أفضل دواء لحرق الدهون في مصر ومدى فاعليتها والمدة اللازمة لتناولها

أفضل دواء لحرق الدهون في مصر ومدى فاعليتها والمدة اللازمة لتناولها ، حينما يكون الطريق طويل حتى نحصل على الوزن المثالي أوالقوام الممشوق، نبحث عن طرق غيرها أملين أن يكون هناك طرق أقل فى التكلفة والمجهود وأسرع فى التنفيذ. لكن هل فى الحقيقة تناول أدوية التخسيس تستطيع إنجاز هذه المهمة وبكل كفاءة؟ هل تكون قادرة على حرق الدهون وتقصير المسافة على من يرغب فى إنقاص وزنه ولا يوجد لديه وقت للنزول إلى الصالات الرياضية أو المشي يومياً لمدة 30 دقيقة؟

فى الحقيقة نعم؛ يمكنها أن تفعل ذلك وهناك العديد من الأدوية والمكملات التى تحوزعلى سمعه طيبة فى العديد من الأوساط الرياضية والطبية على أنها أدوية فعاله فى إنقاص الوزن وحرق الدهون وتفتيتها عند تناولها مع الوجبات يومياً.

ولأهمية هذا الموضوع لدى قطاع كبير من الناس في مختلف الدول والأماكن فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان أفضل دواء لحرق الدهون في مصر ومدى فاعليتها والمدة اللازمة لتناولها ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

للشاي الأخضر فوائد كثيرة منها الوقاية من السرطان وحرق الدهون لمعرفة كل فوائده إليك عزيزي القارئ هذا المقال ما هي فوائد الشاي الاخضر في الوقاية من السرطان وحرق الدهون

أفضل دواء لحرق الدهون في مصر ومدى فاعليتها والمدة اللازمة لتناولها

ما مدى فاعليه أدوية حرق الدهون

تعمل غالبية أدوية حرق الدهون على الجهاز العصبي عن طريق التأثير على مراكز الشبع فى المخ؛ مما يجعل الفرد فى حالة شبع لوقت أطول.

إلى جانب أنه إذا تم تناول هذه الأدوية مع الوجبات تؤدي إلى تقليل إمتصاص الدهون الموجودة فى الطعام وزيادة حرق الدهون فى الجسم وخروج الفائض من الدهون مع الفضلات فى خارج الجسم.

تستطيع أدوية التخسيس أن تجعلك تخسر ما بين 2 إلى 3 كيلو فى أسبوع واحد؛ وتساعد فى تقليل الشهية فى مواجهة الطعام إلى جانب أنها تساعد فى التخلص من الدهون الموجودة فى الوجبات التى تزيد فيها نسبة الدهون وتقوم بإخراجها مع الفضلات وتساعد فى تقليل إمتصاصها فى الخلايا الدهنية وتخزينها.

ولا شك إنه هناك الكثير من الأعراض الجانبية التى تنتج من إستخدام هذه الأدوية كالأرق وقلة النوم لعدد ساعات كافية، إلى جانب الكسل أحياناً وقلة النشاط والتأثير على معدل نبضات القلب وإرتفاع فى ضغط الدم والتأثيرعلى باقى أعضاء الجسم لذلك يجب قبل تناول هذه الأدوية إستشارة الطبيب حتى تكون على دراية بالمشاكل التى من الممكن أن تتعرض لها أثناء فترة تناولك لأدوية التخسيس هذه.

مدة تناول أدوية حرق الدهون

لا شك أنه تعتمد المدة التى تتناول فيها أدوية حرق الدهون على كيفية عمل الدواء وتأثيرة على أجهزة الجسم وحركة الدهون وتركيزها فى مناطق مختلفة من الجسم سواء فى البطن أو الأرداف أوالصدر وغيرها ولذلك يجب عليك المتابعة مع الطبيب الذي عليه مراقبة تأثير الدواء عليك وعلى نسبة الدهون فى جسم وذلك بإجراء تحاليل نسبة الدهون فى الجسم ومكوناته وما إذا كان يجب عليك تغييرهذا الدواء أو التوقف لفترة من الوقت.

أفضل أدوية حرق الدهون فى مصر

عقار الأورليستات

لا يحتوي على مواد طبيعية إلا أنه يحتوي على تركيبات كيمائية فعاله فى تعمل على تركيبة الدهون فى الجسم وتزيد من عملية الحرق فى الجسم إلى جانب أنها تعمل على التخلص من الدهون الموجودة فى الطعام وإخراجها مع الفضلات خارج الجسم.

إلى جانب أنه يمنع من إمتصاص الدهون فى الجسم عن طريق منع إمتصاص الفيتامينات التى هى تعتمد فى تركيبتها بشكل أساسي على الدهون ولذلك فله الكثير من الأعراض الجانبية التى تؤثرعلى الجهازالعصبي فهو يُفقد الجسم الكثير من الدهون الموجودة فى الأطعمة ومنها فيتامين ب ود و ج.

إذا كنت تبحث عن سرعة حرق الدهون وهي يعاني منها الكثير من الناس فإننا نقدم لك اليوم عزيزي القارئ في هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص أغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم

أما عن الأعراض الجانبية لعقار الأورليستات

  • يؤدي إلى انتفاخ في محيط المعدة.
  • الشعور بالقيئ أحياناً.
  • زيادة فى الغازات في المعدة وألم.
  • خروج الكثير من الفيتامينات في البراز.
  • لون غامق في البول.

