محتوى يحترم عقلك

أغذية تساعد على حرق الدهون

أغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم من الممكن أن يكون بإمكان أي شخص أن يقوم بتخفيف وزنه وحرق الدهون الموجودة في جسمه والتي تعمل علي زيادة وزنه دون أن يقوم بالذهاب إلي صالات الجيم القاسية أو اتباع نظام خاص للرجيم، كل ذلك من خلال تناول عدد من المأكولات والمشروبات التي تساهم في حرق الدهون بشكل كبير دون معاناة، لذا أدعوك لمتابعة موضوع اليوم عبر موقع زيادة .

ولا يفوتك التعرف على السعرات الحرارية في التمر عبر موضوع: السعرات الحرارية في التمر للتخسيس وزيادة الوزن

أفضل طرق عمل الشوفان لإنقاص الوزن أقدم لك: طريقة عمل الشوفان للتخسيس

اكل يساعد على حرق الدهون

يوجد العديد من أنواع الطعام الذي يمكن الاعتماد عليها لكي يتم حرق الدهون الموجودة في الجسم، لما لها من قدرة على التخلص من الدهون ومن أهم هذه الأطعمة:

اكل يساعد على حرق الدهون

1 ــ الجريب فروت

  • إن الجريب فروت لا توجد به أي نوع من المواد الطبية التي تساهم في عملية إنقاص الوزن.
  • وبالرغم من ذلك فإن العديد من الخبراء أشاروا إلى أن تناول هذا الجريب فروت يشعر بالشبع والامتلاء.
  • مما يساعد علي تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان، وذلك يعود إلى احتواء الجريب فروت على نسبة كبيرة من الألياف التي تأخذ وقت وفترة طويلة حتى يقوم الجسم بهضم.
  • لذلك ينصح كثير من الخبراء بتناول الجريب فروت كثمرة أو تناولها كعصير قبل القيام بتناول وجبة الطعام، فذلك يجعل الإنسان يشعر بأن معدته ممتلئة في تناول سعرات حرارية أقل ولا يزيد وزنه.

2 ــ التفاح والكمثري

  • إن كلا من التفاح والكمثري من الأغذية التي تساعد بنسبة كبيرة في حرق الدهون الزائدة في الجسم، فكلا منهما يوجد به نسبة كبيرة من الماء، بالإضافة إلى احتوائها أيضا على نسب كبيرة من الألياف التي تساهم في الشعور بامتلاء البطن والشبع.
  • ومن المعروف عن الألياف أنها تستغرق مدة أطول في عملية الهضم، ومن المفضل أن يتم تناول هذه الثمار الصحية والمفيدة بشكل كامل وليس تناولها كعصير.

3 ــ البطيخ

  • يعد البطيخ واحد من الأطعمة التي يوجد بها نسبة كبيرة من الماء والتي من شأنها أن تأخذ مساحة وحيز كبير في المعدة ذلك الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالامتلاء ومن ثم الإقبال على تناول كميات أقل من باقي الأطعمة الأخرى الموجودة في وجبة الطعام.
  • ومن أهم ما يميز البطيخ أيضا هو احتوائه على عدد من الفيتامينات المفيدة جدا للجسم مثل فيتامين أ وفيتامين سي، بالإضافة إلى أنه من المصادر الغنية المضادة للأكسدة، ويحتوي على سعرات حرارية قليلة، لذلك فهو من أفضل الأغذية التي تساعد علي إنقاص الوزن.

ومن هنا تعرف على أسرع طرق لإزالة الكرش: أسرع طريقة لإزالة الكرش في 3 أيام مجربة

إليك المزيد عن أضرار حبوب الخميرة: أضرار حبوب الخميرة للتسمين وفوائدها أيضًا

أغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم

أغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم

هناك الكثير والكثير من الأغذية التي تساعد علي حرق الدهون الموجودة في الجسم بنسبة كبيرة وفي فترة ليست بالطويلة، وايضا دون اتباع نظام قاسي للرجيم، فتعمل هذه الأغذية على حرق العديد من السعرات الحرارية.

وبالتالي تساعد في انقاص وزن الجسم الزائد، وبذلك تجنب الإنسان  وتحميه من أي مخاطر قد تنتج عن السمنة المفرطة للجسم، ومن أهم هذه الأغذية التي تساعد علي حرق الدهون ما يلي:

1 ــ الزبادي

  • إن الزبادي يعد واحد من الأطعمة التي تكون في مقدمة الأغذية التي تساعد علي حرق الدهون الموجودة في الجسم بنسبة كبيرة، والأمر الذي جعل من الزبادي طريقة لذيذة تستخدم في انقاص الوزن، هو احتوائه على نسبة عالية من البروتين.
  • ويظل في المعدة وقت ليس بالقصير وهذا الامر يساعد علي عدم شعور الإنسان بالجوع بشكل سريع بعد تناوله.
  • وبذلك يقوم الجسم بحرق الكثير من السعرات الحرارية ومن ثم يقوم بهضم كثير من الدهون الموجودة في الجسم مما يساهم في انقاص الوزن والمحافظة على ابقاء الجسم صحي ورشيق.

2 ــ الماء

  • إن شرب الماء بكميات كبيرة في خلال اليوم يعد من السلوكيات والعادات الصحيحة والصحية جدا، فإذا لم يقم الانسان بشرب أكواب كافية من الماء خلال اليوم.
  • فإن ذلك لا يساعد على إنقاص الوزن الزائد لديه، فالجفاف يبطئ من عملية الأيض، ومن الممكن أيضا أن يؤدي الجفاف إلى الرغبة في تناول السكريات الأمر الذي يعرض الأنسان للإعياء، لذلك يوصي الأطباء والخبراء بضرورة وفائدة شرب 8 أكواب من الماء خلال اليوم.

