تسجيل الدخول إلى حساب جيميل بالتفصيل من الهاتف والكومبيوتر

تسجيل الدخول إلى حساب جيميل جيميل Gmail خدمة البريد الإلكتروني المقدمة من شركة جوجل الشهيرة، الكثير منا في حاجة ماسة إلى الدخول يوميا على تطبيق جي ميل للاطلاع على رسائل البريد الإلكتروني الواردة من جهة العمل إذا كان الحساب خاص بالعمل، والمميز حقا عزيزى القارئ ان جوجل أتاحت لمستخدمي هذا التطبيق انشاء اكثر من حساب في آن واحد والانتقال بينهم بكل سهولة، خلال السطور التالية نسلط الضوء على كيفية الدخول على جيميل عن طريق الكمبيوتر والهاتف المحمول، تابعونا لمزيد من التفاصيل. 

هناك عدة طرق يمكنها أن تساعدك في استرجاع حساب الفيس بوك الخاص بك في حالة فقدان أو نسيان الإيميل، يمكنك التعرف عليها عبر موضوع: استرجاع حساب الفيس بوك بعد نسيان الايميل بالخطوات

تسجيل الدخول جيميل

كما أوضحنا سابقا حاجة كثير من المستخدمين الى الدخول على حساب جيميل الشخصي والخاص بالعمل لمتابعة قراءة رسائل البريد الإلكتروني والإطلاع على كل جديد، لاسيما حاجتنا الى استخدامه في العديد من الخدمات الاخرى واهمها خدمة مستندات جوجل أو كما يطلق عليها Google Drive، هذه الخدمة المتميزة تتيح للمستخدمين رفع الملفات وكذلك الاشتراك في خدمة جوجل بلاي Google Play، والتي تتيح لمستخدمي جوجل تنزيل المئات من التطبيقات والالعاب المجانية، ومن هنا يتضح لنا اهمية انشاء حساب جيميل.

الدخول إلى حساب الجيميل من الكمبيوتر

بإمكانك عزيزي المستخدم الدخول على حساب جيميل الخاص بك عبر مجموعة من الخطوات البسيطة و السهلة، وهذه الخطوات على النحو التالي :

  • الانتقال الى موقع جيميل الرسمي بكتابة Gmail في خانة البحث، وبضغطة واحدة يظهر لك الموقع التالي، الدخول على الموقع من هنا gmail.com.
  • الولوج الى الحساب بادخال البريد الالكتروني او رقم الهاتف.
  • يتطلب الدخول إلى حسابك، ادخال كلمة المرور بشكل دقيق وصحيح.
  • خلال ثوان سيتم تحويلك الى صفحة الدخول، إذا قمت بإدخال المعلومات بشكل صحيح.
  • وإذا كنت في صدد الدخول الى حساب اخر، كل ما عليك هو الضغط على حساب آخر، فهذا التطبيق يتيح لك انشاء اكثر من حساب واستخدامهم في وقت واحد بدون اى عقبات. 
  • هناك ملاحظة هامة يرجى ملاحظتها وهي ضرورة تسجيل الخروج من حسابك جيميل قبل غلق حاسوبك، وهذا لمزيد من الخصوصية والسرية.

الدخول إلى Gmail من الهاتف

تدفعنا الحاجة في كثير من الاحيان الى الدخول الى حساب جيميل باستخدام الهاتف المحمول، خلال السطور التالية نوضح لكم اعزائي طريقة الدخول عبر الهاتف بنظامي الاندرويد والايفون، وهما كما يلي :

اولا: الدخول من هاتف اندرويد

  • ستلاحظ عزيزي المستخدم احتواء هاتفك المحمول على تطبيق Gmail، كونه من أهم التطبيقات الاساسية التي لا غنى عن استخدامها.
  • اضغط على الايقونة الخاصة بالتطبيق، سيتم فتحها على الفور.
  • قم بتسجيل الدخول بإدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وإدخال كلمة المرور ايضا.
  • اضغط على حساب اخر او جديد في حال كنت مسجلاً بالفعل.
  • خلال ثوان معدودة سيتم تحويلك الى الواجهة الأساسية. 

ثانيا : الدخول من هاتف آيفون

ليس هناك اى فرق في خطوات الدخول بين هواتف الايفون والاندرويد، كون الإعدادات الخاصة بتطبيق جيميل واحدة، والخطوات باختصار كالاتي :

  • اضغط على تطبيق جيميل المثبت على هاتفك المحمول بنظام التشغيل آيفون.
  •  في أعلى يسار التطبيق، نلاحظ وجود صورة الملف الشخصي، قم بالضغط عليها.
  • سجل دخولك الى التطبيق بالضغط على حساب آخر، عليك اولا ان نقوم بتحديد نوع حساب جيميل الخاص بك، وذلك بالاختيار ما بين حساب شخصي أو تجاري.
  • الدخول الى الحساب بصورة مباشرة بعد إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، مع مراعاة إدخال رمز الدولة قبل كتابة رقم الهاتف، على سبيل المثال إذا كانت الدولة هي مصر، فهذا يعني انه يتحتم عليك ادخال 02 قبل رقم الهاتف.
  • إدخال كلمة المرور، وبهذا سيتم الدخول بنجاح.

