أفضل نظام غذائي للرجيم لمدة شهر

نظام غذائي للرجيم لمدة شهر نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يعد من الصعب فقدان الجسم والوزن الزائد، نظرا لاحتياجه للعديد من الأنظمة الصحية والأنظمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، والكثير من الأنظمة المختلفة التي تلائم طبيعة الجسم وكذلك القيام بالعديد من التمارين الرياضية وهو يلزم وجود رغبه كبيره وإلمام قوي بالأنظمة الصحية والغذائية التي سيتم اتباعها.

حيث تعمل بشكل رئيسي ومستمر لإنقاص الوزن بصوره فعاله ودائمة وآمنه،  فهي تعتبر في ذاتها نموذج عالي ومهم لحرق الدهون عبر القيام بحرق الدهون وممارسه التمارين لكي تعمل على المساعدة في حل مشاكل الوزن و إمدادك بنفسيه أفضل.

وفي حاله الإلتزام التام بهذه الأنظمة يتم ملاحظه الفرق وإليك بعض الأنظمة التالية:

نظام غذائي للرجيم لمدة شهر

في حاله وجود العديد من الوجبات الغذائية التي يتم تقديمها والمساهمة في إنزال الوزن بصوره كبيره، في حاله الرغبة في إنقاص الوزن 10 كيلو شهريا، يجب إتباع الحميه الغذائية التالية ويفضل قبل تمام تنفيذها إستشاره الطبيب وإجراء بعض التحاليل حتى تناسب طبيعة الجسم فهي تتطلب تناول العديد من السعرات الحرارية القليلة لفقدان الوزن.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: نظام غذائي 2000 سعرة حرارية وكيفية عمل النظام والاستمرار عليه

ونرشح لك أيضًا: ما هو الكركم وفوائده وأضراره وطريقة شربه وفوائده للتخسيس ولصحة الجسم؟

خطة نظام غذائي ليوم واحد يمكنك الإلتزام بها لمدة شهر  كامل

في الصباح :

من المفضل بداية اليوم بتناول كوب من الماء الدافئ لمنع حدوث الاضطرابات الهضمية والشعور بنوع من الإمساك، وحتى يتم التخلص من السموم على مدار الأيام و كذلك تعمل على ضغط الدم وعمليه الإسترخاء للعضلات والحد من نسبه الدهون في الجسم.

تبلغ النسبة الصحيحة كوب واحد صباحا مع الإلتزام بوقت محدد وهو السابعة صباحا حتى السابعة والنصف ويعد ذلك الوقت الجيد لتناول هذا المشروب، والذي يساعد بشكل قوي في التخلص من السموم المخزنة في الجسم بالتخلص من بعض المواد كالماء والصوديوم وتعزيز عمليه التمثيل الغذائي التي تعمل على حرق العديد من السعرات بشكل سريع.

يتم إختيار بعض المشروبات التي تساهم بشكل قوى في التخلص من العديد من السموم ومنها مشروب الليمون، ويتم تناول كوبين من عصير الليمون الطازج مضافا إليه معلقه من العسل والتي تعمل على فقدان الوزن ونظافة الكبد.

مشروب الجنزبيل للتخلص من السموم والتي يتم إضافة القرفة للمشروب وشرب كوب واحد يوميا، ثم إضافة معلقتين كبيرتين من هذا المعجون طازجا.

مشروب الكمون يساعد الكمون بالإضافة إلى الليمون والعسل إعطاء الجسم نوع من القوة التي تساهم في حرق الدهون والتخلص من المزيد من الشحوم، كما يتم القيام بغلي معلقه كبيره من الكمون في خليط من الماء وإضافة العسل والليمون التي تساعد على تحسين عمليه الهضم وذوبان الدهون الزائدة في الجسم.

مشروب خل التفاح هو وسيله أساسيه وفعاله في ذوبان الدهون والتخلص من السموم، كما يعمل على التخلص من زيادة وزن تبلغ 10 كيلو ويتم المساعدة من قبله بإضافة الفلفل الحار للماء الدافئ والقيام بتناوله في فتره الصباح.

وللمزيد من التفاصيل أيضًا: كيفية استخدام بذر الكتان للتخسيس من د جابر القحطانى وتنزيل الدهون

 وجبة الإفطار في 8:00 – 9:30 صباحاً :

لابد وأن تكون كافة الوصفات الخاصة بالإفطار تشمل على عناصر قليله السعرات تبلغ 250 شعره ويتم الإختيار من بين الوصفات التالية:

إستخدام الشوفان وهو من الخيارات الصحية التي يلزم وضعها في وجبه الإفطار حيث يعمل علي خفض السعرات الحرارية واحتواءه على نسبه قليله من الألياف ويتم في بعض الأحيان وضعه مع الحليب منزوع الدسم مع معلقه عسل ووضع العديد من الفواكه المتنوعة كالكرز والعنب والفراولة.

