السعرات الحرارية في البطاطا المسلوقة

السعرات الحرارية في البطاطا المسلوقة البطاطا من الخضروات  اللذيذة التى يحبها الجميع وهى تحتوى على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والبروتين والألياف وكذلك بها نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم ولذلك نجد اهتمام عالمى بزراعة البطاطا على الرغم من ان الصين تقوم بزراعة كمية كبيرة جدا من البطاطا سنويا وهناك البعض  يتبع نظام رجيم البطاطا ولكن هذا الرجيم وان كان سريع فى نتائجه إلا أنه غير صحي على المدى الطويل وفى هذا المقال سوف نتناول الحديث عن السعرات الحرارية الموجودة فى البطاطا.

تعرف على السعرات الحرارية في المعكرونة المسلوقة من خلال قراءة هذا المقال: السعرات الحرارية في المكرونة المسلوقة وتعليمات هامة لإعداد طبق المكرونة المسلوقة بشكل صحي

أهمية البطاطا

تعتبر البطاطا من أشهر النباتات المغذية في جميع أنحاء العالم، حيث أنها تقع في المركز الرابع بالنسبة لأهم المحاصيل بعد الثلاث مراكز الأولى التي يحتلها كلاً من نبات الذرة والقمح والأرز، والكثير يعتبرون أن البطاطا سبب أساسي في زيادة الوزن والسمنة المفرطة، وأنها لا تعطي الجسم فائدة صحية بقدر ما تؤثر عليه تأثير سلبي.

تحتوي البطاطا على تركيبة غنية بالمعادن والفيتامينات مثل فيتامين B12 وB6 وفيتامين C وA وD، وتضم أيضًا نسب عالية من الصوديوم والفوسفور والزنك والبوتاسيوم والماغنسيوم، بالإضافة إلى غناها بالألياف والبروتينات، والكثير من العناصر الأخرى التي تفيد الجسم، وتؤكل البطاطا باشكال مختلفة، منها البطاطا المشوية والبطاطا المحمرة داخل الزيت والبطاطا المسلوقة، وثبت علمياً أن أكثر طريقة مفيدة للجسم هي البطاطا المسلوقة.

تعرف على السعرات الحرارية في الكمثرى من خلال قراءة هذا المقال: السعرات الحرارية في الكمثرى وفوائدها للجسم

السعرات الحرارية في البطاطا المسلوقة

الكثير من الناس يعتقدون أن البطاطا تؤدي إلى السمنة والوزن الزائد، ولكن هذا اعتقادًا خاطئاً، حيث أكدت الأبحاث حديثًا أن البطاطا المسلوقة تضم مجموعة من المواد التي تعمل على تخسيس الجسم، وذلك من خلال قيامها بامتصاص الدهون داخل الجسم ومنعها من التراكم فيه، ويحدث ذلك بدون أي ضرر لباقي الجسم، ويحدث ذلك في حالة سلق البطاطا بدون إضافة أي شيء الى مياه السلق ولا حتى الملح.

وبالنسبة للسعرات الحرارية في البطاطا المسلوقة فيصل إلى حوالي ٨٧ من السعرات، وبذلك لا تندرج البطاطا تحت قائمة الأطعمة التي تزيد من الوزن، ولكن يصبح السبب الحقيقي في زيادة الوزن عند تناول البطاطا، هي الطريقة المستخدمة في الطهي والتحضير على سبيل المثال أن نضيف إليها كمية من الزبدة أو نقوم بقليها في الزيت أو نضيف إليها نوع من أنواع الجبن تكون كاملة الدسم.

تعرف على السعرات الحرارية في المحشى من خلال قراءة هذا المقال: السعرات الحرارية في محشي الكرنب القيمة الغذائية للكرنب

فوائد البطاطا المسلوقة

  • تعمل على إمداد الجسم بنسبة عالية من الأحماض التي تفيد صحة الجسم، والتي تكون موجودة في البروتينات النباتية مثل البروتين الموجود في البطاطا.
  • تحتوي على مضاد للأكسدة مما يعمل على زيادة قدرة الجسم على مقاومة مرض تصلب الشرايين ومقاومة بعض الأنواع من مرض السرطان.
  • تؤدي إلى خفض مستوى ضغط الدم، عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في نسب ضغط الدم، وذلك من خلال قيام عنصر البوتاسيوم بتوسيع الأوعية وارتخائها.
  • تعمل على نمو عضلات الجسم بشكل سليم.
  • تساعد على علاج بعض الالتهابات الجلدية والفطريات من خلال استخدامها في صورة كمادات على الجلد، وذلك نظرًا لأنها تمتلك خصائص تمكنها من ذلك.
  • يؤدي تناول البطاطا المسلوقة إلى زيادة الإحساس بالشبع، مما يعمل على التخلص من الوزن الزائد، وذلك بسبب تقليل كمية الطعام الأخرى التي نتناولها.
  • تعمل البطاطا على الحفاظ على صحة العظام نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الفوسفور والحديد والكالسيوم المهمين لبناء العظام.
  • تعمل على تعزيز عضلات القلب وحمايته وتقليل احتمالية حدوث جلطات أو سكتات قلبية أو دماغية.
  • تعزز جهاز الهضم بحيث تمكنه من القيام بوظيفته بشكل طبيعي وتحد من حالات الإمساك المزمنة.

تعرف على السعرات الحرارية في الأطعمة من خلال قراءة هذا المقال: السعرات الحرارية في الأطعمة

ريجيم البطاطا

تعتبر البطاطا من أهم الأنظمة المستخدمة في التخلص من الوزن الزائد، حيث أن هذا النظام يؤدي إلى إنقاص الوزن بنسبة تصل إلى 0.45 كيلو كل يوم عن طريق تناول البطاطا لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام ولا تزيد عن خمسة أيام متتالية، وهو نظام سهل التنفيذ حيث لا يوجد تعليمات كثيرة لاتباع هذا النظام، وغالبًا ما ينجح إتباعه في التخسيس والتخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم نظرًا لاحتواء البطاطا على مثبط يساعدها على الحد من الإحساس بالجوع من خلال تعطيل عمليات الهضم، كما يؤدي إلى الشعور بالامتلاء إلى حد كبير.

تعرف على السعرات الحرارية في البيتزا من خلال قراءة هذا المقال :السعرات الحرارية في البيتزا وكيفية حرق سعرات البيتزا

فى ختام هذا المقال تحدثنا عن كمية السعرات الحرارية في البطاطا المسلوقة وتناولنا في هذا المقال أهمية تناول البطاطا كنوع من الخضروات المفيدة للجسم وكذلك تناولنا الحديث عن استخدام البطاطا فى انظمة الرجيم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.