وصفات لتخسيس البطن في يومين

وصفات لتخسيس البطن في يومين للتخلص من الكرش نهائيًا وأسباب وجود الكرش وأضراره وكيف استخدام وإعداد هذه الطرق يمكنك التعرف عليها عبر موقع زيادة ، حيث تمثل زيادة الوزن مصدر إزعاج للكثير من الرجال والنساء، لما لها من سلبيات على الصحة، بينما تعتبر زيادة منطقة البطن أو ما يعرف بالكرش هي الأكثر جدلًا وقلقًا، فبالإضافة إلى تأثيرها السلبي على الصحة فإن لها تأثيرًا واضحًا على المظهر، لذا نجد الكثيرون يبحثون عن وصفات لتخسيس البطن في يومين للتخلص من الكرش نهائيًا، فإذا كنت منهم عليك بمتابعة قراءة المقال وسوف تجد بغيتك.

هل ترغب في التعرف على: تخسيس البطن فقط دون الجسم بالتمارين الرياضية أو الأنظمة الغذائية

أسباب ظهور الكرش

وصفات لتخسيس البطن في يومين للتخلص من الكرش نهائيًا

  • بالطبع يبرز الكرش نتيجة لكثير من العوامل، أهمها النظام الغذائي الخاطئ وعدم القيام بالأنشطة الرياضية التي تساعد الجسم على حرق أكبر قدر ممكن من السعرات الحرارية.
  • فعند الإفراط في تناول الطعام غير الصحي، تتراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة، ومن المعروف أن منطقة البطن هي أكثر مناطق الجسم اكتسابا للوزن، وأقل مناطق الجسم في إذابة الدهون عند محاولة فقد الوزن.
  • ومن العبث أن يرجع البعض اكتساب الدهون في الكرش، إلى تناول الماء أثناء الطعام أو النوم على البطن، فهذه من التكهنات التي لا تستند على أي دليل علمي، وللوراثة أيضًا دور كبير في زيادة منطقة البطن، وعلى الرغم من أن بروز الكرش مشكلة يعاني منها الرجال أكثر من النساء.
  • حيث يعتبر من الشائع تخزين الدهون في منطقة البطن عند الرجال أو ما يعرف بجسم التفاحة، إلا أن كثيرًا من النساء يعانين من هذه المشكلة أيضًا لاسيما بعد انتشار نظام التسوق عبر الإنترنت وكثرة تناولهن للأطعمة المصنعة خارج المنزل أو ما تعرف بالفاست فود.

اقرأ أيضا للتعرف على: افضل وصفة لتخسيس البطن والارداف

وصفات لتخسيس البطن في يومين للتخلص من الكرش نهائيًا

تساعد الوصفات الطبيعية في إذابة الدهون والتخلص من السمنة لاسيما في منطقة البطن لذلك إذا رغبت في وصفات لتخسيس البطن في يومين للتخلص من الكرش نهائيًا يمكنك تجربة ما يأتي:

1ـ  مغلي الزنجبيل والبابونج

يساعد الزنجبيل في عملية حرق الطعام بشكل كبير لما يحتوي عليه من خصائص تسرع عملية الأيض، كما يحتوى على إنزيمات تعمل كمحفزات للبروتينات في الجسم وتحافظ على نسبة حموضة المعدة، و يساعد البابونج في تقليل السعرات الحرارية المتناولة على مدار اليوم لما له من خصائص تساعد على الشعور بالشبع.

طريقة التحضير والاستخدام

لتناول خلطة الزنجبيل والبابونج قدرة كبيرة في التخلص من الوزن عن طريق إضافة ربع كوب من الزنجبيل + ربع كوب من البابونج.

وخلط المكونات الجافة مع بعضها البعض ثم إضافتها إلى الماء المغلي، ويتم تناول هذه الوصفة من 3 إلى 5 مرات يوميًا قبل الأكل.

2ـ القرفة والليمون

وصفات لتخسيس البطن في يومين للتخلص من الكرش نهائيًا

للقرفة مفعول سحري في القدرة على إذابة الدهون وخاصة دهون البطن والأرداف، كما تساعد على تقوية الجهاز الهضمي وتسهيل حركة الأمعاء.

طريقة التحضير والاستخدام

يمكن غلي كوب من الماء وإضافة ملعقة من القرفة المطحونة إليه ثم تناوله بعد مرور خمس دقائق، ويفضل عدم تحلية القرفة.

ويمكن إضافة بعض القطرات من عصير الليمون الطازج لتسريع عملية الحرق، كما يمكن إضافة القرفة للزبادي أو استخدامها في وصفات الطعام المختلفة لتحسين النكهة وحرق الدهون.

