ماذا يكره الجن المتلبس؟

ماذا يكره الجن المتلبس؟ وما أكثر الأشياء التي تؤذيه؟ ذلك أن الجن كائن حي له ما يؤذيه ويستفزه شأنه شأن الإنسان، مما يجعلها ثغرة يمكن استغلالها في جعل وجود الجن في الجسد شيء لا يطاق بالنسبة له، الأمر الذي يساعد الممسوس في التخلص من الجن الكابس على أنفاسه، لذا من خلال موقع زيادة سنعرفكم على ماذا يكره الجن المتلبس؟ بالإضافة إلى كل المعلومات التي تساعد في التخلص منه سواء بحرقه أو بأذيته.

ماذا يكره الجن المتلبس

حالات تلبس الجن لا تخفى على أحد، حتى إن الأمر وصل إلى إنتاج الأفلام والمسلسلات التلفزيونية العربية منها والغربية التي تروي عن الكائن الغامض الجن.

تلبس الإنسان من قِبل الجن أمر وارد، وهذا يحدث في حالات عدة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر الآتي:

  • حالات الجن العاشق.
  • انتقام من الجن لسبب ما.
  • استخدام الإنسي للسحر.
  • الوقوف كثيرًا أمام المرآة.
  • كثرة الغناء والصراخ والبكاء في الحمام.

عندما تحدث عملية التلبس تصبح حياة الإنسان لا تطاق، حيث يعمل الجن على بث الرعب والرهبة في النفس، فيكفي بالرعب مهلكًا للإنسان، لذا يتجه الممسوس إما للدجالين وإما لله وأولياءه الصالحين، وأي من الخيارين يسلك الإنسان هذا يتوقف على درجة إيمانه ووعيه.

لكن لا يخفى على أحد أن الجن كائن يحب ويكره ويمكن استفزازه، بل إن استفزازه سهل لأنه خلق من نار، لذا سنقدم لكم في الآتي بعض الأشياء التي يكرهها الجن ويخشاها:

القرآن الكريم

التحصين بالقرآن الكريم من فضائل الله التي أتاحها لعباده، إلا أن هذه الميزة متوافرة في حالة الإنسان السليم الذي لم يتلبس بعد، ولكن إذا وقع الضرر حينها يتم الاستعانة بالقرآن والرقية الشرعية للتخلص من الجن، هذا حيث إن الجن يخاف ويستفز من القرآن الكريم.

إلا أن أحيانًا ما يعمد الجن لأذية الإنسي إذا تم استفزازه بالقرآن فيلجأ أهل الممسوس إلى التخلي عن هذه النقطة، إلا أن هذا شرك ينبغي ألا يخدع الإنسان، لذا يجب حث الممسوس على اللجوء إلى الله بالدعاء والقرآن والرقية الشرعية مهما كان الطريق صعبًا في البداية، فمع الوقت ستخف قبضة الجن على الإنسان تمهيدًا للخروج.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  ما هي السورة التي يكرهها الجن؟

التحدي بالإيمان

يتاح أحيانًا للممسوس التواصل مع الجن الذي يتلبسه، وحتمًا سيدور حوار أو آخر في أي حين، حينها يجب أن يستغل الممسوس الفرصة في تحدي الجن بالثقة بالله، أي أن الجن يكره أن يقول الإنسي له أنا لا أخشاك سيخلصني الله منك وهكذا، ولكن الكلمات وحدها لا تكفي لذا ينبغي أن تكون مشبعة بالإيمان واليمين بالله.

هذا الأمر سيجعل الجن يجذ على أسنانه إن كان يمتلك البعض، لذا لا تخف وقم بتحديه واثقًا بالله، واقرأ ما تيسر لك من القرآن أثناء تحديه، فكم من إنسان انتصر على شيطانه بالإيمان؟!

