تجربتي في عملية شد الثدي

تجربتي في عملية شد الثدي من التجارب الرائعة والناجحة للغاية في حياتي، وهي تساعد العديد من النساء اللواتي يعانين من وجود مشكلات وترهلات في جلد الثدي الناتج عن تأثير العديد من العوامل الخارجية المختلفة على التخلص من ذلك بشكل نهائي؛ لذا من خلال موقع زيادة سوف أشارككم تجربتي في عملية شد الثدي بشكل مفصل ومعرفة أهم الأسباب وأنواع العملية وذلك من خلال السطور القادمة.

تجربتي في عملية شد الثدي

تجربتي في عملية شد الثدي

كنت أعاني من الشعور بالعديد من الآلام في منطقة الظهر، وكانت وضعية ظهر منحنية قليلًا إلى الأمام، فكان هذا الثقل يتسبب في إزعاجي طوال الوقت.

استمر الوضع هكذا إلى أن تزوجت وحملت وأنجبت طفلي الأول، وأصبح الوضع بعد ذلك سيء للغاية، أصبحت منطقة صدري متدلية بشكل كبير إلى الأمام، وظهر بها العديد من ترهلات الجلد المختلفة.

بدأ أن يظهر ذلك في كل جميع الملابس التي ارتديها، مما جعلني أفقد الثقة بالنفس، وأشعر دائمًا بعدم الرضا، أصبت بحالة نفسية سيئة للغاية، وبدأت في تجربة العديد من الكريمات والمراهم التي تساعد على شد جلد الصدر.

لكنها لم تأتي بالنتائج الفعالة، ولا يتغير شيء في مظهر الجلد الغير لائق والمترهل، ولجأت إلى تجربة العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على شد الجلد المترهل، ولكنها تحتاج إلى صبر ووقت طويل من أجل الحصول على النتائج.

لذا قررت أن أذهب إلى طبيب التجميل والجلدية لعمل عملية شد الثدي، وبالفعل ذهبت إلى المركز الطبي المتخصص لذلك، وقام الطبيب بعمل العديد من الفحوصات المختلفة من أجل تحديد نوع العملية التي تصلح لي.

بالفعل قد أجريت العلمية، وعلى الرغم من أنني لم أشعر بأي آلام أثناء إجراء العلمية، ولكنني كنت أواجه العديد من الصعوبات في الحركة بسبب شد الثدي، ولكن مع مرور الوقت لقد أعتدت على هذه الحركة.

استمرت معاناتي من ظهور التورمات المختلفة والآلام في منطقة الظهر والصدر؛ لذا قررت الاتصال بالطبيب من أجل الاطمئنان، ولكنه أخبرني بأن هذه الأعراض سوف تختفي بشكل تدريجي بعد مرور شهرين من إجراء العلمية.

بالفعل بعد مرور شهرين تعافيت تمام من جميع الأعراض المختلفة، وأصبح شكل صدري مناسب ومتناسق للغاية، مما جعلني أشعر بالثقة بالنفس والسعادة؛ لذا من خلال تجربتي في عملية شد الثدي أنصح كل امرأة تعاني من وجود ترهلات في منطقة الثدي من إجراء هذه العملية وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في شد الثدي

عملية شد الثدي

تعد عملية شد الثدي من أهم العمليات الجراحية التي تساعد بشكل كبير في تغيير شكل الثدي، وعادة ما تفيد نسبة كبيرة من السيدات الذين يعانون من مشكلات في ترهل الجلد والصدر.

يعد الهدف من عملية شد الثدي هو تكبير أو تصغير منطقة الصدر بشكل متناسق ومثالي، وذلك من خلال التخلص من الجلد الزائد ومن الأنسجة التي تحتوي على العديد من الدهون وتتسبب في حدوث مشكلات مختلفة في منطقة الصدر.

أسباب ترهل منطقة الثدي

من خلال تجربتي في عملية شد الثدي، هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد في منطقة الثدي للمرأة، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

1- ترهل الثدي أثناء فترة الحمل والرضاعة

عادة ما يحدث في فترة الحمل والرضاعة العديد من التغيرات الهرمونية التي تتسبب في زيادة تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي زيادة تدفق الدم داخل أنسجة الثدي، مما يتسبب في زيادة حجمه بشكل قوي وملحوظ.

