو يعد واحد من أفضل المشروبات التي تعمل على تنزيل 10 كيلو في الأسبوع، يمكن شربه من خلال إضافته على الماء.

بعد أن يتم شربه بمدة سوف تبدأ عملية التمثيل الغذائي في الجسم في التحسن وبعد ذلك سوف يعمل على خفض مستويات الأنسولين في الدم، وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم.

7- عصير الخضار

بعد عمل العديد من الدراسات تم اكتشاف أنه إذا تم إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن بالإضافة إلى شرب عصير الخضروات المختلفة إلى جانبه يوميًا كبديل لبعض الوجبات، سوف يؤدي هذا إلى خسارة الوزن في بقدر 10 كيلو في 7 أيام.

8- شرب الماء

قد يستغرب بعض الأشخاص من هذه النقطة لكن يجب العلم أن الماء يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن وحرق الدهون الزائدة في مختلف مناطق الجسم ، خاصة إذا تم شرب ما يعادل 2 لتر يوميًا.

اقرأ أيضًا: فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

نصائح لتنزيل 10 كيلو في أسبوع

هناك مجموعة من النصائح بجانب شرب مشروب ينزل 10 كيلو في أسبوع سوف تساعد وزنك على أن ينزل 10 كيلو في أسبوع أيضًا مثل:

1- تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية

من المهم جدًا إذا أراد أحد الأشخاص أن يفقد الكثير من الوزن في خلال أسبوع أن يبدأ في إتباع حمية غذائية تكون السعرات الحرارية بها قليلة للغاية، فعندما تبدأ السعرات الحرارية المنخفضة في الدخول للجسم وهو غير معتاد على ذلك سوف يؤدي إلى فقدان الكثير من الوزن في خلال أسبوع واحد.

2- عدم تناول الوجبات السريعة

يجب أن يتم التقليل بشكل قوي من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الوجبات السريعة فهذا سوف يساعد بشكل كبير في عملية فقدان الوزن السريعة.

3-تناول البروتين الخالي من الدهون

مالا يعرفه الكثيرون من الأشخاص أن البروتينات الخالية من الدهون مفيدة للغاية ترفع من نسبة إحساس بالشبع كثيرًا، وهي تحقق معادلة تناول الطعام والحصول على الفائدة منه وعدم زيادة الوزن في نفس الوقت.

4- صعود الدرج والمشي

يمكن أن يستبدل الأشخاص الذين يعانون من السمنة ركوب السيارات والصعود في المصعد إلى صعود الدرج والمشي أثناء الذهاب للعمل فهذه العادة إذا أصبحت يومية سوف تساهم بشكل كبير في خسارة الوزن.

5- ممارسة تمارين الكارديو

دائمًا ما ينصح مدربين اللياقة البدنية في النوادي الرياضية الأشخاص بممارسة تمارين الكارديو، حيث أنه هناك إحدى الدراسات العلمية التي أثبتت أن ممارسة هذه التمارين لمدة 3 مرات في الأسبوع سوف تساهم بشكل كبير في خسارة الوزن في وقت قياسي.

6- ممارسة تمارين المقاومة

تساعد عملية ممارسة تمارين المقاومة الجسم على حمايته من انهيار عملية التمثيل الغذائي من الانهيار الذي من الممكن أن ينتج عن إتباع نظام غذائي، في هذه الأحيان كتلة السعرات الحرارية تحترق أكثر من الخلايا الدهنية.

اقرأ أيضًا: تمارين المقاومة لحرق الدهون للنساء

7- استبدال شرب الماء بالديتكوس

يجب العلم بان مشرب الديتكوس لطبيعي يمكن استبداله بالماء، بدون أن يسبب هذا أي ضرر على جسم، فهو يعد مشروب ينزل 10 كيلو في أسبوع، يساعد هذا المشروب على خسارة الدهون الزائدة والتخلص من أي غازات موجودة في البطن، وتكم طريقة تحضيره كما يلي:

  1. تحضير لتر من الماء
  2. تقطيع ليمونتين إلى شرائح.
  3. وضع بعض أوراق النعناع.
  4. تقطيع ثمرة خيار إلى شرائح.
  5. يمكن إضافة الرمان إذا كان هناك رغبة في ذلك.

العديد من الأشخاص يتساءلون حول مشروب ينزل 10 كيلو في أسبوع أو عن نظام غذائي يعطيهم نفس المفعول لكن يجب العلم أن أساس فقدان الوزن هو ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي.

قد يعجبك أيضًا