فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء

فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء متعدد ويوجد في بعض الأطعمة والخضروات ولكن ما هم؟ وما المعادن التي تعزز الصحة الجنسية لدى النساء؟ وما الأسباب وراء ضعف الرغبة الجنسية؟ كل هذا وأكثر سوف نتناوله خلال مقال اليوم بالإضافة إلى الكثير من الأمور الأخرى عبر موقع زيادة

فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء ومعادن

فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء

في الحقيقة هناك الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية عند النساء ومن هذه الفيتامينات ما يلي:

1- فيتامين ب

يعد أهم فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء والضروري للجسم فهو الذي يعطيه الطاقة اللازمة لعمل كافة الوظائف اليومية وأيضًا العلاقة الحميمية، مما يؤدي نقص هذا الفيتامين في الجسم الى فقدان الرغبة الجنسية لدى النساء.

وذلك نتيجة الشعور بالإرهاق والتعب المستمر، ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب: البيض، اللحوم، الدواجن بالإضافة إلى الخضروات الورقية.

2- مضادات الأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة على تحفيز الهرمونات النسائية، بالإضافة إلى ذلك تعمل على زيادة الطاقة وتنشيط الجسم وزيادة حركة الدورة الدموية وتعزيزها، مما يترتب عليه بالتأكيد تعزيز الصحة الجنسية لدى السيدات.

وتتوفر مضادات الأكسدة في الكثير من الأطعمة التي تتوفر في كل منزل، ومن هذه الأطعمة: الفواكه، المكسرات، الخضروات، الحبوب الكاملة بالإضافة إلى الشاي الأخضر.

3- الزنك

أشهر فيتامين لزيادة الرغبة الجنسية عنصر الزنك، فالتأكيد عند نقص هذا العنصر في الجسم تشعر المرآه بعدم الرغبة الجنسية، فهو من العناصر المهمة للجسم التي تعطيه القوة والحيوية والنشاط.

لذا يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك ومنها: محار البحر، اللحم، البقوليات، البيض، المكسرات بالإضافة إلى منتجات الألبان.

4- السيلينيوم

يعتبر وجود السيلينيوم في الجسم إحدى المحفزات الجنسية، لذا ينصح الأطباء جميع الأفراد الذين يعانون من عدم الرغبة الجنسية بتناول كمية من السيلينيوم والتي تتوافر بكمية كبيرة في الأطعمة التالية: سمك التونة، المكسرات، لحم البقر، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة.

ولكن عند تناول كمية كبيرة من السيلينيوم يجب التعرف أولًا على مستوى تلك المادة في الجسم بشكل طبيعي، لأنه قد يترتب على زيادة تلك المادة في جسم الإنسان الكثير من المشكلات، ومنها مشكلات الكبد والكلى، وقد يحدث مشكلات في القلب.

5- الأرجينين

أجود فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء عنصر الأرجينين هذا العنصر هو الذي يساعد في تدفق الدم بشكل طبيعي إلى الجهاز التناسلي الأنثوي بالإضافة إلى أهمية هذا العنصر بالنسبة للقدرة الجنسية للرجال.

ويمكن تناول هذا العنصر بكثرة في الأطعمة المنتشرة والتي يجهلها الكثير من الأشخاص والتي تتمثل في: اللحوم، منتجات الألبان بالإضافة إلى الأسماك وبالأخص السلمون.

6- الدهون الصحية

إن الوظائف الأساسية للدهون هو تحسين الدورة الدموية للجسم، حيث تجعل الدم يتدفق إلى جميع الأعضاء وأيضًا تناول تلك المواد يقلل كثيرًا من أعراض الاكتئاب، لذا تعتبر أهم فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء.

حيث تحتوي الدهون على الاوميجا 3، تلك الأحماض التي لها الكثير من الفوائد التي تعود على الجسم ولعل أبرزها وهي تحسين الصحة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء، وتتوافر تلك الدهون الصحية في الأطعمة التالية: المكسرات، زيت الزيتون بالإضافة إلى فاكهة الافوكادو.

اقرئي أيضًا: أكلات لزيادة الرغبة عند النساء

7- الحديد

الحديد من العناصر التي لابد أن تتوافر في الجسم بنسب محددة، لأن عدم توافرها يعرض الجسم للتعب والإرهاق الدائم وأيضًا ضعف القدرة والرغبة الجنسي لدى النساء.

وهناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على الحديد بنسب عالية ومنها: الحبوب الكاملة، المحار، البقوليات، اللحوم، الكبدة، صفار البيض، السبانخ، الباذنجان الأسود بالإضافة إلى التفاح.

