إذا كانت الدورة كل 26 يوم متى يكون التبويض

إذا كانت الدورة كل 26 يوم متى يكون التبويض؟ وكيف يتم تخصيب البويضة؟ فكل امرأة لديها أيام تبويض مختلفة عن غيرها، كما أن مرحلة التبويض لها أعراض يُستدل من خلالها على حدوث حمل، وسنتعرف على ذلك من خلال موقع زيادة، بالحديث عن إجابة إذا كانت الدورة كل 26 يوم متى يكون التبويض؟

إذا كانت الدورة كل 26 يوم متى يكون التبويض

إذا كانت الدورة كل 26 يوم متى يكون التبويض

يعتقد بعض الناس أن هناك أيام تبويض تحدد جنس المولود إذا كان ولد أو بنت، وقد قام الأطباء بعمل دراسات تؤكد أنه يمكن إذا كانت المرأة ترغب في أن يكون مولودها ولد، أن تتبع بعض الأشياء لزيادة فرصة الحصول على طفل ولد، وذلك بممارسة العلاقة الزوجية في الأيام القريبة من أيام التبويض، ونستدل على حدوث التبويض مما يلي:

  • يجب ملاحظة أيام الدورة الشهرية خصوصًا إذا كانت غير منتظمة، فعند نزول الدورة الشهرية تكون هذه فرصة لحدوث تبويض طبيعي مناسب.
  • اليوم الأول للدورة الشهرية يكون به ألم شديد فالبويضة تستعد وقتها، فيجب حساب الوقت وعند قدوم اليوم العاشر بعد الدورة الشهرية تكون كل هذه الفترة الخصوبة منخفضة.
  • تبدأ الخصوبة بالارتفاع في اليوم الحادي عشر فتكون وقتها الخصوبة عالية، وعند اليوم الثاني عشر نستعد للتبويض لأن الخصوبة في ذلك الوقت تكون عالية بدرجة كبيرة، ويكون يوم الإباضة هو اليوم الثالث عشر.
  • ينصح بحدوث علاقة زوجية بكثرة في اليوم الرابع عشر والخامس عشر، وذلك ليتم حصر البويضة بكثير من الحيوانات المنوية، لتزيد فرصة حدوث إخصاب للبويضة، كما يمكن عمل اختبار حمل من المنزل في اليوم السادس والعشرون للتأكد من حدوث إخصاب للبويضة أم لا.

اقرأ أيضًا: كيف حملتي بعد تأخر الحمل

الوقت المناسب للتبويض

الرجل في العموم يحمل حيوانات منوية مختلفة الأنواع من الكروموسومات، فهناك كروموسوم x الذي بدورة مسؤول عن إنجاب الذكور، على عكس كروموسوم y المسؤول عن إنجاب الإناث.

أوضحت الدراسات أن الحيوانات المنوية المسؤولة عن إنجاب الذكور تكون ضعيفة وصغيرة في الحجم، ولكن من مميزاتها أنها سريعة جدًا ويمكن أن تقوم بتخصيب البويضة بشكل أسرع.

ذلك على عكس صفات كروموسوم y الموجود في الحيوانات المنوية للرجل المسؤول بدورة عن إنجاب الإناث، حيث إنه قوى ويمكن أن يعيش فترة طويلة، ولكن تكون حركته بطيئة، فلا يستطيع تخصيب البويضة بشكل أسرع.

لذلك إذا كانت دورتك كل 26 يوم وتريدين أن يحدث تبويض، فاحرصي على أن يحدث علاقة زوجية بينك وبين زوجك في الأيام القريبة من أيام التبويض لك.

التحكم بجنس المولود

إذا كان لديك رغبة في أن المولود يكون ولد احرصي أن يحدث علاقة زوجية للإخصاب في أيام قريبة من أيام التبويض، كروموسومx  بالاتجاه سريعًا نحو البويضة وتلقيحها أولًا قبل كروموسومy.