المسك الأحمر

ماذا يكره الجن المتلبس؟ المسك الأحمر من أكثر ما يستفز الجن ويضايقه، لذا ينبغي إن كان الشخص ممسوسًا -ولاسيما كان الممسوس امرأة- فيجب دهان هذا المسك على الجسم، وبصفة خاصة تجاه الأماكن الحساسة في الجسم، ذلك لأن الجن ينفر منه وسيتوقف عن مضايقه الإنسان باللمس.

خليط السمسم والريحان

هذان المكونان لشد ما يكرههما الجن أيضًا، لذا ينبغي الحرص ألا يكون الزيت مغشوشًا، وتتم هذه الوصفة بمزج زيت السمسم بورق نبات الريحان الطازج، ثم يتم تصفية الخليط من الشوائب، ومن ثم يصبح الدهان صالح للاستخدام بدهان جسم الممسوس به.

جدير بالذكر أن الريحان نفسه نبتة طيبة يكرهها الجن، واستخدام شاي الريحان بغليه في الماء، ثم استخدام هذا المنقوع بدهان الجسم به، يجعل الجن يتقزز من الإنسي الممسوس.

خليط الينسون والعسل والحرمل

يتم مزج هذه المكونات الثلاث سويًا، ثم يجب تنقية الخليط ويُدهن على الجسم، وبخاصة الأعضاء التناسلية للممسوس، حيث يسعى الجن إلى محاولة مضايقة المريض جنسيًا، لهذا ينبغي الإلمام بماذا يكره الجن المتلبس؟ ومن ثم الأخذ بالأسباب واستعمال هذه الأشياء في الشفاء.

زيت الزيتون

استكمالًا إلى ماذا يكره الجن المتلبس؟ نذكر أن الجن لشد ما يكره زيت الزيتون، ذلك لأن له فضل عظيم، بل وله ذكر في مواطن عدة في الدين الإسلامي، لما له من فوائد للمسلم، لكن يبدو أن هذه الفوائد لا تقتصر على الفوائد الجسمية والصحية بل الروحية كذلك.

جاء الزيتون مذكورًا عدة مرات في كتاب الله الكريم، ومنها اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ۖ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ ۖ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ” سورة النور الآية رقم (35).

هذه رسالة بليغة لقيمة هذه الشجرة، كما ورد أيضًا في السنة النبوية، حيث ورد عن الرسول (ص) كلوا الزيتَ وادهنوا به فإنَّه من شجرةٍ مباركةٍ” صحيح أو حسن في الترغيب والترهيب.

لذا مما سبق نستنتج أهمية الزيتون وزيته، مما يشجعنا على نصيحة الممسوس بدهنه قبل النوم، وخاصةً في مناطق الأعضاء التناسلية، والإبطين، وخلف الأذنين، وعلى منطقة الصدر.

بالإضافة إلى ما سبق هناك طريقة يستخدمها أحد المعالجين بالقرآن في علاج المس، وهي قراءة سورة البقرة على زيت الزيتون، ثم دهان الجسم به، بالإضافة إلى قراءة السورة على ماء طاهر ويُفضل ماء زمزم، ويُستخدم هذا الماء في الشرب، كما يجب الاستحمام به ولكن في المطبخ، ويتم الاستمرار على هذه الوصفة حتى الشفاء.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حقائق عن الجن مرعبة جداً وانواع الجان وطرق الوقاية منهم

المحلول الطبي

هناك إحدى الطرق لعلاج مس الجن، وهي باستخدام محلول مفيد للجسم، يتم حقنه في أحد أوردة الجسم، ولكن ننوه إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل استخدام أي محلول حتى يتم التأكد من توافقه مع الجسم، ويتم قراءة القرآن على هذا المحلول، ذلك سيجعل المحلول يسيري في الجسم كله وفي الدم، مما يضيق الخناق على الجن.

التمر  

يُقال في التمر إنه يبني هالة حول الإنسان تحميه من بعض الأضرار الروحية والنفسية من العالم المحيط، ويقول البعض إن الجن يكره التمر إلا أن الآراء فيما يخص التمر تحتاج إلى ملف لعرضها، ولكن تناول التمر عمومًا في حالة الممسوس إن لم يفيد فلن يضره.