طريقة استخدام عقار الأورليستات

يمكنك تناول دواء الأورليستات بمعدل كبسولة واحده مع كل وجبة ولا يجب أن يزيد المعدل عن 6 حبات فى اليوم، ويفضل تناوله مع الوجبات أو بعدها بنصف ساعة على الأكثر حتى يتم فصل الدهون عن الأطعمه وخروجها مع الفضلات.

إلى أنه يجب الوضع فى الإعتبار أنه يجب إتباع نظام غذائي مناسب يقوم بوضعه طبيب التغذية ولا تزيد فيه نسبة الدهون عن 30% حتى يكون الدواء والنظام الغذائي يعملان فى إتجاه واحد.

والأطعمة التي لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون لا يُفضل لك ان تأخذ كبسولة أورليستات لأنه لا فائدة منها فى هذه الحاله.

عقار أورليستات سيجما

من أحد منتجات الأورليستات وبه مادة الأورليستات بنسبة 120 سنتيمتر، ويأتي فى صورة كبسول يتم تناوله مع الوجبات.

يعمل عقار أورليستات سيجما على تقليل الشهية للطعام وفصل الدهون عن الوجبات مما يساهم فى خروج الدهون مع الفضلات خارج الجسم.

لعقارالأوريستات سيجما تأثير سلبي على المعده فيؤدى لحدوث إضرابات فى المعده وتقلصات وزيادة فى الإنتفاخات وزيادة فى التعرق ولكن عندما تتوقف عن تناول هذا الدواء سوف تتوقف كامل الأعراض التى تنتج عن تناول هذا الدواء.

ولا يفضل تناوله للمرأة المرضعة أو الحامل أو لمن قام بأى عمليات جراحية فى المعده أو لديه أى تقرحات معدية، حتى لا يكون له تأثير مضاعف على الصحة.

هل تريد مشروبات تساعدك على حرق الدهون بسرعة؟ هل تعاني من ضعف الحرق؟ اليوم عزيزي القارئ قدمنا لك في هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع بالتفصيل مشروبات تساعد على حرق الدهون والتخسيس بسرعة جدا

عقار الشيتوكال

عقار الشيتوكال يحتوي على مادة الشيتوزان وهي مادة مستخرجة من الحيوانات البحرية أمثال الجمبري والكابوريا وبعض الأعشاب المرجانية وغيرها فهو من المواد الطبيعية التى ليس منها ضررعلى صحة الجسم، ويعمل الشيتوكال على رفع درجة حرارة الجسم وزيادة معدل الحرق والتخلص من الدهون الزائدة. كما يساعد مرضي السمنة فى التخلص من الدهون ومساعدتهم مع تناوله بجانب الأطعمه على عدم إمتصاص الدهون الموجودة في الوجبات عالية الدهون.

لكن وللأسف تم الكشف مؤخراً على عدم فاعليته مع مرضى السمنة؛ ولقد قالت منظمة الغذاء العاملية أنه عقارغير فعال على مرضي السمنة ولا يفعل أى شيئ حيال الدهون الصعبة فى الجسم.

عقار الميتفورمين:

من الأدوية الموجودة فى الصيدليات فى مصر، وهو فى الأساس من أدوية السكر والذي يعمل على تحجيم إفراز البنكرياس فى الجسم والذي يعمل على إنتاج الكثير من الدهون التى يتم تخذينها فى الخلايا الدهنية فى الجسم وله فوائدة لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وحماية أغشية القلب.

ولقد كانت له سمعة طيبة فى حرق الدهون وخسر وزن الكثير من الذين قاموا بتناوله من 3 إلى 5 كيلو فى الأسبوع، ولا يؤدي إلى إستعادة الدهون والوزن مره أخرى، ويفيد فقط مرضى السكري أكثر من باقى الأصحاء لأنه يعمل على تقليل وضبط نسبة السكر فى الدم وبالتالي يؤدي إلى إضرابات والعمل على وضع الشخص الصحيح فى حدود خاصة بكيفية تناول الطعام وهو ليس بمريض لأنه يسبب إغمائات لمن يمارس ضغوط جسدية أو رياضية.

الكلينبترول

دواء لعلاج مشاكل التنفس وأمراض الربو ويقوم على توسعه الشعب الهوائية ولكن له العديد من الأعراض منها السلبي ومنها الإيجابي فيعمل على (يزيد من ضغط الدم ومعدل نبضات القلب ويعمل على تحفيز الجهاز العصبي وزيادة معدل حرق الدهون في الجسم) ولكنه أكثر ما يتم إستخدامه للاعبي كمال الأجسام وليس للأفراد العاديين.

وأضراره هى أنه يسبب الدوخه والصداع وزيادة معدل نبضات القلب وألم شديد فى منطقة الصدر وقلة النوم والتوتر والعصبية الشديدة ومن دون سبب والتعرق؛ لذلك يجب إستشارة الطبيب قبل تناول أى عقاقير حتى لا تتسبب فى أمراض خطيرة لأفراد أصحاء.

الكوليسترول والدهون الثلاثية من أخطر الأشياء التي تهدد حياة الإنسان واليوم عزيزي القارئ في هذا المقال نقدم لك بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع فتفضل بقراءته أكلات تقلل الكوليسترول والدهون الثلاثية للإنسان ومخاطرها على حياته

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن أفضل دواء لحرق الدهون في مصر ومدى فاعليتها والمدة اللازمة لتناولها ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.