إذا كان لديك رغبة في أن يكون المولود أنثى فيمكن أن يحدث علاقة زوجية في أيام بعيدة عن أيام التبويض، حتى تتيح الفرصة للحيوانات المنوية الذكورية بالموت ويبقى كروموسوم y يعيش في قناة فالوب وعندما يجد البويضة غير ملقحة، يذهب وقتها ليتم إخصاب البويضة، وعندما تحمل الزوجة بأنثى.

اقرأ أيضًا: كيف انشط المبايض بعد حبوب منع الحمل

أعراض تدل على نزول البويضة

هناك بعض الأعراض التي تدل على نزول البويضة في هذا الوقت، ليكون لديك فرصة في الحمل إذا كانت لديك الرغبة، وإذا كانت الدورة كل 26 يوم متى يكون التبويض لإخصاب البويضة، ومن أهم هذه الأعراض:

  • ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم، بسبب وجود هرمون البروجسترون الذي بدوره مسؤول عن ارتفاع درجة حرارة الجسم بواحد درجة مئوية.
  • زيادة في الشعور بإقامة علاقة زوجية بينك وبين زوجك، وذلك بسبب أن بعض الهرمونات ترتفع في المستوى.
  • الإحساس ببعض الألم البسيط في منطقة أسفل البطن، وحدوث بعض التقلصات بالمعدة.
  • تغير في المزاج بدون سبب والشعور بعد استقرار عاطفي، واضطرابات كثيرة في المزاج.
  • حدوث نزيف بشكل بسيط بنى اللون يمكن ألا نلاحظه أحيانًا.
  • ظهور بعض الحبوب في هذه الفترة وتكون البشرة وقتها دهنية بشكل أعلى من السابق.
  • الشعور بالصداع الدائم والغثيان، وهذا يكون بسبب التغيرات الكبيرة التي تكون موجودة في الجسم خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضًا: افضل وقت للحمل بعد الدورة الشهرية

نصائح لزيادة فرصة الحمل بولد

بعض النساء ترغب في أن يكون مولودها ولد، وذلك لأسباب مختلفة من وجهة نظرها، ولكن لا يمكن الاعتماد على هذه النصائح فهي إرادة الله، وإن نجحت يكون هذا صدفة وحظ جيد لك أنك حصلت على ما تريدين.

فهناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها إذا كانت الدورة كل 26 يوم متى يكون التبويض وزيادة فرصة الحصول على طفل ولد، وهذه النصائح مثل:

  • يمكن تجربة بعض الأوضاع أثناء العلاقة الزوجية، بحيث تكون عميقة وتعمل على مساعدة الحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم الذكورة إلى الوصول بشكل أسرع للبويضة.
  • يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم والصوديوم بنسبة كبيرة، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم.
  • الحرص على ممارسة العلاقة الزوجية قبل يومين من حدوث تبويض لتظل الحيوانات المنوية المسؤولة عن إنجاب ذكر موجودة داخل الرحم حينها ستستقبل البويضة فور وصولها.
  • إذا كنت ترغب في أن يكون المولود بنت، فيجب ممارسة الجماع قبل التبويض بثلاثة أيام لأن الحيوانات المنوية المسؤولة عن إنجاب الفتيات تكون قوية وتعيش فترة أكثر في الرحم من كروموسوم الذكورة.
  • عند زيادة ممارسة العلاقة الزوجية يزيد هذا من قلوية المهبل، وبالتالي ترتفع احتمالية الإنجاب بطفل ولد.
  • يمكن غسل المهبل بدش مهبلي ليزيد هذا من قلوية المهبل قبل ممارسة العلاقة الزوجية، لأنه يتكون من الماء وصودا الخبز، وبالتالي يزيد هذا من احتمالية الإنجاب بمولود ولد.

يوجد بعض المشاكل التي تواجه المرأة في عدم انتظام الدورة لحدوث تبويض، فيجب العلم إذا كانت الدورة كل 26 يوم متى يكون التبويض، للاستعداد لحدوث تخصيب وحمل طبيعي.

قد يعجبك أيضًا