ولكن قبل تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد أو كبسولات الحديد من الصيدلية يجب التنبيه إلى عدم الاكثار من نسبته في الجسم، لأن ذلك يعرضك للعديد من الاضطرابات المعوية والإمساك.

8- فيتامين ج

أشهر فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء فيتامين ج الذي يساعد في التحسين من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وأيضًا يساهم في تنشيط المبايض عند النساء.

وتوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين ومنها: التوت البري، البروكلي، والكيوي، والطماطم، والسبانخ بالإضافة إلى الحمضيات.

9- فيتامين د

يؤدي نقص فيتامين د في الجسم إلى الشعور بالإرهاق والتعب المستمر وأيضًا عدم القدرة على تحريك والتحكم في العظام والعضلات مما يعود بالسلب علي القدرة الجنسية لكلٍ من الرجال والنساء.

ويتوفر فيتامين د على هيئة كبسولات في الصيدليات، بالإضافة إلى أن الكثير من الأطعمة تحتوي عليها ومنها: الشوفان، والحليب، والأسماك الدهنية بالإضافة إلى الفطر.

10- الكارنيتين

هذه المادة تشبه كثيرًا الأحماض الأمينية وتعامل معاملة الفيتامينات، فهي من المواد المفيدة لجسم الإنسان وأيضًا للصحة الجنسية وبالأخص إذا كانت المرأة تعاني من الإصابة بمرض السكري.

فهذه المادة تحسن من عملية تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم وبالأخص التناسلية، ويمكننا الحصول على مادة الكارنيتين من خلال تناول العديد من الأطعمة، ومنها: الحبوب الكاملة، واللحم البقري، بالإضافة إلى الدجاج والحليب.

اقرئي أيضًا: أفضل مشروب لزيادة الرغبة عند النساء

ما أسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء؟

فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء

توجد مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء، والتي لابد من الحديث عنها حتى نتجنبها فالوقاية خير من العلاج، ومن هذه الأسباب:

1- الضغط العصبي والإجهاد

فمن المعروف أن الرغبة الجنسية تزول تمامًا من اهتمامات الأفراد عند التوتر أو التعرض للإجهاد الشديد والضغط العصبي، وعليه عندما يصاب الإنسان بالإجهاد بدرجات عالية يفرز الجسم الادرينالين ومادة الكورتيزون وهي التي تحد من وصول الدم إلى تلك الأجزاء.

2- عادات النوم السيئة

للنوم لساعات كثيرة متواصلة خلال فقرات النهار تأثير قوي على الرغبة الجنسية عند النساء علاوة على أن النوم في فترات الليل يزيد من توتر الجسم، مما يسبب خلل واضح في الهرمونات الجنسية مما يترتب على ذلك ضباب الدماغ.

3- الحالة النفسية

إن الرغبة الجنسية لدى كل من النساء وللرجال تتأثر بالتأكيد بالحالة النفسية للفرد فنتيجة الاكتئاب عدم احترام الذات وعدم الرغبة في الحياة، مما يؤثر بالتأكيد على الرغبة الجنسية.

4- تناول الكحول والمخدرات

بالتأكيد تناول الكحوليات والمخدرات والعقاقير المغذية يؤثر بالسلب على الجهاز العصبي وأيضًا تؤثر على إنتاج هرمون التستوستيرون مما يؤثر بالتأكيد على الرغبة الجنسية.

5- الإصابة ببعض الامراض

عندما تصاب المرأة ببعض الأمراض حتى ولو بسيطة ينتج عنها تناول كمية كبيرة من الأدوية كل هذا يقلل من النشاط الجسدي وأيضًا نشاط الدورة الدموية، مما ينتج عنه عدم توافر كمية كبيرة من الطاقة لممارسة النشاط الجنسي.

حتى أن هناك مجموعة من الأمراض قد تكون خطيرة مثل أمراض الكلى والسرطان، تلك التي تؤثر بالضرورة على هرمون الأنوثة مما يترتب عليه عدم الرغبة الجنسية.

6- وصول المرأة الى سن اليأس

إن سن اليأس يختلف من امرأة إلى أخرى، إلا أننا يمكن أن نذكر سن معين تراوح فيه جميع النساء وهو من سن 45 عام إلى 60 عام، وعند بلوغ المرأة هذا السن تصبح الرغبة الجنسية لديها معدومة.

اقرئي أيضًا: وصفات لزيادة الرغبة عند النساء

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقال اليوم وذكرنا لكم فيتامين لزيادة الرغبة عند النساء والمعادن الضرورية المحفزة وأيضًا أوضحنا باختصار الأسباب التي تؤثر بدورها على الرغبة الجنسية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.