أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس متعددة، حيث إن للشاي الأخضر أهمية كبرى لجسم الإنسان في عملية إنقاص الوزن، نظرًا لمكوناته الطبيعية وفوائده الكبيرة، لذلك سنعرض لكم أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس من خلال موقع زيادة.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

يوجد في الأسواق عدة أنواع للشاي الأخضر المستخدم في عملية إنقاص الوزن، بالإضافة إلى فوائده العظيمة للجسم بسبب مكوناته الطبيعية التي تعمل كمضاد للأكسدة في جسم الإنسان.

كما يعمل الشاي الأخضر على حماية جسم الإنسان من عدة مخاطر من أشهرها أمراض القلب، ويعمل على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم، ومن أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس ما يلي:

1– شاي ليبتون الأخضر

يعد شاي ليبتون الأخضر من أكثر أنواع الشاي الأخضر استخدامًا وشهرة في الأسواق، نظرًا لأنه يتكون من مادة طبيعية يطلق عليها “الفلافونيدات” التي تخلو من أي صبغات حافظة.

يتميز شاي ليبتون الأخضر بالرائحة الخفيفة، والطعم المميز، كما يأتي في عدة نكهات متعددة مثل: التوت البري المخلوط مع الرمان، الليمون، العسل، ونكهة البرتقال الممزوجة بالياسمين.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

اقرأ أيضًا:أفضل 10 أعشاب للتخسيس وحرق الدهون سريعة المفعول

2– شاي تتلي بيور

يعد الشاي الأخضر تتلي بيور من أحد أنواع الشاي المنعشة لجسم الإنسان، حيث يتكون ذلك النوع من مجموعة مواد مضادة لعمليات الأكسدة التي تعمل على تخليص جسم الإنسان من المواد الضارة، خاصةً المواد الكيمائية منها، كما يعمل شاي تتلي بيور على المحافظة على سلامة جسم الإنسان وتخفيف الاضطرابات العصبية مثل القلق والتوتر.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

3– شاي يوغي الأخضر

يتميز شاي يوغي الأخضر بالعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي في جسد الإنسان وتقويته، كما يعرف هذا النوع بنكهته الجيدة وشهرته العالية في دول الهند والصين، مع العلم أن شاي يوغي الأخضر يحتوي على نسبة من مادة الكافيين.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

4– شاي تويننجز الأخضر

يتضمن شاي تويننجز الأخضر على عدد قليل من السعرات الحرارية، كما يشبه طعمه طعم الليمون نوعا ما، ويحتوي هذا الشاي على المواد المضادة لعملية الأكسدة في الجسم، كما يساهم في تنشيط حواس جسم الإنسان.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

5– الشاي الأخضر الصيني الأسود

يساعد الشاي الأخضر الصيني الأسود في المحافظة على جسم صحي للإنسان وجسد نشيط، بسبب ارتفاعه لمعدل التمثيل الغذائي، والعمل على حرق كميات كبيرة من الدهون.

لتضمنه على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة كفيتامين C، ويساهم الشاي الأخضر الصيني الأسود في تنظيم درجة حرارة جسم الإنسان، والعمل على تخفيف التهيجات الجلدية.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

6– شاي تولسي الأخضر

يعمل شاي تولسي الأخضر على تخفيف الاضطرابات النفسية والعصبية، مثل التوتر والقلق، كما يعمل على علاج السعال ونزلات البرد، كما يدعم مناعة جسم الإنسان، كما يساعد شاي تولسي الأخضر في عمليات إنقاص الوزن بسبب رفعه لمعدل التمثيل الغذائي والعمل على إحراق معدلات كبيرة من دهون الجسم.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

7– شاي كامونج الأخضر

يعمل شاي كامونج الأخضر على المحافظة على الصحة العقلية للإنسان، ويتميز باحتوائه على المواد المضادة لعمليات الأكسدة، كما يعمل شاي كامونج الأخضر على المحافظة على العمليات الحيوية التي داخل جسم الإنسان.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

8- شاي تاج محل الأخضر

يحتوي شاي تاج محل الخضر على مجموعة من المواد الخاصة للعمل كمضاد لعمليات الأكسدة، وبالتالي يعمل الشاي على المحافظة على صحة جسم الإنسان، ويتميز شاي تاج محل برائحة ونكهة مميزة.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