بالإضافة إلى ذلك تغير الهرمونات يتسبب في زيادة حجم الغدد اللبنية، والتي تتسبب في إفراز، وإنتاج كميات كبيرة من اللبن داخل ثدي الأم، وبالتالي يزيد من حجم الثدي عن المعدل الطبيعي، وبعد الانتهاء من هذه المرحلة ويختفي الحليب من ثدي الأم، يبدأ الصدر أن يترهل بشكل مزعج للمرأة.

2- ترهل الثدي أثناء اتباع نظام صحي قوي لفقدان الوزن

في حالة اكتساب العديد من الوزن الزائد بشكل قوي وملحوظ، يتسبب ذلك في تمدد أنسجة الصدر لاحتوائها على كمية الدهون الزائدة داخل أنسجة الصدر، مما يتسبب في زيادة وزن الصدر بشكل قوي.

عند اتباع نظام صحي قوي لفقدان الوزن الزائد، يؤدي ذلك إلى انكماش الجلد بدرجة كبيرة، ويصبح من الصعب العودة إلى شكله الطبيعي كما سبق، ويؤدي ذلك إلى ظهور العديد من الزوائد الجلدية التي تتسبب في ترهل جلد الثي وصغر حجمهما بشكل كبير.

3- ترهل الثدي أثناء فترة الانتهاء من الرضاعة

يحدث أثناء فترة الرضاعة تمدد أنسجة الصدر بشكل كبير من أجل استيعاب القدر الكبير من الحليب داخل هذه الأنسجة، وكلما زاد حجم الأنسجة في الصدر كلما زادت نسبة الدهون داخل أنسجة الثدي.

بعد الانتهاء من مرحلة الرضاعة بشكل مباشر تعود أنسجة الثدي إلى الحالة الطبيعية التي كانت عليها فيما سبق، مما يتسبب في انكماش نسبة كبيرة من جلد الثدي، مما يتسبب في ظهور العديد من ترهلات الجلد في هذه المنطقة.

اقرأ أيضًا: أسباب ترهل الثدي

4- ترهل الثدي بسبب الجينات والعوامل الوراثية

يعاني العديد من السيدات بمختلف أعمارهم كبر أو صغر حجم الثدي بشكل مختلف عن المعدل الطبيعي له، مما يتسبب في حدوث ترهلات في منطقة الصدر، بالإضافة إلى الشعور بالعديد من الآلام المختلفة في منطقة الظهر والرقبة.

5- ترهل الثدي بسبب التقدم في العمر

عادة ما يعاني السيدات من ترهل منطقة الثدي كلما مر العمر، وذلك يعود بسبب فقد أنسجة الثدي نسبة كبيرة من المرونة، مما تسبب في إنتاج نسبة قليلة من الكولاجين في الجسم مما يتسبب في حدوث ترهل في منطقة الثدي.

أنواع عمليات شد الثدي

من خلال تجربتي في عملية شد الثدي، تجدر الإشارة إلى أنه هنالك العديد من أنواع عمليات شد الثدي، والتي تتوقف على بعض العوامل والإجراءات الجراحية الخاصة التي يقوم بها الطبيب وفقًا لحالة الثدي، وتتمثل هذه الأنواع فيما يلي:

عملية شد وتصغير الثدي (Breast lift and reduction)

عادة ما يقوم الطبيب بإزالة الزوائد الجلدية في عملية شد الثدي بشكل طبيعي، ولكن في حالة عملية شد وتصغير الثدي يقوم الطبيب بالتخلص من الأنسجة الزائد سواء كانت من أنسجة الثدي الأصلية أو من أنسجة الدهون والجلد، وذلك من أجل تصغير حجم الثدي ورفعه بشكل جيد.

تناسب هذه العملية السيدات اللواتي يعانين من مشكلات عديدة في منطقة الظهر والرقبة الناتجة من هذه الزيادات، مما يتسبب لهم في عدم قدرتهم على ممارسة الحياة بشكل طبيعي بسبب كبر حجم الثدي.

يُشار إلى أنه هنالك حل آخر لتصغير حجم الثدي، وذلك يتمثل في إجراء عملية شفط الدهون من الثدي للسيدات، وهي من الطرق المناسبة للسيدات اللواتي يعانين من زيادة نسبة الدهون في الثدي.

