تجربتي في إنقاص الوزن دون رجيم

تجربتي في إنقاص الوزن دون رجيم يمكنني أن أفيد بها كل من يريد أن يخسر الوزن بدون أن يتبع نظام غذائي معين أو حمية غذائية قاسية، حيث إن خسارة الوزن لا ترتبط بشكل كبير بالغذاء على قدر ارتباطها بمعرفة السعرات الحرارية التي يحتاج الجسم، وإنني في موضوعي هذا ومن خلال موقع زيادة سأشرح لكم بالتفصيل تجربتي في إنقاص الوزن دون رجيم حتى تستفيدوا منها.

تجربتي في إنقاص الوزن دون رجيم

تجربتي في إنقاص الوزن دون رجيم

إن أكثر المشاكل المزعجة لكثير من الناس هي السمنة، فكثير من الناس يعانون من الزيادة في الوزن مما يتسبب لهم في مشاكل صحية ومشاكل نفسية؛ حيث إنها تفقدهم ثقته بذاتهم، وتجعلهم يكرهون شكل أجسامهم.

كما أنها تجعلهم يمتنعون عن ارتداء الكثير من الملابس المحببة إليهم، وحينما يأتي دور البحث عن حل لها فإنهم يرتعبون من كلمة دايت أو رجيم؛ لأنهم لا يريدون الامتناع عن كثير من الأطعمة المفضلة.

لهذا فعملية إن خسارة الوزن تحتاج إلى شخص له إرادة عالية ومصمم على بلوغ هدفه؛ لأن خسارة الوزن لا تتم في يوم أو ليلة، بل تحتاج إلى مزيد من الجهد والصبر؛ حتى تحصل على الجسم الذي تحلم به.

لكنني في تجربتي الناجحة  في إنقاص الوزن بدون رجيم أستطيع أن أؤكد لكم أن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك بها خسارة الوزن دون الاعتماد على رجيم معين، وستحصل على نتائج رائعة، وفيما يلي سأشرح لكم أهم طرق التخسيس بدون رجيم.

اقرأ أيضًا: أسرع وأسهل طرق للتخسيس بدون رجيم

طرق خسارة الوزن بدون رجيم

هناك عدة طرق يمكن تطبيقها للحصول على وزن مثالي ومن هذه الطرق ما يلي:

1- قياس وتحديد وقت الطعام

من الممكن أن تقوم بقياس وتحديد المدة الزمنية لكل وجبة تقوم بتناولها بحيث تستمر كل وجبة لمدة عشرين دقيقة، مع الحرص على أن تعود نفسك أن تأكل ببطء؛ لأن تلك العادة تجعلك تفقد عدد كبير من الكيلوجرامات دون أن تضطر لاتباع نظام غذائي معين، لذلك من المهم الاستمتاع بكل ملعقة أو لقمة تتناولها دون أن تأكلها بسرعة وشراهة.

عرفت من تجربتي في إنقاص الوزن دون رجيم أن الوجبات البطيئة توفر المزيد من المتعة في الطعام، وتجعل الكميات التي تتناولها من الطعام أقل بكثير في حال إن قمت بالأكل بسرعة، لذلك قم بتناول وجبتك الغذائية خلال عشرين دقيقة؛ وذلك لأن هرمونات الشبع تكون محفزة في الجسم، لكن بعد عشرين دقيقة يبدأ الجسم بالشعور بالشبع.

لذلك نجد أن الأكل بسرعة يزيد من الوزن؛ لأنه يؤدي إلى بلع كميات أكبر من الطعام في وقت قصير للغاية.

2- الحصول على فترات نوم كافية ومتواصلة

إن النوم لفترات طويلة يساعد في خفض الوزن بنسبة ستة كيلو جرام في السنة، وذلك وفقًا لدراسة أجريت في جامعة ميشيغان، وقد اقترحت تلك الدراسة اتباع نظام غذائي يشتمل على استهلاك حوالي 2500 سعر حراري في اليوم لكل المشاركين.

كما أوضحت النتائج أن ساعات النوم الإضافية في الليل تحل محل ساعات اليقظة التي أكل فيها المشاركون أطعمة لا داعي لها، فمن ناموا فهم قللوا حوالي 6% من استهلاكهم للسعرات الحرارية.

3- التركيز على الخضروات

إن التركيز على تناول الخضروات يساعد في تحسين صحة الجسم، ولذلك يمكنك الإكثار من تناول الخضروات؛ فهي تغذي الجسم، وفي نفس الوقت لا تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، فهي توصل لك الشعور بالشبع، ولا تزيد من وزنك بشكل كبير.

كما ينصح بالتنويع في تناولها مع عدم التركيز على نوع معين؛ حتى تتمكن من إمداد جسمك بعناصر مختلفة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات النباتية.