اومليت البيض مع الشاي الاخضر يعد البيض منخفض في السعرات الحرارية ويحتوي على نسبه عالية من البروتينات التي تعمل على الشعور بالشبع والبيضة الواحدة يتواجد بها 78 سعره حرارية ويعمل الشاي الأخضر على حرق العديد من السعرات الحرارية،  والقيام بمساعدة قوية في عمليه التمثيل الغذائي للمساعدة على فقدان الوزن بصوره كبيره، ومن الممكن وضع البصل المفروم والطماطم والفلفل في البيض للحصول على وجبه صحيه متكاملة.

عصير التفاح مع الموز و يعتبر التفاح من الوسائل المميزة التي يتم أخذ 2 تفاحه مع تقشيرها لخلوها من الدسم، كما يتم وضع معلقه صغيره من القرفة و شرب هذا العصير على الإفطار ومن الممكن تناول العديد من حبات اللوز لا تتجاوز التسع حبات.

الكورن فليكس من الممكن جدا السعي وراء تناول طبق من الكورن فليكس مع كوب من الحليب الخالي الدسم وبعض الفواكه المجففة التي يتواجد بها 200 سعره حرارية.

شوربة الخضار والخبز الاسمر وتعمل كمغذي قوي للجسم ما يساعد علي خفض السعرات الحرارية حيث يتواجد بها 200 سعره حرارية فقط.

 وجبة خفيفة في منتصف الصباح  10:30 – 11:30 :

من الممكن جدا الإهتمام بتناول الشاي الأخضر مع بسكوت ماري في تلك الفترة والتي تحتوي على 50 سعر حراري فقط، كما أنه من الممكن تناول العديد من الفواكه البسيطة التي تعمل على رفع نسبه الفيتامينات ورفع الجهاز المناعي ومن هذه الفواكه الموز والبابايا والبطيخ والبرتقال، كما يتم تناول بعض من الشوكولاتة الساخنة خمس شهور يساهم في خفض نسبه الوزن والتخلص من الجوع والتقليل من الوزن.

 وقت الغذاء ( 12:30 –  2:00 مساءاً ) :

توجد بعض الوصفات المختلفة التي تحتوي على سعرات حرارية لا تزيد على 300 سعر حراري، ومنها شوربة الخضار التي تعتبر كوسيله أساسيه ومفيدة تمد الجسم بالفيتامينات و القيام بعمليه الأكسدة، حيث يتواجد بها العديد من الالياف التي ترتفع مع الشعور بالشبع، ومن الممكن تناول العديد من شرائح الخبز بجانب هذا الطبق لا سيما من الممكن أيضا القيام بتناول سمك السلمون المشوي مع أربع معالق من الأرز والخضار المسلوق على البخار.

و لا ننسى أيضا بعض الوجبات الخاصة بالأرز البني والسلطة و شريحه اللحم، كما أنه من الممكن تناول سندويتش بيض وشرائح البصل مع القليل من الطماطم والخلطات المتكاملة.

وجبة خفيفة في المساء ( 5:00 – 7:30 مساءاً ) :

كما توجد بعض الوجبات المخففة و ذات الطعم اللذيذ التي من الممكن أن يتم تناولها، كما يوجد بها القليل من السعرات الحرارية التي لا تتجاوز 100 سعر حراري وهي كالتالي:

شاي الليمون والبقسماط والذي يعتبر لذيذ الطعم، كما يتميز بمعدل صحي مناسب، وتحتوي تلك الوجبة على خمسه سعر حراري فقط، كما يتم أيضا تناول البيض المسلوق مع الشاي الأخضر والتي تكون مناسبه جدا في الحصول على الوزن المثالي، كما تعمل على التحكم في الوزن و تمد الجسم بالفيتامينات والبروتينات الطبيعية.

من الممكن تناول بعض المكسرات والجوز والفستق واللوز بمعدلات ثابته وقليله، والتي تعمل على الحد من الشعور بالجوع في المساء ومن الممكن تناول عصير البرتقال ليلا مع بعض من قطع الخبز البني المشوي ويمد ذلك الجسم بفيتامين ج.

وجبة العشاء

من الممكن تناول بعض من حساء الدجاج مع المكرونة، أو تجهيز وجبه القمح مع الخضروات وفي حاله الإجهاد من الممكن تناول بعض المشروبات التي تعطي بعض من الطاقة، كما أنه من الممكن القيام ببعض العمليات الرياضية المساعدة والمحافظة على الجسم.

لابد من الالتزام بالناحية الصحية والبدنية للجسم والتي تتطلب مزيد من المحافظة والإهتمام وقد تناول هذا المقال العديد من الجوانب المهمة التي تحفز الأفراد على الوقاية وسلامة أجسادهم.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم نظام غذائي للرجيم لمدة شهر وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.