3ـ أوراق الكاري الهندي

تعتبر أوراق الكاري الهندي مضادات للأكسدة رائعة، كما تساعد على خفض مستوى الكوليسترول السيء في الجسم وتحافظ على المعدل المناسب لمستوى السكر، بالإضافة إلى مفعولها الواسع في تحسين عمل الجهاز الهضمي وسرعة إذابة الدهون في منطقة البطن.

تعتبر من أوسع الوصفات لتخسيس البطن في يومين للتخلص من الكرش نهائيًا.

طريقة التحضير والاستخدام

يمكن تناول 8 ورقات من نبات الكاري الهندي ممزوجة بكوب حليب دافئ قبل النوم أو في الصباح، ولمفعولها القوي تستخدم بكثرة في الهند.

4ـ الأفوكادو والليمون

حيث يحتوي الأفوكادو على دهون وسعرات حرارية قليلة بالإضافة إلى كثرة المعادن والفيتامينات الموجودة به والتي تعطي الشعور بالشبع.

كما يساعد على رفع مستوى الكوليسترول النافع في الجسم، ويمكن تناول ثمرة الأفوكادو مع الوجبات أو إضافتها إلى السلطات المختلفة.

طريقة التحضير والاستخدام

يمكن تناول كوب من عصير الأفوكادو مع عصير نصف ليمونة لتسريع عملية التخسيس.

5ـ خلطة الكمون

من أشهر الوصفات المجربة لإنقاص الوزن هي خلطة الكمون، حيث يساعد الكمون على التقليل من نسبة الدهون في منطقة الكرش وخفض مؤشرات كتلة الجسم، كما يساعد على التقليل من السعرات الحرارية المتناولة، ويساعد الكمون بشكل كبير في خفض مستوى السكر في الدم لذا لا يفضل تناوله بعد إجراء العمليات الجراحية.

طريقة التحضير والاستخدام

وخلطة الكمون عبارة عن ملعقة من الكمون غير المطحون+ ملعقة من الزنجبيل المطحون أو شرائح من الزنجبيل الطازج + ملعقة من القرفة + شرائح من الليمون.

توضع جميع المكونات على كوبين من الماء الذي سبق غليه وتترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم تصفى ويتم تناولها باردة أو دافئة، كما يفضل تناول هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم للحصول على أسرع النتائج، ويمكن أيضًا تناولها على الريق وقبل الخلود إلى النوم.

6ـ النعناع والليمون

تعتبر عشبة النعناع من النباتات ذات الرائحة النفاذة التي تساعد على تنشيط المخ والدورة الدموية، ويساعد النعناع في التخلص من الغازات والانتفاخات.

كما يساعد على الحصول على بطن مشدود بلا دهون أو ترهلات.

طريقة التحضير والاستخدام

يمكن غلي حفنة من أوراق النعناع مع كوب من الماء وعصرة ليمون وتناولهم صباحًا للحصول على نتائج تخسيس سريعة ويسمى شاي النعناع.

كما يمكن إضافة النعناع إلى السلطات الخضراء.

للمزيد من المعرفة اضغط هنا: تخسيس البطن في يومين بوصفات طبيعية

أضرار دهون البطن

لدهون البطن كثير من الأضرار الصحية التي لا ينبغي على الفرد تجاهلها ومنها:

  • ضعف الانتصاب لدى الرجال حيث تسبب الدهون في منطقة البطن انخفاض واضح في مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال مما يؤثر على حياة الرجل الجنسية حيث يقل تدفق الدم إلى القضيب ومن ثم ضعف الانتصاب.
  • الإصابة بأمراض القلب حيث يرتبط أمراض القلب بشكل وثيق بظهور دهون البطن لذا حذر الأطباء من زيادة عرض الخصر حيث يمكن أن يكون بداية لمشكلة دفينة.
  • إعاقة حركة الحجاب الحاجز عن طريق تراكم الدهون أسفل القفص الصدري مما يؤدي إلى إعاقة حركة الرئتين وبالتالي تقل كمية الهواء التي يحصل الفرد عليها.
  • يؤثر تراكم الدهون في منطقة البطن لدى السيدات إلى إعاقة عملية الإنجاب، حيث تتراكم الدهون حول قناة فالوب والمبيضين الأمر الذي يؤثر بشكل واضح على عملية التبويض والإنجاب.

ننصحكم أيضا بزيارة مقال: وصفة لتخسيس البطن بسرعة وأهم الخضروات التي تساعد في تخسيس البطن

نصائح يجب اتباعها إذا كنت تبحث عن وصفات لتخسيس البطن في يومين للتخلص من الكرش نهائيًا

نصائح يجب اتباعها إذا كنت تبحث عن وصفات لتخسيس البطن في يومين للتخلص من الكرش نهائيًا
نصائح يجب اتباعها إذا كنت تبحث عن وصفات لتخسيس البطن في يومين للتخلص من الكرش نهائيًا

عند اتباع حمية غذائية معينة قد يصاب كثير من الأشخاص بالإحباط، حيث تتأخر ظهور نتيجة تخسيس منطقة البطن عن باقي الجسم، لذا إليك بعض النصائح التي يمكنك إتباعها عند الرغبة في تخسيس منطقة البطن سريعًا:

1ـ تناول البروتين

ينصح أخصائي التغذية بالإكثار من تناول البروتين، حيث يقلل البروتين بشكل واضح الرغبة في تناول الطعام ويزيد من الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، كما يعزز من عملية الأيض إلى حد كبير مما يعمل على زيادة معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية.

