تجربتي مع رجيم اللقيمات لإنقاص وزني

تجربتي مع رجيم اللقيمات لإنقاص وزني دون الحاجة إلى الحرمان من أي نوع من الأطعمة كانت رائعة، حيث يعتمد رجيم اللقيمات على تناول الطعام ولكن بكمية قليلة ومتتابعة بحيث لا نشعر بالجوع، مما جعلني اتحكم في شهيتي نتيجة تناول الطعام على فترات متقاربة، و سأعرض لكم تجربتي مع هذا النظام لخسارة الوزن وأهم ما يميزه من خلال موقع زيادة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع رجيم لو كارب وفوائده وأضراره

تجربتي مع رجيم اللقيمات 

تجربتي مع رجيم اللقيمات

منذ أن اتبعت رجيم اللقيمات وخسرت وزني بشكل ملحوظ، فقد اتبعت نظام وجبات متنوع ومتكامل العناصر بالإضافة لشرب 2 كوب ماء قبل تناول الطعام، مما ساعدني على الشعور بالشبع، وانعكس ذلك على كمية الطعام التي أتناولها والتي قمت بتقسيمها إلى 9 وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلا من ثلاث وجبات كبيرة وممتلئة، وإليكم جدول ببعض الأطعمة  التي كنت أتناولها في اليوم لخسارة الوزن:

الوجبة الأولى

ربع رغيف خبز أسمر+قطعة صغيرة جبنة قريش+كوب شاي بلبن خالي الدسم والسكر.(يمكن استبدال الجبن ببيضة مسلوقة).

الوجبة الثانية

ثمرة فاكهة من أي نوع تفضليه.

الوجبة الثالثة

ربع كيس شيبسي أو ربع كوب فشار أو 5 قطع بسكويت، والأفضل ربع كوب شوربة أو طبق صغير سلطة خضراء.

الوجبة الرابعة

خمس ملاعق أرز أو مكرونة+ قطعة لحم أو سمك+ ربع كوب خضار، يمكنكم تناول الرقاق أو البشاميل ولكن قطعة لا تتعدى كف اليد فقط ( وتعد تلك الوجبة الرئيسية).

الوجبة الخامسة

طبق سلطة خضراء.

الوجبة السادسة

تناول أي نوع حلويات ولكن لا يتعدى مقدار ملعقتين صغيرتين(ملعقة شاي).

الوجبة السابعة

ربع ساندوتش أو نصف مثلث بيتزا أو نصف علبة تونة مصفى من الزيت.

الوجبة الثامنة

تناول حفنة من اللب أو 5 حبات بندق أو فول سوداني أو أي نوع من المكسرات ولكن بدون ملح أو تحميص.

الوجبة التاسعة

قطعة كيك صغيرة أو كوب زبادي أو ثمرة فاكهة.

اقرأ أيضاً: رجيم صحي لانقاص الوزن في 15 يوم بالتفصيل

أهم فوائد رجيم اللقيمات

تجربتي مع رجيم اللقيمات أفادني أنه قام بالسماح لي بتناول طعامي المفضل بكافة أنواعه وأشكاله ولكن بكميات قليلة وذلك لأنه لا يعتمد على عدد السعرات الحرارية التي أقوم بتناولها، بل يقوم بالاعتماد على كمية الطعام التي يجب عليا تناولها وإليكم أبرز تلك الفوائد على النحو التالي:

  • قام بتخفيف وزني  بشكل تدريجي وذلك حتى لا أتعرض للشعور بالإرهاق والتعب ويتفوق هذا النظام على أنظمة الرجيم الأخرى.
  • ساعدني في الحفاظ على نضارة بشرتي وقام بمنحني الحيوية وقام بوقايتي من الشعور بالضعف والإجهاد.
  • ساعدني أيضا في فقدان الوزن بشكل صحي وعدم اكتساب الوزن المفقود مرة أخرى وهو ما لا أجده في في أنظمة الرجيم الأخرى.
  • أفادني نظام رجيم اللقيمات في التخلص من وزني الزائد وذلك لأنه يقوم بمد جسمي بسعرات حرارية محدودة مما يتيح لي حرق الدهون الزائدة والوصول إلى الوزن المثالي.
  • أتاح لي رجيم اللقيمات تناول الحلويات والنشويات ولكن بكميات محدودة بالرغم من كونه يعتمد على مأكولات صحية إلا أنه يتبع نظام عدم الحرمان.
  • قام هذا النظام بالسماح لي بتناول كل ما أريده من الطعام وهو ما ساعدني في عدم الشعور بالحرمان، فشعوري بالحرمان هو ما يضطرني أحيانا إلى عدم الانتظام في اتباع أي نوع من أنواع الرجيم وإصابتي بالفشل في إنقاص وزني ولكن في رجيم اللقيمات لم أجد  ممنوعات مقارنة بالأنظمة الأخرى حيث أتاح لي تناول الشوكولاتة و المكسرات ولكن بكميات محددة وقليلة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع الزنجبيل لتنحيف الوجه والكرش والأرداف

أضرار رجيم اللقيمات 

إليكم تجربتي مع رجيم اللقيمات وبعض الأضرار التي أصابتني أثناء اتباع نظام رجيم اللقيمات وذلك من خلال الاطلاع عليها على النحو التالي: 

  • أشعر بالملل عند اتباع نظام رجيم اللقيمات وذلك لأنه يقوم بإنقاص وزني في وقت كبير على عكس أنظمة الرجيم الأخرى التي تظهرها نتائجها في انقاص الوزن بشكل سريع.
  • يجعلني أعاني من النقص في بعض المغذيات مما يؤدي  إلى تراجع طاقتي وذلك لأن تناولي القليل من الطعام بشكل متكررة يؤدي إلى إلحاق الضرر بصحتي.
  • بعد قيامي بتجربة هذا النظام لفترة طويلة وعدم حصولي على الوزن المناسب فإن هذا الأمر يصيبني بالإحباط والفشل في انقاص وزني.

اقرأ أيضاً: السبع نصائح سالي فؤاد لإنقاص الوزن

ملخص الموضوع في 3 نقاط

  1. وبهذا نكون عرضنا تجربتي مع رجيم اللقيمات لخسارة الوزن بشكل تدريجي وما يميز رجيم اللقيمات هو الاعتماد على تقليل كمية الطعام دون الحرمان من أي نوع.
  2. يعتمد على نظام غذائي لتقسيم الوجبات بدلا من ثلاث وجبات إلى 7:10 وجبات بحيث تكون الوجبات متقاربة ولكن بمقدار قليل.
  3. من عيوب رجيم اللقيمات هو أنه يحتاج إلى وقت طويل لظهور نتيجة، مما قد يصيب البعض بالإحباط وترك الرحيم وبالتالي العودة للوزن القديم أو زيادة فيه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.