عملية شد الثدي باستخدام الفيلر أو السيليكون (Breast lift with augmentation)

في العديد من الحالات قد لا تتحقق النتائج المرغوبة عند رفع الثدي فقط، فهنالك العديد من السيدات الذين يحتاجون إلى زيادة حجم الثدي، بالإضافة إلى الرفع، وذلك في حالة فقد العديد من الأنسجة الدهنية الطبيعية للجسم المتواجدة في منطقة الثدي، وعادة ما تكون نتيجة للتقدم في السن أو فقدان العديد من الوزن الزائد.

لذا يقوم الطبيب باستخدام غرسات السيليكون في عمل جراحة لتكبير حجم الثدي، أو إضافة الفيلر أثناء إجراء عملية الشد، وذلك من أجل استعادة شكل الثدي الممتلئ بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا: 15 طريقة لشد ترهلات الصدر

عملية شد الثدي من خلال حقن الدهون الذاتية (Breast lift with fat grafting)

تساعد هذه العملية على شد الثدي بالشكل المطلوب، بالإضافة إلى زيادة حجمه بشكل كبير مما يجعله يظهر بإطلالة مرغوبة لدى العديد من السيدات، ويتم أن يتم إجراء العمليتين معًا أو كل واحدة بشكل مستقل ومنفصل.

غالبًا ما تسبق عملية حقن الدهون الذاتية، عملية صغيرة لشفط الدهون من المناطق التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون سواء في الفخذ أو في منطقة البطن، ويتم شفطها باستخدام الفيلر أو الطرق التقليدية المختلفة، وبعد ذلك يتم حقن هذه الدهون في منطقة الصدر.

تتميز هذه العملية بأنها تقوم بمعالجة مشكلتين معًا، وهي التخلص من الدهون الزائد المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة، وزيادة حجم الثدي بالشكل المطلوب والمرغوب للمرأة، وعادة ما يكثر استخدام هذه العملية، وذلك نسبة لأنها تعد بديل أمن لعملية السيليكون والفيلر.

عملية شد الثدي ومنطقة البطن (Mommy makeover)

تعد هذه العملية من أكثر عمليات الشد التي تستخدم لفئة الأمهات لعلاج المشكلات الناتجة من الحمل والولادة، وهي التي تتمثل في حدوث ترهلات مختلفة في منطقة الصدر ومنطقة البطن.

يقوم الطبيب في هذه العملية برفع منطقة الثدي، وشد البطن، وذلك من خلال إجراء شق أفقي يوصل بين منطقة السرة وأعلى منطقة العانة، بالإضافة إلى التخلص من الزوائد الجلدية بهذه المنطقة.

يقوم الطبيب بإزالة الدهون الزائدة من منطقة البطن مما يمنحها المظهر اللائق والمناسب والمتناسق، وعادة ما تستخدم هذه العملية بعد الانتهاء من عملية الولادة القيصرية، وذلك من أجل التخلص من الترهلات الواضحة التي تحدث في هذه المنطقة.

عملية شد الثدي باستخدام الخيوط

يتم في هذه العملية شد الثدي من خلال استخدام الخيوط الطبية، وخاصة خيوط الآبتوس، التي تستخدم بشكل أساسي في رفع ترهلات الثدي من اسفل لأعلى، ويقوم الطبيب في هذه العملية باستخدام الخيوط في شد أنسجة من الطرفين إلى أعلى حتى يصل إلى المستوى المناسب.

تتميز هذه العملية بسرعة ظهور نتائجها على الصدر، ولكنها قد لا تدوم نتائجها لفترة طويلة، وبالتالي قد تحتاج المريضة إلى إجرائها مرة أخرى، حيث إنه عادة ما يستخدم الطبيب إبر دقيقة في الحجم تساعد على ربط الأنسجة من الداخل حول خيوط رفع الثدي، ولكنها لا تمتلك تأثير دائم.

مقومات الخيوط المستخدمة في عملية شد الثدي

يتم اختيار نوع الخيوط المستخدم في عملية شد الثدي كما يلي:

  • يجب أن تكون الخيوط من النوع (Birorescent) وهو نوع مميز قابل للتحلل البيولوجي وغير قابل للامتصاص.
  • يلزم أن يتم استخدام الخيوط الملتوية على هيئة نيزك، وذلك حتى يتم ثباتها بشكل جيد في أنسجة الثدي، ويتم اختيارها بناءً على عمر المرأة وسمك طبقة الدهون تحت الجلد، بالإضافة إلى حج الغدد الثدية وطبيعة عمل الأنسجة.