اقرأ أيضًا: أقوى وصفات للتخسيس السريع بدون رجيم

4- الإكثار من تناول الفواكه

إن الفواكه من الأطعمة التي ركزت عليها خلال تجربتي في إنقاص الوزن دون رجيم حيث إنها غنية بالفيتامينات الطبيعية، والمعادن، والعناصر التي يحتاج إليها الجسم، وفي الوقت ذاته لها مذاق طيب، ولا تزيد من الوزن؛ لأنها تحتوي على عدد قليل من السعرات العالية، خاصة إن تم تناولها هكذا بدون أي إضافة عليها.

كما أنها تحتوي على الألياف والماء مما يزيد من شعور الشخص بالشبع.

5- تناول الشوربة والحساء

إن الشوربات والحساء والمشروبات الدافئة بشكل عام تفيد في تسييح الدهون وخسارة الوزن، لذلك من المهم جدًا أن يتم إضافتها في الجدول الغذائي الخاص بك، كما أنها تساعد في الشعور بالشبع بشكل أكبر، خاصةً إن لم تكن تحتوي على الدهن مثل شوربة الخضار، وأوصيكم بتناول الشوربة أو أي حساء تحبه قبل الطعام؛ لأن ذلك يسد الشهية إلى حد ما، ويزيد من شعورك بالشبع.

6- تناول الحبوب الكاملة للتخسيس

يمكنك الاعتماد على تناول الحبوب الكاملة حتى تتمكن من خسارة الوزن بشكل صحي، ومن أمثلة ذلك الأرز البني، والحنطة السوداء، والقمح الكامل، أو تناول الشوفان، فكل ذلك جزء لا يتجزأ من خطة التخسيس بلا الاعتماد على رجيم.

حيث إن الحبوب الكاملة تساعد على التقليل من استهلاك السعرات الحرارية، ومن الممكن لها أن تحسن من مستوى الكوليسترول، كما أنها تتوافر في العديد من المنتجات مثل: المكرونة والبيتزا المصنعين من الحبوب الكاملة.

7- ممارسة اليوجا

إن ممارسة اليوجا من الأشياء التي تساعد في التحكم في الوزن من دون اللجوء إلى رجيم قاسي، حيث هناك دراسة علمية تشير إلى أن النساء اللاتي يمارسن رياضة اليوجا وزنهن أقل من غيرهم من الناس.

كما أن اليوجا تجعل الشخص أكثر وعيًا بالطعام الذي يقوم بتناوله، وهو ما يجعلهم يحسنون التأمل في الطعام الذي يتناولنه، وبالتالي يكونون أكثر استرخاء وراحة عند الأكل.

اقرأ أيضًا: التخسيس بدون رجيم ولا رياضة

8- اختيار المشروبات بحرص

لا بد من أن تقوم بالتقليل من السكر؛ إذ أنه المسبب الأكبر لزيادة الوزن، لذلك من الممكن أن تستبدل المشروبات المحلاة بمشروبات أخرى، كما أن السكر الموجود في المشروبات المحلاة لا يحفز إشارات الشبع في جسمك.

هناك دراسة أجريت حول ذلك الموضوع قالت بأن تأثيره هو إضافة 450 سعر حراري في اليوم من الحلوى مع المشروبات المحلاة فقط، هذا يعني أن الأشخاص الذين يشربون المشروبات المحلاة يزيد وزنهم بأكثر من كيلو جرام كل شهر إن كانوا يعتمدون على تلك المشروبات في نظامهم الغذائي.

9- ممارسة الأنشطة الرياضية

لقد اعتمدت في تجربتي في إنقاص الوزن دون رجيم على الرياضة بشكل أساسي، فقد كنت أمارس أنواع مختلفة من الرياضة كل يوم، وأخصص كل يوم لتمرين عضلة معينة من عضلات الجسم

كنت أنوع في التمارين حتى لا أمل، ومارست تمارين المقاومة، وتمارين الكارديو، حيث ساعدتني تمارين الكارديو على خسارة الكثير من الوزن، أما تمارين المقاومة فكانت تحمي جسمي من الترهلات وتشده بشكل كبير.

10- الإكثار من مضغ العلقة

قد تكون هذه الطريقة من الطرق الغريبة في إنقاص الوزن بدون الاعتماد على رجيم، لكنها فعالة للغاية، فمضغ العلكة الغير محلاة والخالية من السكر خاصةً ذات النكهات القوية مثل: النعناع تفيد في سد الشهية، خاصةً إن كنت تشعر بالجوع الشديد؛ حيث إنها تقلل من الشراهة في الأكل إن قمت بعدها بتناول وجباتك المعتادة.

اقرأ أيضًا: كيف انحف بدون رجيم أو حرمان من الطعام

عرضت لكم تجربتي في إنقاص الوزن دون رجيم؛ أملًا في نقل الفائدة للأشخاص الذين يعانون من نفس المشكلة التي عانيت منها سابقًا، وأتمنى أن أكون قد أفدتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.