عشبة السنا

تم الذكر في كتب السنة النبوية عشبة السنا، في الحديث “وأن شيئًا كان فيه شفاءٌ من الموتِ لكان في السَّنا” ضعيف الترمذي، ولكن على الرغم من ضعف الحديث استند إليه البعض في استنتاج أهمية عشبة السنا في شفاء الإنسان من العلل، مما يجعلها عشبة خانقة للجن.

طريقة إعداد عشبة السنا للتحصين من الجن كالآتي:

  1. يتم غلي العشبة في قدر مناسب من الماء.
  2. يجب إضافة للنقيع: (كمون أخضر، حلبة سوداء، زهرة البنفسج).
  3. يُترك الخليط ليهدأ.
  4. يتم تصفيته.
  5. يُصب منه كوب يوميًا للمريض.

وجب التنويه إلى ضرورة التأكد من أن المريض لا يعاني حساسية تجاه أي مكون من هذه المكونات، لذا ينبغي استشارة طبيب مختص أولًا، وبعد أن يتم إعطائها للمريض 3 أيام ينبغي التوقف عن منحها يوميًا، حيث يتم إعطائها له كل يومين أو ثلاث.

عصارة شجرة الصبار

أجود أنواع هذه العصارة هي التي تكون قريبة في لونها إلى الأحمر الباهت القريب من الأصفر أو الأرجواني، يفيد الصبر -وهو اسم العصارة- في علاج العديد من الأمراض النفسية، ويُقال إن الجان ينفر منه.

دم الأخوين

ماذا يكره الجن المتلبس أكثر من القرآن؟ لشد ما يكره الجن دم الأخوين، حيث ينزعج أيما إزعاج به، لذا ينبغي استخدامه في الاغتسال وكدهان.

الصيام

الصيام يحجم الشهوات، ويجعل الجسم أكثر ارتباطًا بالروحانيات، وأقل اندفاعًا نحو الغرائز، لذا يعد واحد من الأمور التي يكرهها الجن.

صلاة القيام في الثلث الأخير من الليل

قيام الليل على الأخص له أهمية كبيرة في الشفاء من المس، ذلك لأن قيام الليل في هذا التوقيت خاصةً يمنح الإنسان البركات التي ينزلها الله على عباده المتعبدين في هذا الوقت، كما أن هذا الوقت من أكثر الأوقات بركة في قبول الدعاء، لذا فالاستعانة بالله في هذا الوقت على التخلص من الجن لهو طريق مستقيم في الشفاء.

السعوط

السعوط نبتة عشبية هندية المنشأ، وردت في الأحاديث الضعيفة في السنة النبوية، وهناك من يتبارك باستخدامه في أمور مس الجن، حيث يتم استنشاق هذه العشبة، من ثم تستفز الجن وتضايقه، كما يُقال إن هذه العشبة تستخدم في إلحاق الأذى بالجن المؤذي.

طريقة استخدامه تتمثل في استنشاق قطرات قليلة منه مصحوبة بزيت الزيتون الأصلي النقي، ثم يتم الاستلقاء على الظهر حتى يصل المسحوق إلى الدماغ.

الحلبة السوداء

يُفضل إضافة الحلبة السوداء إلى طعام الممسوس، وكذلك دهان الجسم بها، حيث تم استنتاج كراهية الجن لها استنادًا إلى الحديث الشريف:

  • “إنَّ في الحبَّةِ السَّوداءِ شفاءً من كلِّ داءٍ إلَّا السَّامَ والسَّامُ الموتُ والحبَّةُ السَّوداءُ الشُّونِيزُ” صحيح ابن ماجه.

لذا قام العلماء باستنتاج أن الحلبة تؤذي الجن المتلبس، حيث إن الجن هنا يود أذية الأنسي، وبالتالي يكره أي شيء نافع له، أما الأذية الشخصية للجان بالحلبة السوداء فلم يذكر فيها شيء وإنما هو محل اجتهادات.

