قصة كليوباترا الحقيقية

قصة كليوباترا الحقيقة كاملة يسهُل معرفتها من خلال البحث في كُتب التاريخ والمؤرخين وهذا ما سنتكفل به، خاصةً أن كليوباترا كانت ملكة استثنائية وحظيت بشهرة واسعة في أكبر إمبراطورية مُسيطرة على العالم آنذاك ألا وهي الإمبراطورية الرومانية، فمما لا شك فيه أن بحلول نهاية هذا المقال ستكون تعرفت على قصة حياة ملكة مصر في العصر البيزنطي كاملةً، وهو ما سنتعرف عليه في مقالنا من خلال موقع زيادة.

ومن هنا سنتعرف على: قصة مسلسل في الداخل وأبطال مسلسل في الداخل وأحداث المسلسل

معلومات حول كليوباترا

قصة كليوباترا الحقيقية كاملة

قبل التحدث حول قصة كليوباترا الحقيقية كاملة أتحدث من خلال هذه الفقرة حول عدد من المعلومات حول هذه الملكة:

  • عاشت عائلة كليوباترا في مصر أكثر من 100 عام، قبل ولادة كليوباترا.
  • ولدت كليوباترا عام 69 قبل الميلاد، وكليوباترا هي آخر حكام السلالة المقدونية.
  • والدها هو بطليموس الثاني عشر، وتوفى عام 51 ق.م، وترك الحكم إليها وكان عمرها 18 عام، هي وأخيها بطليموس الثالث عشر الذي كان يبلغ 10 سنوات فقط.
  • من المرجح أنها تزوجت من أخيها لأن ذلك كان هو السائد وقتها، ولكن بعد فترة قليلة دبت خلافات بينها وبين أخيها، وقيل أنها جمعت الجيوش حتى تعلن العرش لنفسها.

نبذة حول حياة كليوباترا

اسمها كليوباترا السابعة، وهي الابنة الثالثة لوالدها بطليموس الثاني عشر، معنى كليوباترا مجد أبيها، وانضمت هذه الملكة التي حكمت مصر ما يزيد عن 250 عام منذ حكم بطليموس الأول في القرن الرابع قبل الميلاد، ووصولًا إليها هي.

نشأت في قصر يقع في الإسكندرية، وكانت تظهر كمواطنة مصرية ولكنها في الأصل يونانية وهو ما كان يؤثر على الكثير من الصفات لديها، استطاعت أن تتحدث باللغة القبطية المصرية، واستطاعت إتقان 12 لغة أخرى، فقد كانت أحد الملوك المثقفين، ولكن حياتها وخاصةً النهاية كانت حزينة، وألهمت قصة حبها وموتها العديد من الشعراء والمؤلفين حتى الآن.

تم نشأة كليوباترا هي وأخوتها بطريقة تربية تعمل على استمرار الإمبراطورية الخاصة بهم، وكانت الفتاة يتم تربيتها مثل الذكور على أنها يمكنها أن تحكم البلاد أو تكون شريكة للرجل في الحكم.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: قصة أصحاب الأخدود للأطفال والدروس المستفادة منها

قصة كليوباترا الحقيقية كاملة

كانت كليوباترا تحكم مصر، وكان هيرماكس آخر سلالة الفراعنة يرغب في الاستيلاء على عرش كليوباترا، ولكنها علمت وسجنته، وفي ذلك الوقت استطاع الرومان أن يقوموا بإخضاع جميع الملوك لهم ولم يتبقى سوى إخضاع كليوباترا فقط.

أرسل الرومان أنطونيوس إليها حتى يجعلها تدفع الجزية، وعندما جاء إلى مصر وجد استقبال حافل ووقع في حب كليوباترا، وقامت بإخراج هيرماكس من السجن ولكنه دبر مؤامرة ليتخلص منها هي وأنطونيوس، ولكنهم نجوا وأمرت أن يتم حرق هيرماكس.

فر هيرماكس وقت التنفيذ وتم وضع شبيه له مكانه، وعندما علم القائد الروماني اوكتافيوس بحب أنطونيوس وكليوباترا حذره بالعدول عن هذا الحب وإلا سوف يحاربهم معًا.

تخفى هيرماكس في زي طبيب ومنجم وذهب إلى كليوباترا حتى ينصحها بالانسحاب بأسطولها، وظن أنطونيوس أن حبيبته تخدعه، فذهب إليه هيرماكس واستغل الفرصة وأخبره أن كليوباترا انتحرت لأنها نادمة.

حزن أنطونيوس عليها وانتحر وشاهدته كليوباترا وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة، وعندما مات حزنت عليه، وأحضرت أفعى سامة تلدغ وانتحرت هي الأخرى.

مواصفات شخصية كليوباترا

اشتهرت كليوباترا بالعديد من الصفات حيث كانت امرأة جميلة، استطاعت أن تجذب العديد من الرجال إليها، كما كانت مثقفة ولديها قدر كبير من الذكاء، وكذلك كان صوتها عذب، كما كانت أول من يتحدث من البطالمة باللغة المصرية.

كما تمتلك هذه الملكة الشهيرة قدر كبير من الحنكة والتفكير الاستراتيجي، واستطاعت أن تحوذ على قلب رجلين من أعظم وأهم الرجال في زمانها وهما: يوليوس قيصر، أنطونيوس.

واشتهرت أيضًا على مر العصور أنها كانت تهتم بجمالها الشخصي كثيرًا، ولقد أثرت شخصيتها الساحرة على تخليد ذكراها إلى الآن، حيث يتم ذكر قصة حياتها وما عاشته حتى الآن.

ومن هنا سنتعرف على: قصة بقرة بني إسرائيل وماذا فعل سيدنا موسي مع البقرة والقتيل

وفي النهاية تعرفنا معنا على قصة كليوباترا الحقيقية كاملة وأهم الاحداث في حياتها الشخصية نرجو أن نكون قد افدناكم وفي انتظار تعليقاتكم

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.