9- الشاي الأخضر جاي

يحتوي شاي جاي الأخضر على العديد من الفوائد الصحية التي تعمل على تخفيف الالتهابات والقضاء تسوس الأسنان، كما يقوم بتنظيم مستوى الكوليسترول في الدم، والتقليل من إصابة الإنسان بعدة أمراض مثل: السرطان والزهايمر، وأمراض القلب، ويساهم شاي جاي الأخضر في عمليات إنقاص الوزن.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

10-شاي النعناع الأخضر المغربي

يعمل شاي النعناع الأخضر المغربي على المساهمة في تنحيف البطن، نظرًا لاحتوائه على مادة الكاتيكين التي تعمل كمضاد للأكسدة مما يساعد في زيادة معدل الدهون الثلاثية في الجسم، وبالتالي التحفيز على عملية حرق الدهون في البطن.

كما يعمل شاي النعناع الأخضر المغربي على المحافظة على صحة القلب، والتقليل من مشكلات الجهاز الهضمي، كما يعمل كمهدئ ومخفف للتوتر.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

اقرأ أيضًا:أفضل مشروب على الريق للتخسيس

11– شاي الياسمين الأخضر

تتم صناعة شاي الياسمين الأخضر من أوراق شجر الشاي العالية الجودة من خلال زهور الياسمين، ويتميز ذلك النوع بنكهة زهرية طيبة مفضلة عند العديد من الأشخاص.

يعمل شاي الياسمين الأخضر على تحفيز عمليات حرق الدهون، وتحفيز الوظائف الدماغية في جسم الإنسان، كما يقوم بحماية الجسم من الإصابة بعدة أمراض مثل: الشلل الرعاش، والزهايمر، وداء السكري.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

12- شاي آبار التنين الأخضر الصيني (شاي لونينج)

إن شاي آبار التنين الأخضر الصيني بأنه أشهر أنواع الشاي الأخضر في دولة الصين وأكثرها مبيعا، حيث يحتوي على مادة الكاتيكين والكافيين مما يساهم في تسهيل عملية حرق السعرات الحرارية.

خاصةً عند استخدامها مع نظام غذائي صحي، والعمل على ممارسة الرياضة بانتظام، ويعد شرب فنجان من شاي آبار التنين الأخضر صباحًا بدلًا من القهوة، محفزًا قويا لنشاط جسم الإنسان.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

13- شاي هوجيتشا الأخضر الياباني

تتم صناعة شاي هوجيتشا الأخضر الياباني من أوراق وعيدان شجرة الشاي الأخضر المميزة، كما يتميز بأنه يحتوي على نسبة كافيين قليلة مقارنةً بأنواع الشاي الأخضر الأخرى، ويحتوي على نكهة خشبية جذابة.

لذا شاي هوجيتشا الأخضر الياباني خيارًا ممتازًا للمصابين بحساسية تجاه مادة الكافيين، كما أنه بسبب وجود مادة الكاتيكين به، فإنه يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي بجسم الإنسان، وبالتالي يقوم بإنقاص الوزن بسبب حرق السعرات الحرارية وحرق الدهون.

14– شاي ماتشا الأخضر مع الكركم

يعد شاي ماتشا الأخضر مع الكركم من أفضل أنواع الشاي للراغبين في إنقاص وزنهم بسبب احتوائه على الكركم المساعد في عملية الهضم، واحتوائه على خصائص تفيد لأنها مضادة للالتهاب.

كما يحتوي شاي ماتشا الأخضر على بذور الهندباء التي تقوم بدورها على إدرار البول، وبالتالي المساعدة على تقليل الوزن الزائد بسبب احتباس الماء في جسم الإنسان، والعمل على حرق الدهون.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

15- شاي تيمي سكيني الأخضر

يتضمن شاي تيمي سكيني على مضادات للأكسدة تم استخلاصها من أوراق الليمون، ويعمل على زيادة معدلات التمثيل الغذائي الضرورية لحرق الدهون، كما أنه يساهم في عملية الهضم.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

16- شاي أحمد تي الأخضر

يعد شاي أحمد تي الأخضر من أشهر أنواع وأفضل أنواع الشاي الخضر في الأسواق، وتمت صناعته عن طريق أجود أنواع الشاي، ويتميز بإفادته في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس

اقرأ أيضًا:كم سعرة حرارية في التفاح الأخضر

طريقة تحضير الشاي الأخضر

يتم تحضير الشاي الأخضر من خلال القيام بنقع أوراقه أو الكيس الجاهز له في ماء ساخن لفترة قصيرة من الوقت، للمحافظة على المواد الكيميائية الهامة به.