ويفضل أن يتم تناول البروتين في الوجبات الثلاثة الأساسية على مدار اليوم، وعدم الاقتصار على تناوله في وجبة الغداء فقط، ويعتبر البيض والبقوليات واللحوم الحمراء والبيضاء أهم مصادر البروتين.

2ـ تناول الكثير من الماء

يساعد تناول الماء بشكل كبير على زيادة عملية الحرق في الجسم، كما يساعد على الإحساس بالشبع والمعدة الممتلئة، لذلك ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء على مدار اليوم، كما ينصح بتناول المشروبات الدافئة بدون تحلية عند الرغبة في خسارة الوزن بشكل أسرع كاليانسون والبابونج.

ويفضل تناول كوب أو كوبين من الماء قبل البدء بتناول الطعام بنصف ساعة، كما يفضل تناول كوب ماء دافئ بعد الاستيقاظ من النوم بربع ساعة،  وينصح كثير من أخصائيين التغذية  بشرب كوب من الماء أثناء تناول الطعام.

يساعد تناول الماء أثناء الطعام على زيادة الحرق والشعور بالشبع بشكل أسرع، إذ يحتاج هضم الطعام إلى كثير من السوائل، ولا حاجة للانسياق وراء الخرافات التي تقول أن تناول الماء مع تناول الطعام يسبب زيادة الوزن.

3ـ النوم بشكل كاف

  • يرتبط الوزن الزائد خاصة في البطن ارتباطا كبيرًا بقلة النوم، حيث تسبب قلة النوم خفض الطاقة بشكل كبير مما يضطر الجسم إلى تعويض هذا العجز عن طريق تحفيز أجهزة الجسم وإرسال رسائل خاطئة للعقل بالحاجة إلى تناول السكر وتناول المزيد من الطعام.
  • فينبغي ألا تقل مدة النوم عن 8 ساعات يوميًا، وأن يبتعد الفرد عن مصادر التوتر والقلق والضغط النفسي،  حيث تسبب قلة النوم أمراض عضوية كالضعف الجنسي وضعف المناعة، كما تلعب دور كبير في زيادة الون، بالإضافة إلى الأمراض النفسية.
  • لذا ينصح بعدم مشاهدة الأجهزة الإلكترونية قبل النوم أو ترك التلفاز مفتوحًا أثناء النوم حيث تصدر الأجهزة الإلكترونية الضوء الأزرق المسبب للأرق.

4ـ الابتعاد عن الأطعمة غير الصحية

في حين الرغبة في نظام تخسيس سريع وصحي، ينبغي الابتعاد عن الأطعمة التي تعيق عملية الحرق، وتحول الطعام  إلى دهون حشويه تجعل الفرد عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة كالدهون الموجودة في السمن الصناعي والحلويات والطعام السريع، والسبيل إلى ذلك هو التقليل من الكميات شيئًا فشيئًا حتى يتم الاستغناء عن هذه الأطعمة بشكل كام.

5ـ زيادة النشاط الحركي

لا يوجد نظام غذائي صحي دون ممارسة نشاط حركي، ولا يقتصر النشاط الحركي على مفهوم الرياضة، بل يشمل تعديل النمط اليومي الخاطئ ككل، مثل استخدام الأسانسير عوضًا عن صعود السلالم، أو عدم القيام بالأنشطة المنزلية.

لذلك لابد للشخص أن يتمشى لمدة لا تقل عن 1/2 ساعة يوميًا حتى ولو داخل المنزل لمساعدة الجسم على حرق مزيد من السعرات الحرارية.

كما يمكنكم الاطلاع على: فوائد الكركم للتخسيس البطن عند الرجال والنساء وأثارة الجانبية

وإلى هنا نكون قد تناولنا موضوع وصفات لتخسيس البطن في يومين للتخلص من الكرش نهائيًا، وقدمنا الكثير من النصائح التي ينبغي اتباعها للحصول على خصر مشدود وبدون دهون أو ترهلات، كما ذكرنا بعض المشكلات الصحية التي يعاني منها أصحاب الخصر العريض أو البطن الممتلئ، لذلك يجب على الفرد الحفاظ على صحته فالصحة تاج على رؤوس الأصحاء.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.