3 ــ الأطعمة كثيرة التوابل

  • إن تناول الأطعمة والمأكولات التي تحتوي على كثير من التوابل من الممكن أن تساعد الجسم في حرق الدهون الزائدة التي توجد به، حيث أن الأطعمة التي تحتوي علي توابل حارة تجعل الجسم يتعرق كثيرًا.
  • وتعمل ايضا على رفع معدل نبضات القلب، ذلك الأمر الذي يؤدي إلى زيادة مستوى الأيض بصورة مؤقتة، فلا مانع من وضع القليل من التوابل الحارة خاصة الشطة في الطعام.

كما أقدم لك أفضل طرق تخسيس الكرش للنساء: طرق التخلص وتخسيس الكرش بسرعة للنساء مجربة

كما يمكنك التعرف على: مقدار السعرات الحرارية التي يحرقها كوب الشاي الأخضر

أطعمة تحرق الدهون الزائدة وتقلل الوزن

أطعمة تحرق الدهون الزائدة وتقلل الوزن

يبحث الكثير من الأشخاص ممن يعانون من مرض السمنة عن عدد من الأطعمة التي تساعدهم على حرق الدهون وذلك دون أن يتعرضوا إلى الرجيم القاسي، ومن أشهر هذه الأطعمة:

1 ــ المأكولات البحرية

إن الأطعمة والمأكولات البحرية الطازجة تعد واحدة من المأكولات التي يوجد بها مجموعة الدهون الأحادية غير المشبعة، حيث تعمل هذه الدهون الأحادية على المساهمة في منع تراكم الدهون بجسم الإنسان.

بالإضافة إلي أنها من المصادر المميزة لاحتوائها على أحماض أوميجا3 الدهنية، وبذلك تساعد بشكل كبير في عدم زيادة وزن الجسم.

2 ــ القرفة

أكدت العديد من الأبحاث العلمية أن القرفة تعمل على تأييض السكريات وبالتالي تنظيم مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلي أنها تساعد في تقليل الشهية، وهذا الأمر يساعد بشكل كبير جدا في تقليل وانقاص الوزن الزائد للجسم.

لذلك من المفضل أن يتم إضافة ووضع قليل من القرفة على ما يتناوله الإنسان سواء قهوة أو شاي أو التفاح أو الرز أو الجبن أو الدجاج، حيث أن القرفة تضيف مذاق وطعم الحلو للطعام وذلك يساعد علي تقليل عدد السعرات الحرارية ومن ثم المساهمة في إنقاص الوزن الزائد.

3 ــ الشوفان

  • يعد الشوفان واحد من الأغذية التي تحتوي على مميزات كثيرة ومفيدة جدا للجسم ومن أهم ما يميزه هو احتوائه على نسبة كبيرة من الماء، كما يحتوي أيضا على كميات كبيرة من الألياف، بالإضافة إلا أنه يتمتع بطعم ومذاق حار، كل ذلك جعل من الشوفان واحد من الأغذية المثالية جدا في انقاص الوزن.
  • حيث أن كميات الماء والألياف الموجودة به تجعل من يتناولها يشعر بالامتلاء لمدة طويلة وبالتالي عدم تناول طعام أكثر، والمذاق الحار له يجعل من يتناوله أيضا يستغرق وقتا أطول في تناوله وبالتالي الشعور بالشبع.
  • ومن المفضل جدا أن لا يتم تناول الشوفان الحلو ولكن يوصي بتناول الشوفان مع جوز الهند أو القرفة وذلك لأن كل منهما ذو مذاق حلو ويحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية.

3 ــ البقوليات

أهم ما يميز أغذية البقوليات أنها عبارة عن خليط مميز ورائع من البروتين والخضروات والألياف، فهذا يعني أن من يتناول أغذية البقوليات سوف يشعر بالشبع والامتلاء لفترات طويلة في اليوم، وذلك بعدد قليل جدا من السعرات الحرارية، الأمر الذي يساعد بشكل كبير جدا في عملية إنقاص الوزن الزائد للجسم، حيث تحتوي البقوليات على حوالى 12 جرام ألياف، و15 جرام بروتين، وتحتوي فقط على 2 جرام دهون.

4 ــ الحمضيات

تعد الحمضيات واحدة من المصادر الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين سي، والذي يعمل علي تقليل مستوي الأنسولين بجسم الإنسان، ذلك الأمر الذي يساهم في تسريع عملية هضم الطعام داخل الجسم، وبالتالي تعمل الحمضيات على المساعدة في إنقاص الوزن الزائد للجسم، ومن أمثلتها الليمون والبرتقال وغيرها الكثير.

5 ــ البروتين

  • إن البروتين من أهم الأغذية التي تساعد في تكوين وبناء عضلات الجسم، فكلما كانت العضلات الموجودة بالجسم كثيرة كلما أدي ذلك إلي حرق دهون أكثر، حيث أن الأغذية البروتينية لها تأثير حراري أعلى من أي نوع أخر من الطعام.
  • حيث أن جسم الإنسان يقوم بهضم البروتين بشكل أسرع من الدهون والكربوهيدرات، ومن الأطعمة التي تحتوي علي أفضل انواع البروتين هي البيض صدور الدجاج الخالية من الجلد والعظم، التونة والسمك.

كما أقدم لك اليوم أفضل وصفات تخسيس البطن: أفضل وأسرع وصفات تخسيس البطن في أسبوع

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية حول موضوع أغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم نكون عرضنا كل الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون، وفي إنتظار تعليقاتكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.