كيف أنحف في دقيقة

كيف أنحف في دقيقة؟ وما هي أفضل الأنظمة الغذائية السريعة للتخسيس؟ تعتبر من الأسئلة التي يطرحها الكثير من أصحاب الوزن الزائد، حيث قد يقرر البعض الذهاب إلى الصالة الرياضية من وقت إلى آخر والالتزام بالحميات الغذائية، لكن هذه الطرق قد لا تكون كافية لمن يرغبون في النحافة السريعة وسوف نسرد لكم أبرز التفاصيل من خلال موقع زيادة.

كيف أنحف في دقيقة

يعد سؤال كيف أنحف في دقيقة من الأسئلة الجنونية، فكيف يمكن لشخص أن يحف في دقيقة واليك أجابه هذا السؤال، حيث نوضح لك أهم الطرق السريعة للحصول على قوام ممشوق وقوي فيما يلي:

1- المضغ الجيد

يجب أخذ الوقت الكافي لمضغ الطعام، مما يسبب تناول كمية أقل من الطعام، وذلك بعد 15 دقيقة من المضغ المتواصل.

2الإكثار من شرب الماء

حتى تشعر بالشبع بسرعة أكبر، يجب عليك البدء بشرب كميات كبيرة من الماء، ويعتبر شرب كميات كبيرة من الماء يمنح الشعور بالشبع وبالتالي إنقاص الوزن، حيث يمكنك شرب كوب من الماء قبل أي وجبة وذلك لمنح شعور بالشبع، وبالتالي تناول كميات أقل حيث يمنح أحساس من الشبع.

3- التركيز في الطعام

يجب عليك الاستمتاع بطعامك دون مشتتات حيث، من الخاطئ تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز أو الكمبيوتر أو التلفون فهو يمنح إحساس بالشبع، فيجب الاستمتاع بالطعام بكل حواسك.

4- الحصول على نوم كافي

قام الباحثون بتقديم بضع أبحاث في علاقة الطعام بالنوم، حيث وجدوا أن قلة النوم تؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة أو الدهنية، حيث مقدار النوم الذي يحتاجه الشخص العادي من 7 الى 8 ساعات يوميًا، وبناًء على ما سبق فقلة النوم تشكل عامل كبير في فشل عمليات التخسيس.

5- تناول وجبات خفيفة صحية

من الواجب التنبيه على خطورة تناول الوجبات السريعة غير الصحية بصورة مستمرة، حيث إنها تؤثر بصورة سلبية على الصحة وتؤدي الى زيادة الوزن،

حيث تعد عامل تسمين حقيقي، ولذلك يجب استبدال الوجبات الخفيفة ببدائل صحية على سبيل المثال، حفنة من المكسرات، أو قطع صغيرة من الفاكهة أو الخضار، أو كوب صغير من اللبن الرائب.

اقرأ أيضًا: رجيم كل يوم كيلو

إحداث تغييرات صغيرة في الطعام

أفاد الباحثون من جامعة ميشيغان كيف أن التغييرات الصغيرة في اختيارات الطعام يمكن أن تساعد أيضًا في الحصول على دقائق إضافية من الحياة الصحية الاستراتيجيات للحصول على جسم نحيف.

من خلال تصنيف 5800 نوع من الطعام، وذلك الى نوع من الأطعمة، حيث توصل الباحثون الى أن التحول الغذائي الصغير، على سبيل المثال تناول 30 جرامًا من المكسرات والبذور يوميًا يوفر مكسبًا لمدة 25 دقيقة من الحياة الصحية.

يمكن الاستنتاج أن في حالة القيام بالأشياء الصغيرة، والنشاط الحركي، وتناول الطعام بشكل أفضل قليلاً، يمكن أن يحدث تغييرات أكبر على المدى الطويل.

وضع أهداف صغيرة يسهل تحقيقها

تبعًا للباحثين في أكبر الجامعات العالمية والمتخصصين في مجال الأغذية، إن حصول البالغين على الكثير من الوزن الزائد يرجع الى قلة النشاط الحركي وكثرة المدخول من السعرات الحرارية اليومية، والتي تتراكم بمرور الوقت وكثرة التكرار في الروتين اليومي.