إذا كنت ترغب في تأكيد حساب جميل وربطه بالهاتف لزيادة الأمان، سوف أقدم لك كافة الخطوات اللازمة لك والتي سوف تحتاجها عند استخدامك للهاتف أو الكومبيوتر أو بدونهم عبر موضوع: تاكيد حساب جيميل برقم هاتف بالخطوات على الهاتف او الكمبيوترمع طريقة التأكيد بدون رقم هاتف

انشاء حساب جيميل

يرغب كثير من مستخدمي شبكة الانترنت في انشاء حساب جيميل، يمكن إنشائه بكل سهولة عبر مجموعة من الخطوات البسيطة التي يتمكن الجميع من إتمامها في ثوان معدودة، وبالرغم من سهولة انشائه الا ان الخطوة الأكثر صعوبة هي خطوة تأمين الحساب من المتجسسين.

وهذه الخطوة يتطلب اتمامها ادخال رقم الهاتف، وبالرغم من ذلك الا اننا نقدم اليكم بالسطور التالية طريقة سهلة لانشاء حساب جيميل دون الحاجة الى رقم هاتف، وهنا تكمن الصعوبة باعتبار أن رقم الهاتف من أهم البيانات التي لا يمكن استكمال عملية التسجيل بدونه.

إنشاء حساب جيميل بدون طلب رقم هاتف

يمكنك عزيزي المستخدم الراغب في تسجيل حساب جيميل القيام بذلك بكل سهولة بدون الحاجة الى رقم هاتفك، كل ما عليك هو الضغط على اللينك التالي من هنا والدخول على الصفحة الرسمية لانشاء حساب جديد، واتباع الخطوات التالية بالتفصيل:

  • ادخال الاسم بالكامل.
  • إدخال اسم المستخدم او ادخال اسم الايميل الذي ترغب به، مع مراعاة أن ينتهي اسم الايميل بالاتي@gmail.com.
  • إدخال كلمة السر أو كلمة المرور، يتطلب إكمال التسجيل كلمة سر قوية بما يوفر لك أكبر قدر من الحماية. 
  • ادخال تاريخ الميلاد بالكامل اليوم والشهر والسنة.
  • تحديد نوع الجنس ذكر أو أنثى.
  • ثم يتطلب اكمال التسجيل ادخال البريد الالكتروني ورقم الهاتف، وفي هذه الحالة عليك ترك هذه الخانات فارغة بدون ادخال اى معلومات او بيانات.
  • اختيار البلد، ومن ثم الضغط على الخطوة التالية، وتليها خطوة الموافقة على كافة البيانات التي تم إدخالها في السابق.
  • وبهذا نكون قد انتهينا من إتمام كافة خطوات انشاء حساب جيميل بنجاح، وبعدها يمكنك إنشاء حساب على جوجل، وهذا الحساب يجعلك تستمتع بالكثير والكثير من الخدمات وأهمها الاشتراك في قنوات اليوتيوب المتعددة.

 إذا كنت حديث العهد وترغب في عمل جيميل حديث لك، سوف تجد الخطوات المطلوبة بالتفصيل والشرح عبر مقال: كيفية عمل إيميل جيميل بالخطوات

تسجيل الدخول والأمان

تأمين حساب Gmail بطريقتين وهما كما يلي:

الطريقة الأولى: تأمين الحساب بدون رقم هاتف

يمكن اعتبار خطوة ادخال رقم الهاتف من اهم الخطوات الاساسية واللازمة لتأمين حساب جيميل، ويبقي السؤال كيف يمكن للمستخدم تأمين حساب جيميل الخاص به بدون ادخال رقم الهاتف، يصبح حسابك في خطر وليس ذلك فقط بل كافة حساباتك المرتبطة بحساب جيميل، ومن اجل ذلك نقدم اليكم هذه الخطوات التأمينية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • عليك مراعاة ارتباط حساباتك المختلفة بحساب جيميل، هذا بالإضافة الى مراجعة اختيار وصول التطبيقات إلى حساب جيميل الخاص بك.
  • يراعى مراجعة النشاط الخاص بك على جوجل بين الحين والآخر، وهذا يتيح لك معرفة اى أمر يطرأ على حسابك. 
  • الدخول الى الصفحة الخاصة بإعدادات الأمان، يمكنك عزيزي المستخدم الوصول إليها مباشرة بالضغط على اللينك التالي من هنا ، يرجى فحص الاعدادات بين الحين والآخر بما يضمن لك حماية حسابك من الهكر والسرقة.

الطريقة الثانية: تأمين الحساب برقم الهاتف

تتطلب خطوة حماية الحساب من المستخدم إدخال رقم الهاتف الخاص به، وهذه الخطوة تتيح لك الوصول الى حسابك بكل سهولة في حال نسيان كلمة السر، بالإضافة الى استرداد الحساب في حال تعرض للسرقة بعد ادخال رقم الهاتف، وفي هذه الحالة يمكنك ادخال كلمة سر جديدة.

عند حالة عدم وجود إيميل خاص بك أو أن يكون قد سبق لك استخدامه في إنشاء صفحة خاصة على موقع التواصل الإجتماعي يمكنك إنشاء حساب جديد على هذا الموقع الشهير بدون الحاجة إلى عمل إيميل جديد، لخوض هذه التجربة نقدم لك كافة التفاصيل عبر موضوع: انشاء حساب فيس بوك جديد بدون ايميل

في ختام مقالنا عن تسجيل الدخول إلى حساب جيميل نتمنى ان نكون قدمنا لكم معلومات شاملة عن كيفية إنشاء حساب جيميل Gmail للمرة الاولى وخطوات طريقة حسابك الشخصي من السرقة، اتبع الخطوات المدونة في الاعلى حتى تتمكن من تأمين حسابك ضد السرقة.

قد يعجبك أيضًا
7 تعليق
  1. MAHER ALGAFAR يقول

    حياكم الله ساعدني التسجيل هوية سعودي 1003390273 جوال رقم 0590790580

التعليقات مغلقة.