السذاب

ماذا يكره الجن المتلبس؟ يكره الجن السذاب، وينفر منه بقوة، ويجب انتقاء منه أجود الأنواع، ويُفضل النوع الذي يميل لونه إلى الأخضر ذا الرائحة القوية، أما عن طرق استخدامه نذكرها في الآتي:

  • الاغتسال به بعد غلي العشبة في الماء حتى يكتسب الماء لون العشبة.
  • يوضع كقطرات في أنف المريض.
  • يتم شرب مغلي هذا المنقوع من قِبل المريض.
  • يوضع مع الحبة الحلبة السوداء في النار ليستنشقها المريض.
  • دهان الجسم به.

السدر

استنتاجًا من ذكر السدر في القرآن استنتج العلماء أن السدر من الأعشاب المفيدة للإنسان المؤذية للجن المتلبس، لذا يتم تقطيع أوراق السدر، ومن ثم تُنقع في ماء، ويتم شربها، وأيضًا الاغتسال بها.

النظافة

الممسوس غالبًا ما نجد أنه يبتعد عن الاستحمام والاهتمام بالنظافة الشخصية، حيث إن الجن الشرير يبغض النظافة والطهارة، ويسحب النجاسة والقذارة، لذا يجب حس الممسوس على النظافة لمضايقة الجن.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الرقية الشرعية لاخراج الجن العاشق اعراض الجن العاشق على الإنسان

الماء البارد

نذكر في فوائد الماء البارد قوله تعالى: “وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ (41) ارْكُضْ بِرِجْلِكَ ۖ هَٰذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ (42)” سورة (ص)، حينما ضايق الشيطان سيدنا أيوب كان شفاء الله له بنصحه باستخدام الماء البارد في الاغتسال والشراب.

الجن مخلوق من نار لا يطيق الماء وبخاصة الماء البارد، أو الثلج، وبالإضافة إلى التأثير المؤذي للماء البارد على الجني إلا أنه يفيد الإنسان بشكل عام، حيث يعمل على شد البشرة، وتنشيط الغدد، ويقوي المناعة، وغيرها من الفوائد.

العنبر

معرفة ماذا يكره الجن المتلبس؟ مفيدة في محاصرة الجن كالدجاجة، مما يحيل حياته في جسد الممسوس عذابًا، ومن الأمور التي تثير استفزاز الجن المؤذي هو العنبر المستخلص من بطن الحوت، المشكلة تكمن في أنه باهظ الثمن، ولكم ما إن تم العثور على هذا الزيت يتم دهان الجسم به.

الروائح الطيبة

الطيب من الريح شيء مؤذي للجن المتلبس، لذا يجب محاوطة الممسوس بالروائح الجميلة الطاهرة الطيبة كالمسك والعنبر والبخور الأصلي النقي.

أمور أخرى يكرهها الجن

الحديث عن الأشياء التي تؤذي الجن طويل، لذا نختصر لكم بعض الأعشاب أو المأكولات التي يكرهها الجن، وذلك فيما يلي:

  • الرقية الشرعية.
  • زيت الشذاب.
  • زيت جوز الهند.
  • زيت الليمون.
  • رائحه الحلتيت.
  • المرزبخوش.
  • العسل النحل الطبيعي النقي.
  • نبتة عود قرح.
  • ماء زمزم.
  • ماء المطر النقي.
  • الينسون.
  • الزعفران.
  • ورق الغار.
  • الرمان.
  • الزعتر.
  • المريمرة المتخرجة من شجرة النيم.
  • الكرفس.
  • الوضوء.
  • عشبة السذاب الأصلية الخالية من الشوائب.
  • المكسرات مثل:(اللوز، عين الجمل، البندق).
  • ألبان الأبقار: حيث إن الممسوسين يجنبون تناول الحليب.

الاستخدام الصحيح للأشياء التي يكرهها الجن المتلبس

لا بد من إدراك أن أي زيت أو عشبة مهما بلغت بها الجودة أو الفائدة، فإنها لن تقوم أبدًا بإخراج الجن من الجسد إلا بالاستعانة بالله، لذا ينبغي عدم الانخراط في السعي وراء الأسباب ونسيان المسبب.

