رجيم تنظيف الجسم من السموم في 3 أيام

رجيم تنظيف الجسم من السموم في 3 أيام من الأنظمة الفعالة لتنقية الجسم من السموم، فمن منا لا يحلم بجسم رشيق وصحي خالي من السموم المتراكمة فيه نتيجة للملوثات العديدة المحيطة بنا، ومن خلال موقع زيادة سوف نعرض لكم رجيم تنظيف الجسم من السموم في 3 أيام وسنشير إلى أهمية هذا النوع من الأنظمة الغذائية.

رجيم تنظيف الجسم من السموم في 3 أيام

إن رجيم الثلاثة أيام أو الديتوكس هو من الأنظمة المميزة التي تعمل على فقدان السموم المتراكمة بالجسم، بالرغم من أنه قد يبدو مرهقًا إلا أن النتائج التي سوف تحصل عليها بعد هذا الريجيم، ستجعلك تعيده في أقرب وقت ممكن.

كما ينصح خبراء الصحة بضرورة عمل رجيم الديتوكس على الأقل مرة كل عام، لما له من تأثير إيجابي على الصحة العامة وفعال في التخلص من الوزن ومن سموم الجسم، ولكن في البداية وقبل البدء في رجيم الديتوكس يجب التوقف عن تناول منتجات الألبان؛ لأنها بطيئة في الهضم، كما يتضمن البعض منها نسبة من الهرمونات الضارة.

اقرأ أيضًا: الرجيم السحري لإنقاص الوزن 3 كيلو في 3 أيام

5 مشروبات هامة في رجيم تنظيف الجسم من السموم في 3 أيام

هناك خطوات وتعليمات للديتوكس يجب إتباعها للحصول على أفضل النتائج، ومن ثم فتوجد بعض أنواع العصائر التي ينبغي تناولها أثناء اتباع هذا النوع من الحميات، ومنها ما سنشير إليه في السطور المقبلة:

أولًا: ديتوكس عصير الأناناس

حاول أن تجعل فطورك يحتوي على عصير الأناناس؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وبالتالي فهو يمنع العديد من الأمراض السرطانة خاصةً سرطان الجلد، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد على بناء الكولاجين بالجسم، وبالتالي فيساعد على نضارة البشرة، كما أنه يقلل التجاعيد والهالات السوداء، أيضًا يحتوي على إنزيمات لهضم البروتين بالجسم .

ثانيًا: عصير الجزر المخفوق للتخلص من السموم

بين وجبتي الفطور والغداء احرص على تناول سموزي الجزر (عصير الجزر المخفوق)؛ فهو يحتوي على مركبات لتقوية المناعة من الأمراض السرطانية، كما أنه يحتوي على فيتامين A المفيد للجسم، ومن ثم فهو يساعد على تحسين النظر وله دور مهم في النمو والتطور وبه العديد من مضادات الأكسدة؛ مما يساعد على الحفاظ على وظائف القلب والرئتين والكلى.

ثالثًا: ديتوكس الكرفس والبقدونس والسبانخ

في وجبة الغداء احرص على تناول كوب ونصف من مخلوط الكرفس والبقدونس والسبانج  بالإضافة إلى الجزر، وهو مشروب غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على تحفيز النشاط العصبي للمخ وزيادة القدرة المعرفية.

كما أنه يتحكم في مستوى السكر بالدم، ويحافظ على وظيفة العضلات والأعصاب ويمنع تشنجات العضلات، إلى جانب ذلك فإن له دور كبير في تقوية الذاكرة، ويخفف من حدة القلق والتوتر، كما أنه يساعد الكليتين على التخلص من السموم الموجودة بالجسم من خلال إفراز البول.

اقرأ أيضًا: أفضل نظام غذائي للرجيم لمدة شهر

رابعًا: فنجان شاي مع الزنجبيل والنعناع

قبل تناول وجبة العشاء بحوالي ساعة يجب الحرص على تناول فنجان شاي مكون من الزنجبيل والنعناع فقط، حيث إن به العديد من مضادات الالتهاب وبالتالي فهو يساعد في القضاء على إلتهابات القولون، ويساعد في حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

إلى جانب ذلك فإنه يعمل على تقوية الأعصاب والجهاز المناعي ويقلل من مستويات السكر في الجسم ويعالج عسر الهضم المزمن، كما أن هذا المشروب طاردًا للغازات، ويعتبر من المشروبات المدرة للبول ويعالج قرحة المعدة ويستخدم كعلاج لالتهاب المفاصل.

خامسًا: عصير الكرز

قبل النوم بساعتين تناول عصير الكرز؛ لأنه يساعد على تحسين النوم وضبط الساعة البيولوجية للجسم، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول بالدم، ويعمل على تحسين الذاكرة ويمنع التهابات المفاصل، إلى جانب كونه يخفف من آلام الصداع النصفي ويعمل على تقوية جهاز المناعة من الإصابة بسرطان القولون.

كما يقلل عصير الكرز من أعراض الشيخوخة ويقي الجسم من سرطان الجلد، إلى جانب ذلك فهو غني بمضادات الأكسدة ومدر طبيعي للبول، وهو غذاء مثالي للشعر حيث يعمل على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر أو تقصفه، كما أنه يعزز من نمو الشعر لإحتوائه على فيتامين ب الذي يساعد على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وتجديد الخلايا.

