السعرات الحرارية في الدجاج المقلي

السعرات الحرارية في الدجاج المقلي يمكن تحديدها وفقًا إلى مجموع السعرات الحرارية للكربوهيدرات والدهون والبروتين الموجودين في قطعة من الشوفان.

لذلك من خلال موقع زيادة سوف نتعرف معًا على السعرات الحرارية في الدجاج المقلي، مع الإشارة إلى القيمة الغذائية التي يحتويها الدجاج، وذلك في السطور القادمة.

السعرات الحرارية في الدجاج المقلي

يوجد الكثير ممن يتبعون أنظمة التخسيس يرغبون في التعرف على السعرات الحرارية الموجودة في الطعام؛ ليتمكنوا من التعرف على قيمة الطعام المقبلين على أكله، هل سيتماشى مع نظام التخسيس المتبع أم لا.

لأنه من الشائع أن الدجاج المشوي هو الأنسب في أنظمة التخسيس؛ نجد الكثير يهتمون بالتساؤل ما هي السعرات الحرارية في الدجاج المقلي، ليتمكنوا من معرفة إذا كان مناسب لهم أيضًا، وهذا ما سنتعرف عليه معًا فيما يلي:

السعرات الحرارية الموجودة في صدر واحد من الدجاج المقلي حوالي 246 سعرة حرارية، بجانب أنه يحتوي على نسبة من الكربوهيدرات وتبلغ حوالي 24 جرام، كما أنه يحتوي على 6 جرام من الدهون و38 جرام من البروتين.

اقرأ أيضًا: عدد السعرات الحرارية في السمسم

السعرات الحرارية في دجاجة كاملة

في سياق حديثنا عن السعرات الحرارية في الدجاج المقلي، نقوم بالإشارة إلى السعرات الحرارية الموجودة في الدجاجة الكاملة؛ والتي تبلغ حوالي ألفين سعرة حرارية، ويمكن أن تزداد أو تقل وفقًا إلى نوع الدجاج، ووزنه، والطريقة المستخدمة في طهوه.

السعرات الحرارية في أفخاذ الدجاج المقلي

في إطار حديثنا عن السعرات الحرارية في الدجاج المقلي، نقوم بالإشارة إلى السعرات الحرارية الموجودة في أفخاذ الدجاج، فعلى الرغم من الشكل الشهي التي تظهر به والذي يحبه الكثير من الكبار والصغار، إلا أنه يحتوي على نسبة من السعرات تبلغ 135 سعرة حرارية.

تحتوي الأفخاذ على نسبة عالية من الدهون قد تصل إلى ثمانية جرام دهون، بجانب أن نسبة 25% من الثمانية تكون من الدهون المشبعة التي تعمل على إحداث الكثير من الضرر في جسم الإنسان، لذلك يجب تجنب تناول الأفخاذ المقلية.

الجدير بالذكر أن طهي أفخاذ الدجاج في الزيوت الموجودة في المطاعم والتي تعمل على جعلها مقرمشة يؤدي إلى إكسابها الكثير من الدهون غير الصحية؛ وذلك ما يجعل الضرر ضعف الضرر الذي يتسبب فيه الفخذ المقلي في زيت عادي.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الآيس كريم

السعرات الحرارية في أجنحة الدجاج المقلي

إكمالًا لحديثنا عن إجابة سؤال كم سعر حراري في الدجاج المقلي؟، نقوم بالإشارة إلى السعرات الحرارية الموجودة في أجنحة الدجاج؛ التي يعتبرها الكثير من الناس من الوجبات الخفيفة والشهية، على الرغم من احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية التي تبلغ حوالي 81 سعر حراري.

قبل إضافة الخلطة الخاصة بتتبيل الأجنحة وقبل وضعها في الزيت وقليها تحتوي على نسبة عالية من السعرات، فكيف يكون شكلها بعد إضافتهم؟ الجدير بالذكر أنه غالبًا ما تزداد نسبة السعرات فيها بعد إضافة هذه المكونات إليها، لذلك لا ينصح بأكلها مقلية بسبب أضرارها.

في حالة أن الذي يقوم بتناول الأجنحة قام بنزع طبقة الجلد منها؛ تصل نسبة السعرات الحرارية فيها إلى 34 سعرة حرارية فقط، وذلك يشير إلى ضرر الجلود التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات بجانب احتوائها على الدهون بنسب عالية جدًا.

في حالة أنه تم تناول الأجنحة بدون نزع طبقة الجلد منها؛ بالإضافة إلى إضافة التوابل والخلطات المختلفة لها؛ تصل نسبة السعرات الحرارية فيها إلى 160 سعرة حرارية للجناح الواحد!