قد تم التأكيد من قبل العلماء والباحثين أن أجراء التغييرات الكبيرة مثل تقليل السعرات الحرارية في اليوم بمقدار 500 سعر يومي أو المشي ل 10000 خطوة يومية ليست سهلة نهائيًا.

أوضحت الكثير من الأبحاث الحديثة أن من الجيد أن نجعلهم يكتسبون الثقة بتحقيق تغيير صغير واحد حيث قامت بالتنويه الى أن التغييرات الكبيرة، بطبيعتها، تجعل من الصعب على البعض تحقيقها.

اقرأ أيضًا: كيف أنحف في اسبوع

طرق إنقاص الوزن بشكل آمن

بعض من أهم النصائح من خلال عادات بسيطة للحصول على القوام الممشوق ونوضح التفاصيل فيما يلي:

1- القيام بالقفز 10 مرات يوميًا

من خلال بعض الأبحاث تم أثبات قدرة أقل مستوى من الحركة أن يحدث الفارق حيث في تجربة تم نشرت نتائجها في الدورية الأمريكية تم إعداد ما يقرب من 60 امرأة في فترة ما قبل انقطاع الطمث، تتراوح أعمارهن بين 25 و50 عامًا، أداء 10 أو 20 قفزة مع راحة لمدة 30 ثانية بين القفزات، مرتين يوميًا لمدة 16 أسبوعًا.

حيث أظهرت النتائج على أحداث فارق كبير في مستوى كثافة العظام، حيث تم زيادة كثافة العظام بنسبة 0.5%، وأظهرت النتائج أن النساء الذي لم يقوموا بالتمارين انخفضت كثافة عظامهم بنسبة 1.3% من كثافة العظام وذلك خلال أربعة أشهر.

2- الحصول على تقوية للعضلات الأولوية أثناء الجلوس

من خلال دراسة أجريت عام 2019، تم توضيح التأثير المباشر للضغط على العضلات الخاصة بالأرداف أثناء الجلوس على الكرسي، حيث يقلل من خطر الإصابة ويستطيع أن يعزز القوة والقدرة على التحمل.

3- البدء بتقليل 10% من اللحوم الحمراء

قد تم الكشف من قبل الحسابات التي قام بها الباحثون، أن مقابل كل غرام من اللحوم المصنعة التي يستهلكها الشخص، يضيع 0.45 دقيقة من العمر الافتراضي له.

قام الباحثون بالنصيحة للأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء ـ أن يقوموا باستبدال 10% من اللحوم الحمراء بمزيج من اللحوم الكاملة والخضروات والفواكه ومن شأن ذلك أضافة الكثير من الصحة والحيوية الى حياتك ويمنحك حياة بصحة أفضل.

4- صعود 4 مجموعات من السلالم في أقل من دقيقة

أشارت بعض الأبحاث التي تم إجراؤها في العام الماضي، أن قدرة الشخص على صعود 60 درجة من السلالم في أقل من دقيقة هي مؤشر على قوة قلب وصحة الشخص، حيث قام أحد الباحثين بقول إذا استغرق الأمر منك أكثر من دقيقة ونصف لتصعد أربع مراتب على السلالم، فإن صحتك دون المستوى الأمثل، لذا عليك الذهاب الى الطبيب.

5- قفز الحبل لمدة 10 دقائق يوميًا

من خلال الكثير من التجارب والفحوصات تم أثبات أن القفز اليومي لمدة عشر دقائق على مدى 6 أسابيع يؤدي إلى تحسينات في صحة القلب والأوعية الدموية، حيث يقوي العظام وذلك يساوي ركض الشخص لمدة 30 دقيقة.

اقرأ أيضًا: كيف أنحف في أسبوع 10 كيلو بدون رجيم

6- قضاء 60 دقيقة في الهواء الطلق

من خلال بعض الدراسات في المملكة المتحدة، تم أثبات أن تأثير التعرض لضوء النهار يوميًا يوازي مفهوم صحة أفضل، حيث قاموا باكتشاف أن البالغين في النهار يقضون حوالي 2.5 ساعة من النهار في الخارج، وأن كل ساعة من التعرض لضوء النهار مرتبطة بسهولة الاستيقاظ في الصباح وتقليل الشعور بالإرهاق بشكل عام.