اقرأ أيضًا: أفضل نظام غذائي للتخسيس

جدول رجيم تنظيف الجسم من السموم في 3 أيام

بعد أن تعرفنا على أهم المشروبات في رجيم الديتوكس 3 أيام، إليكم جدول رجيم الـ 3 أيام فيما يلي:

  • ابدأ يومك بتناول 2 كوب من الماء يوميًاـ ويضاف إلى كل كوب عصير ليمونة كاملة، وهذا سيساعدك في الهضم ويعمل على تنقية الكبد من السموم .
  • في وجبة الإفطار تناول سلطة فواكة مكونة من العنب، التفاح، الكيوي، الخوخ والفراولة، ثم تناول عصير الأناناس.
  • لا تنس أن تتناول سموزي الجزر.
  • في وجبة الغذاء تناول سلطة خضروات طازجة مع إضافة عصير الليمون عليها، ثم اشرب كوب ونصف من مخلوط الكرفس والبقدونس والسبانج والجزر .
  • قبل العشاء تناول شاي الزنجبيل والنعناع.
  • في العشاء تناول سلطة خضروات وسلطة فواكة.
  • قبل النوم تناول عصير الكرز.

يتم تكرار هذا الجدول لمدة 3 أيام، وسوف تلاحظ الفرق من خلال تحسن الصحة العامة، أيضًا سوف تجد أنك قد تخلصت من حوالي 3 كيلو جرام في هذه الأيام الثلاثة؛ بسبب تخلص الجسم من الدهون، ومن ثم التخلص من الوزن الزائد بالتبعية.

أطعمة ينبغي تجنبها أثناء الرجيم

هناك أكلات وأطعمة يجب الابتعاد عن تناولها تمامًا عند إتباع هذه الحمية الغذائية، ومنها ما سنعرضه لكم في النقاط التالية:

  • يجب الابتعاد عن السموم البيضاء تمامًا، وهي الملح والسكر والدقيق.
  • ينبغي تجنب تناول اللحوم واللحوم المصنعة، بالإضافة إلى الدجاج والديك الرومي.
  • يجب الابتعاد عن الشاي والقهوة والمشروبات الغازية .
  • ينبغي الابتعاد عن تناول الشوكولاتة والحلويات والمربى والسكريات تمامًا.
  • يجب الابتعاد عن الكحول والتبغ.
  • ضرورة الابتعاد عن الدهون المشبعة الموجودة في الوجبات السريعة والبطاطس المحمرة.
  • تجنب تناول الزبدة والسمن، حيث يجب أن يخلو الأكل منهم تمامًا في هذا الريجيم.
  • يجب الابتعاد عن الصلصات والمخللات.

اقرا أيضًا: رجيم أسبوعي سريع جدًا للبطن

الأكلات مسموح بها في الريجيم

بعد أن أشرنا إلى الوجبات والأطعمة التي ينبغي على الفرد الذي يتبع أيٍ من الحميات الغذائية تجنبها، فتجدر الإشارة إلى أن هناك أكلات يجب الاكثار منها في هذه الحمية وهي كالتالي:

  • الفواكه: ومن أشهرها العنب، الكيوي، المانجو، الخوخ، الكمثرى، والفراولة.
  • الخضروات: وأهمها الكرنب، الجزر، الكرفس، البصل، الخس، البنجر، والبروكلي.
  • تناول أنواع من المشروبات والعصائر الطبيعية المختلفة الخالية من السكر، وأهمها: عصير اليوسفي والبرتقال والجريب فروت والرمان وعصير الليمون، حيث إن كل هذه العصائر تحتوي على كميات من فيتامين ب 6 وب 12 والكالسيوم وفيتامين C وكلها فيتامينات ضرورية وهامة لتعزيز صحة الجسم بشكل عام.

أهمية رجيم تنظيف الجسم من السموم في 3 أيام

توجد العديد من الفوائد التي يتضمنها رجيم تنظيف الجسم من السموم في 3 أيام، وإليكم البعض منها عبر النقاط التي سنشير إليها فيما يلي:

  • إزالة السموم المتراكمة في الجسم، وبالتالي فهو يعمل على تحسين الصحة العامة، كما أن هذا النوع من الريجيم يعتمد على الفواكة والخضروات المفيدة للجسم والغنية بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لتعزيز الجهاز المناعي وباقي أعضاء الجسم.
  • إن هذا النوع من الريجيم يساعد على التخلص من الوزن الزائد في مدة زمنية بسيطة، فهو يساعد الجسم على التخلص من الدهون كذلك الموجودة بالجسم.
  • يساعد الجسم على التخلص من السموم في عدة أشكال، وهي العرق أو البول أو البراز.
  • يساعد على التغلب على العديد من المشاكل الصحية المزمنة، والتي تتنوع بين مشاكل الجهاز الهضمي، والانتفاخ، إلى جانب الصداع النصفي.

متى يكون رجيم التنظيف خطيرًا؟

هناك حالات يمنع عنها اتباع ريجيم اليتوكس، ومن تلك الحالات ما يلي:

  • المرأة الحامل: لأن هذا النوع من الريجيم سوف يؤثر سلبًا على صحة الجنين الذي يحتاج إلى تنوع مصادر الغذاء؛ ليستمد منها الفيتامينات والمعادن المختلفة.
  • المرأة المرضع: لأن الجسم يتخلص من السموم عن الطريق السوائل الخارجة منه، وبالتالي فإن هذه السموم قد تخرج إلى رضيعها عن طريق اللبن الذي يرضعه، وبالتالي سيؤثر هذا على صحة الطفل.

اقرأ أيضًا: جدول نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن

قدمنا لكم كافة المعلومات المتعلقة برجيم تنظيف الجسم من السموم في 3 أيام وأشرنا إلى أهم الأكلات الممنوعة والمسموحة في هذا الريجيم، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.