السعرات الحرارية في صدور الدجاج

من خلال تسليط الضوء على السعرات الحرارية في الدجاج المقلي، نقوم بذكر السعرات الحرارية الموجودة في صدور الدجاج وذلك في فيما يلي:

لكل جرام من الصدور يكتسب الجسم سعرة حرارية واحدة؛ بالإضافة إلى أن الصدور تحتوي على نسبة عالية من البروتين لكنها تحتوي فقط على واحد جرام من الدهون؛ لذلك فهي من أكثر الأجزاء الصحية في الدجاج.

اقرأ أيضًا:

فوائد صدور الدجاج

إكمالًا للحديث عن السعرات الموجودة في صدور الدجاج، نشير إلى الفوائد والقيمة الغذائية التي يحصل عليها من يقوم بتناول الصدور ومن أهمها:

  • يمكن أن يستفيد لاعبي كمال الأجسام منها لأنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية اللازمة لهم بجانب أنها تحتوي على نسبة قليلة من الدهون.
  • تعمل على بناء عضلات وأنسجة الجسم بشكل صحي.
  • تساعد في التقليل من خطر الإصابة بالتهابات المفاصل وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور.
  • بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين ب 5 تعمل على تخفيف التعب والإجهاد.
  • تساعد الكثيرين ممن يتبعون الأنظمة الغذائية وذلك لأنها تحتوي على نسبة قليلة من الدهون فلا تتسبب في زيادة الوزن، لكن يجب مراعاة طهوها بطريقة معينة للتأكد من الحصول على النتيجة المرجوة.
  • تساعد في التقليل من مستوى السكر في الدم وذلك لأن الدراسات قد أثبتت أن تناول البروتينات مثل الدجاج من شأنها أن تعمل على تقليل نسبة السكر.
  • تحتوي صدور الدجاج على نسبة من عنصر التستوستيرون الذي يساعد على تعزيز الخصوبة عند الرجال عند قيامهم بتناوله بشكل مستمر.
  • تحتوي على العناصر التي تعمل على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة يستفيد منها الجسم، كما أن تناولها بالطريقة الصحيحة من شأنه أن يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب وذلك لأنها تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم.

الدجاج في نظام التخسيس

استكمالًا لحديثنا عن السعرات الحرارية في الدجاج المقلي، نقوم بالتعرف معًا إذا كان الدجاج المقلي يصلح لنظام التخسيس أم لا وذلك من خلال ما يأتي:

على الرغم من احتواء الدجاج المقلي على نسبة عالية من السعرات الحرارية؛ إلا أنه يظل من أكثر اللحوم الخفيفة على المعدة، لكن يعتمد ذلك على الجزء الذي يتم تناوله من الدجاج.

في حالة أن الجزء المتناول هو الصدور فإنها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية؛ حتى وإن كانت مقلية، لكن عند تناول أفخاذ الدجاج فإننا نحصل على نسبة عالية جدًا من الدهون ومن السعرات الحرارية وذلك يتعارض مع أنظمة التخسيس.

الجدير بالذكر أيضًا أنه عند تناول الدجاج في أنظمة التخسيس يجب إزالة طبقة الجلد الموجودة بسبب أنها تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات حتى ولو كان الدجاج مطهو بطريقة صحية فما زال الجلد يحتوي على الكثير من الأضرار.

اقرأ أيضًا: نظام غذائي عالي السعرات الحرارية لزيادة الوزن

الفيتامينات الموجودة في الدجاج المقلي

في إطار حديثنا عن نسبة السعرات الحرارية في الدجاج المقلي، تجدر بنا الإشارة إلى الفيتامينات والمواد الغذائية الموجودة في الدجاج، فهو من الوجبات التي يفضلها الكثير من الأشخاص بسبب الوصفات السرية التي تقوم المطاعم الشهيرة باستخدامها، أو حتى الوصفات المستخدمة لإعداده في المنازل.

الجدير بالذكر أن الدجاج يحتوي على الكثير من الفيتامينات ومنها فيتامين ب 12 وحمض الفوليك والكولين كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ.

بالإضافة إلى احتواء الدجاج على نسبة عالية من الفيتامينات المختلفة؛ فهو أيضًا يحتوي على نسبة من المعادن المغذية ومنها؛ الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم والصوديوم، وكلها معادن يحتاج لها الجسم في بناء أنسجته بصورة صحية.

الكثير من الناس ممن يتبعون الأنظمة الغذائية يهتمون بالتعرف على السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة المختلفة؛ وذلك حتى يتمكنوا من تجنب اكتساب الوزن بفعل السعرات الزائدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.