ماذا سيحدث أثناء استخدام الأشياء التي يكرهها الجن؟

بعد الإجابة على ماذا يكره الجن المتلبس؟ يجب الإلمام بماذا يحدث عند استخدام هذه الأشياء لأذية الجن المتلبس للخروج من الأنسي، هذا نذكره في الآتي:

  • صراخ الجن.
  • سماع السباب والألفاظ القبيحة من الجن.
  • يقوم الجن بتهديد الإنسي أو ذويه الذين يقومون بهذا له.
  • البكاء عمومًا، وخاصةً أثناء النوم.
  • رؤية كوابيس مخيفة.
  • الشعور بضيق تنفس.
  • رغبة الممسوس في أذية نفسه.
  • قد تحدث نوبات صرع للمريض.

أكثر الآيات القرآنية التي يكرهها الجن المتلبس

القرآن عمومًا نعمة من الله تهدي الإنسان في الدارين، وقراءته ككل يحمي الإنسان من الشرور، إلا أن هناك بعض آيات دونًا عن الأخرى يُقال فيها إنها من أكثر ما يكره الجان وهي:

  • سورة البقرة على وجه الأخص.
  • آية الكرسي.
  • فاتحة الكتاب.
  • المعوذتين.

أشياء يحبها الجن المتلبس

نذكر في الآتي بعض الأمور التي يحبها الجن المتلبس:

  • القذارة.
  • الروائح الخبيثة.
  • سماع الأغاني.
  • الشتم.
  • التشاحن.
  • البغضاء.
  • الكراهية.
  • عدم الاستحمام.
  • النظر كثيرًا للمرآة.
  • الجلوس طويلًا في الحمام.
  • الخمول والكسل.

جن متلبس أم مرض نفسي

تلبس الجن مسألة حقيقية، ولشد ما تأذى منها الكثيرون على مر التاريخ، إلا أن بعض الناس يظن أحيانًا أن أي تغير يطرأ على الإنسان فهو من عمل الجان، إلا أن الأمر قد لا يتخطى عامل الاضطرابات النفسية.

نجد أن حالات تلبس الجان في الإناث أكثر من الذكور، هذا لا يعود فقط إلى طبيعة الأنثى النفسية الرقيقة التي تجعل التغلب عليها أسهل من الرجل، ولكن الأمر قد لا يكون تلبسًا بل له ابعادًا نفسية، وخاصة لدى  المرأة الهستيرية.

مثال: تظن بعض الإناث أنها متلبسة من جن عاشق، إلا أن في الواقع ما هو إلا شعورها بالاضطهاد من قِبل المجتمع تحول إلى وسواس قهري يخيل لها أنها محاصرة ومضطهدة من قِبل الجان.

لذا ينبغي في القرن الـ 21 التحرر من الخرافات والأوهام التي تلصق كل صغيرة وكبيرة بالجن، وكأن الجان لا يجدون ما يفعلونه إلا تكدير حياة بني الإنسان، وهنا ينبغي التفرق بين مفهوم الجن والشياطين، فالجن لهم حياة ومتعددي الديانات كبني الإنسان، أي أن لهم ما يشغلهم عن التمحور حول الإنس واستفزازهم طوال الوقت.

كما يجدر بنا التنويه إلى ضرورة اللجوء إلى الله، فما لنا من دونه من منقذ، وينبغي الاهتمام بالمداومة على قراءة القرآن، والدعاء، والتزام الذكر والاستغفار.

المس من أسوأ الأمور التي تصيب الإنسان، لذا أجبنا لكم على ماذا يكره الجن المتلبس؟ شاملين في موضوعنا كافة المعلومات الأساسية التي يجب الإلمام بها فيما يتعلق بالجن المتربص بالإنسان، وهذا حتى يتم استغلال الأمور التي يكرهها الجن ضده، ومن ثم الشفاء في أسرع وقت، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. t6ytr4r يقول

    انا لا اعلم ما يحدث فيني احس وكان حولي مليين جن !!