من أهم الخيوط التي تستخدم في هذه العملية “خيوط آبتوس” وهي مصنوعة من حمض Polylactic، لتساعد على توفير ثبات مضمون للأنسجة مع الحفاظ على المستوى المطلوب لعلمية الشد، ولكن مع مرور الوقت تذوب بشكل تام، ويظل موجود الإطار الداخلي من الكولاجين، ويستمر تأثيره لمدة عامين.

اقرأ أيضًا: تمارين لشد ورفع الصدر

أسباب اللجوء إلى إجراء عملية شد الثدي

من خلال تجربتي في عملية شد الثدي توصلت إلى أنه هنالك العديد من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى اللجوء لعمل عملية شد الثدي، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

  • في حالة تغيير شكل الثدي عن الشكل الطبيعي له، ويصبح متدلي ومترهل بشكل واضح مما يؤثر على هيئته.
  • حال تغير موضع الحلمة، فيصبح موقعها أسفل منطقة الثدي.
  • في حالة زيادة اللون الداكن حول منطقة الحلمة في الثدي.
  • حال حدوث اختلاف واضح في ثدي عن الثدي الآخر فيصبح أحداهما مستقيم والأخر متدلي ومترهل.

أضرار إجراء عملية شد الثدي

من خلال تجربتي في عملية شد الثدي، ومعرفة أهم أنواعها وأسباب اللجوء إليها، لا بد من معرفة أهم الأضرار التي تؤدي إليها عملية شد الثدي، ومن ضمن هذه الأضرار ما يلي:

  • في بعض الأحيان قد تؤدي عملية شد الثدي إلى ظهور العديد من الأعراض المختلفة والتي تتمثل في (التورمات في منطقة الثدي، ظهور مناطق الاحمرار، إنتاج المزيد من الإفرازات الكريهة، والروائح الكريهة وارتفاع درجة الحرارة).
  • يمكن أن تتكون بعض الأورام الدموية تحت الجلد، في منطقة الشق الجراحي في منطقة الثدي، وعادة ما يجب التعامل السريع مع هذه الأورام من قبل الطبيب المعالج.
  • في بعض الأحيان ينتج العديد من الأضرار المختلفة نتيجة للتخدير المستخدم، وعادة ما يتمثل في شعور الشخص بالغثيان والقيء والصداع والرعشة والتهاب الحلق، وفي بعض الأحيان قد ينتح عند ذلك الإصابة بالنوبات القلبية، أو سكتات دماغية.
  • قد يحدث عدم تناسق في النتائج المرجوة وهو ما يتوقف على كيفية التزام المريض بتعليمات ونصائح الطبيب بعد إجراء العملية.
  • في بعض الأحيان يفقد الشخص المريض الإحساس في منطقة الثدي وذلك نتيجة لإزالة الأعصاب المسئولة عند الشعور في الثدي، وقد يحتاج الأمر إلى عدة أشهر حتى تعود أعصاب الإحساس إلى حالتها الطبيعية.
  • أحيانًا قد تؤدي عملية شد الثدي إلى فقدان جزء كبير من الحلمة.

سعر عملية شد الثدي في مصر

من خلال تجربتي في عملية شد الثدي علمت أن أسعار إجراء العملية في مصر تبدأ من 35 ألف جنيه، وهو ما يعادل حوال 2000 دولار أمريكي تقريبًا، وعادة ما يقوم الطبيب بتحديد التكلفة المحددة لإجراء العلمية بناء على تفاصيل حالة المريض.

موعد ظهور نتائج عملية شد الثدي

عادة ما تظهر نتائج عملية شد الثدي بشكل فوري، ومع التدريج يزول التورم في هذه الفترة تبدأ النتائج أن تظهر بشكل أوضح وأكثر.

موعد التئام جرح عملية شد الثدي

من خلال تجربتي مع عملية شد الثدي اتضح لي أن عملية التئام جرح الثدي بشكل كامل، والتخلص من قشرة الجرح بشكل كامل، قد تستغرق من 6 أسابيع إلى 12 أسبوع، وتختلف المدة من حالة إلى أخرى وفقًا لتفاصيل الحالة المرضية.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت السمسم للصدر المترهل

بذلك أكون قد عرضت لكم تجربتي في عملية شد الثدي بشكل مفصل، بالإضافة إلى أهم أسباب ترهل الثدي، مع ذكر أنواع العلمية وكافة المعلومات الخاصة بها، وأتمنى بذلك أن أكون قد قدمت لكم معلومات مفيدة عبر هذه التجربة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.