عدد حروف سورة البقرة كم؟ إليكم الإجابة

عدد حروف سورة البقرة موضوع يبحث عنه العديد من الفقهاء في الدين، والأشخاص الآخرين المهتمين بمعجزات القرآن الكريم وكشف الألغاز الخاصة به، حتى يستطيعون معرفة قدرة الخالق عز وجل في هذا الكتاب العظيم، حيث أنه لم ينزله عبثاً على خلقه، ولكن فيه العديد من الحكم والمواعظ المهمة، وسوف نذكر بعض المعلومات عن سورة البقرة في هذه المقالة من خلال موقع زيادة المميز دائماً.

عدد حروف سورة البقرة

هناك عدة أقاويل حول العدد الحقيقي لحروف وكلمات سورة البقرة، فهناك من يقول أن عدد كلمات هذه السورة هي 6121 كلمة، وآخرون يقولون أن عدد الكلمات هو 3100 كلمة، أما آخرون يقولون أن عدد الكلمات هو 6144 كلمة، وهناك قول آخر بأن عدد الكلمات هو 6221 كلمة، أما عدد الحروف في هذه الصورة فهناك من يقول أن العدد هو 25500 حرفاً، وآخرون يقولون أن العدد هو 26251 حرفاً وقولاً أخر بأنها 25613.

عدد حروف سورة البقرة

قد يهمك: فضل سورة البقرة في استجابة الدعاء وفوائد قراءة سورة البقرة

سورة البقرة

إنها إحدى سور القرآن الكريم، وتطرقنا للحديث عن عدد حروف سورة البقرة حيث تتميز عن باقي السور في عدة نقاط، ومن هذه النقاط هي الآتي:

  • هي أطول سور القرآن الكريم.
  • ثاني سورة بعد سورة الفاتحة.
  • أول سورة نزلت في المدينة المنورة.
  • تحتوي على العديد من القوانين والتشريعات الحياتية، التي يحتاج إليها البشر في تعاملاتهم اليومية.
  • هي من السور التي تبدأ بحروف مقطعة والتي هي الألف واللام والميم.
  • كما جاء ذكر لفظ الله لفظ الجلالة في هذه السورة مائة مرة.
  • يوجد بها أطول آية في القرآن الكريم وهي رقم 282.
  • تشغل الجزء الأول حتى الجزء الثالث في المصحف الشريف.
  • تشتمل على الحزب الأول وحتى الحزب الخامس في القرآن الكريم.
  • تحتوي على أية الكرسي والتي تسمى بسيدة القرآن الكريم، والتي تتكون من 50 كلمة، وتحفظ هذه السورة الإنسان من الشياطين وتحصنه، لهذا ينصح بقراتها قبل النوم، وبعد كل صلاة.

اقرأ المزيد: فضل سورة البقرة في استجابة الدعاء وفضل آخر آيات سورة البقرة

سبب تسمية سورة البقرة بهذا الاسم

وقد تم تسمية سورة البقرة بهذا الاسم، وذلك بسبب القصة التي حدثت مع سيدنا موسى عليه السلام، عندما تم قتل أحد الأشخاص في قوم إسرائيل، ولم يستطيعوا معرفة هوية القاتل، ثم لجئوا للنبي موسى لكي يساعدهم في الأمر، فأوحى إليه ربه أن يأتي ببقرة لها مواصفات خاصة ومن ضمنها أن يكون لونها أصفر، وعندما جاؤوا بها تم ذبحها،

ثم أوحى الله تعالى لموسى أن يأخذ جزء من هذه البقرة المذبوحة ويقوم بضرب الميت بها، وسيتم إحياء هذا الميت بقدرة الله تعالى، وبالفعل حصل ذلك، ونهض الميت بعد موته واعترف بالشخص الذي قتله، ثم مات مرة أخرى، وهذا كان أكبر دليل لهؤلاء القوم على أن الله سبحانه وتعالى قادر على أن يحيي الموتى و يعيدهم إلى الحياة متى شاء، لهذا يبحث العديد عن عدد حروف سورة البقرة حتى يعرفوا أكثر عن هذه السورة.

فضل سورة البقرة للقارئ

هناك العديد من المميزات التي تعطى لقارئ هذه السورة كما ذكر في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، حيث ذكر الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم، الفضل الخاص بهذه السورة، وهذا الفضل هو كالآتي:

  • طرد الشياطين من المكان الذي تقرأ في هذه السورة، على حسب الحديث الشريف

[لاَ تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقَابِرَ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ الْبَيْتِ الَّذِي تُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ].

  • تعمل على حفظ الإنسان من الشر والسحر ومن قبل الأشخاص السيئين الذي يريدون إلحاق الضرر بالإنسان أو أي وساوس من الشياطين، وتعمل على إعطاء البركة والخير في المكان الذي تقرأ فيه، وتعطي البركة للشخص القارئ لها أيضاً، على حسب الحديث الشريف

[اقْرَؤوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لأَصْحَابِهِ، اقْرَؤوا الزَّهْرَاوَيْنِ الْبَقَرَةَ وَسُورَةَ آلِ عِمْرَانَ فَإِنَّهُمَا تَأْتِيَانِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَأَنَّهُمَا غَمَامَتَانِ أَوْ كَأَنَّهُمَا غَيَايَتَانِ أَوْ كَأَنَّهُمَا فِرْقَانِ مِنْ طَيْرٍ صَوَافَّ تُحَاجَّانِ عَنْ أَصْحَابِهِمَا اقْرَؤوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ وَلاَ تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ].

  • فضل الرسول صلى الله عليه وسلم أحد الأشخاص وجعله هو الأمير على جماعة ما، على الرغم من صغر سنه، ولكن بسبب حفظه لهذه السورة قام الرسول باختياره دون غيره.

أقرا أيضاً: حكم قراءة سورة البقرة يومياً ولماذا سميت سورة البقرة بهذا الاسمالبقرة

وإلى هنا نكون قد انتهينا من ذكر عدد حروف سورة البقرة كما ذكرنا بعض المعلومات عن هذه السورة، وأيضاً ذكرنا الفضل الخاص بقراءة هذه السورة، وذكرنا أيضاً سبب تسميتها بسورة البقرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.