فوائد الشاي الأخضر للتخسيس

يعرف الشاي الأخضر منذ القدم بفوائده العظيمة خاصة في إنقاص الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة ومحاولة التخلص من الوزن الزائد لديهم أو المحافظة على الوزن، كما يعتقد بأن الشاي الأخضر يعمل على زيادة استهلاك الطاقة في الجسم.

كما أن مستحضرات الشاي الأخضر التي يتم استخدامها في خسارة الوزن، يتم تحضيرها من مستخلص الشاي المحتوي على كميات كبيرة من مادة الكافيين والكاتيشين.

يعمل الشاي الأخضر على مساعدته في إنقاص الوزن نظرًا لعمله على زيادة كفاءة عمليات الأيض في جسم الانسان، والتي تعمل على تحويل الطعام والشراب في جسم الإنسان إلى طاقة يمكن استخدامها.

يحتوي الشاي الأخضر على مادتي الكافيين والكاتيشين الذين يعملوا على تسريع عمليات الأيض، ويعمل الكاتيشين أيضًا على تحليل الدهون الزائدة في جسم الإنسان.

من فوائد الشاي الأخضر للتخسيس أيضًا هو احتوائه على مادة البوليفينول التي تعمل على زيادة معدل عملية الأيض، وبالتالي العمل على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.

أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر للتخسيس

لا يوجد وقت معين ينصح فيه بشرب الشاي الأخضر، ولا ينصح بتناوله في أوقات في الليل بسبب احتوائه على مادة الكافيين التي تساعد على اليقظة الذهنية للإنسان، كما يمكن تناوله قبل أداء التمارين الرياضية.

فبحسب الدراسات التي أجريت، توجد دراسة نشرت في مجلة The American Journal of Clinical Nutrition أن استهلاك 12 شخصًا للشاي الأخضر قبل أداء التمرينات الرياضية، عمل زيادة معدل حرق الدهون بنسبة 17%.

اقرأ أيضًاأيهما أفضل شرب الشاي الأخضر بارد أو ساخن

الطريقة الصحيحة لاستخدام الشاي الأخضر للتخسيس

بعد استعراض أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس سنتناول الطريقة الصحيحة لاستخدامه بفعالية في التخسيس، ومنها ما يلي:

  • لا ينصح بغلي الشاي الأخضر، بل قم بنقعه في ماء ساخن وتغطيته.
  • يتم شرب الشاي الأخضر لأربع أكواب يوميًا، ولا ينصح بأكثر من ذلك.

على أن يكون الكوب الواحد عبارة عن مائتين مللي ويتم تقسيم تناولهم على مدار اليوم، وإذا تم تناول أكثر من ذلك، فمن الممكن ظهور أعراض جانبية مثل: الشعور بآلام في الرأس وصعوبة في النوم.

  • يفضل تناول الشاي الخضر بعد تناول الوجبة بساعة تقريبًا.

اقرأ أيضًا:أفضل نظام غذائي صحي للتخسيس

فوائد عامة للشاي الأخضر

توجد عدة فوائد للشاي الأخضر غير قدرته على إنقاص الوزن ويمكن تناول أفضل أنواع الشاي الأخضر للتخسيس التي سبق وتناولناها للحصول على الفوائد الأخرى للشاي الأخضر، ومنها ما يلي:

  • الشعور بالراحة والاسترخاء بسبب احتوائه على مادة كيميائية تمنح الإنسان نفس المفعول الخاص بالمهدئات.
  • تفادي أمراض القلب، حيث تشير الدراسات على أن الأفراد الذين يشربون أكثر من كوبين يوميًا من الشاي الأخضر يكونوا أقل عُرضة للوفاة عن غيرهم، وذلك بسبب احتواء الشاي الأخضر على مواد فعالة تعمل على وقاية جسم الإنسان من أمراض القلب.
  • يعمل الشاي الأخضر على تخفيض معدلات الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية مما يساعد على نقص احتمالية حدوث الأزمات القلبية بنسبة 11%

إن الشاي الأخضر من المنتجات الطبيعية التي تساهم في إنقاص الوزن بجانب اتباع حمية غذائية وتنظيم تناول الطعام وذلك لما يحتويه من عناصر غذائية مفيدة في ذلك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.