7- الجري لمدة 5 دقائق

بالنظر في الأبحاث المرتبطة بهذا الموضوع نجد أنه قد تم التوضيح بأن الأهداف الصغيرة يمكن أن تحدث أنماط التمرين الصغيرة المتسقة، ولكن المعتدلة فرقًا كبيرًا، فيجب أن يكون الهدف في البداية الجري الماراثوني لمسافات تصل إلى حوالي 10 كيلومترات أو أكثر.

أثبتت الدراسات أن القيام بالجري بصورة يمكن التحكم فيها لمدة خمس دقائق فقط في اليوم كان مرتبطًا بزيادة العمر الافتراضي لشخص بالغ بحوالي ثلاثة سنوات، لذلك من المهم القيام بالتمارين الخاصة بالجري.

8- 1000 خطوة إضافية يوميًا

تقول هنريتا غراهام، الباحثة في علوم الرياضة والتمارين الرياضية، ابدأ بتسجيل 1000 خطوة إضافية يوميًا بدلاً من استهداف 10000 خطوة، حيث تم الإثبات أن الأشخاص أصحاب 10000 خطوة في البداية هم الأكثر عرضة للاستسلام.

عند البدء ب 1000 من الخطوات قد تؤتي بثمارها مع الوقت والاستمرارية، عند تقديم النتائج التي توصلوا إليها في مؤتمر علم الأوبئة والوقاية ونمط الحياة وصحة القلب واستقلاب القلب التابع لجمعية القلب الأميركية، حيث تم أعداد دراسة عن عادات المشي لعدد 16732 امرأة تتعدى أعمارهن 60 عامًا.

من خلال الدراسة تم التوصل الى فإن كل زيادة أولية قدرها 1000 خطوة في اليوم مرتبطة بانخفاض خطر الوفاة أثناء ذلك بنسبة 28 %، خلال فترة المتابعة التي بلغت ثماني سنوات، وذلك بالمقارنة بالنساء اللائي لم يقمن بخطوات يومية.

من النصائح الهامة التي نصح بها الباحثون بوجوب ممارسة المشي لمدة دقيقتين كل ساعة من يوم العمل، أي حوالي 20 دقيقة يوميًا.

9- الحصول على جرعات تدريبية مدتها 20 ثانية

في حالة عدم قدرتك على ممارسة الرياضة لذا من الأفضل تناول جرعات متفرقة من الرياضة أمر مفيد للغاية، حيث وجد مارتن جيبالا، أستاذ علم الحركة في جامعة ماكماستر في كندا والباحث الرئيسي لدراسة عن الجرعات التدريبية الخفيفة،

حيث تم الاثبات بواسطة بعض الأبحاث أن 20 ثانية فقط من الجهد الشاق، مثل صعود 60 درجة سلم، أدت ممارستها ثلاث مرات يوميًا إلى زيادة بنسبة 5 % في اللياقة البدنية وتحسين في قوة عضلات الساق بعد ستة أسابيع.

10- ممارسة اليوغا لمدة 15 دقيقة

من الهام جدًا حصول المرء على اليوغا، حيث تمنح صاحبها الكثير من المزايا، لذا إذا لم يستطع المرء الالتزام بحصة يوغا مدتها 90 دقيقة، فليبدأ بـ 15 دقيقة من التمرينات البسيطة.

من خلال تمارين اليوجا المنظمة يحصل الجسم على الكثير من الفوائد، حيث تم التوضيح أن ممارسة اليوغا والتنفس العميق لمدة ربع ساعة أدت إلى خفض ضغط الدم بنسبة 10 % وكذلك خفض معدل ضربات القلب لمدة 24 ساعة.

كيف أنحف في دقيقة من الأسئلة الهامة والتي تم الاستعراض من خلالها على أسرع الطرق للحصول على جسد متناسق ونحيف، حيث تم عرض مجموع من الأبحاث الحديثة بما يتعلق بالحصول على الجسد المثالي وفقدان الوزن.