كم سعرة حرارية في الخبز

كم سعرة حرارية في الخبز، الخبز هو الغذاء الأساسي في الكثير من الدول، ويتكون من الدقيق المصنوع من القمح، والأرز أو الشعير أو الذرة أو القمح الأسمر، و يضاف إليه الماء والخميرة والملح، وهناك العديد من أنواع الخبز والتي تختلف طريقة تصنيعها من بلد إلى أخر، ومن أشهر أنواع الخبز الخبز الشراك، والخبز الهندي والخبز العربي و الخبز التركي، والسن، بالإضافة إلى الخبز الفينو، والخبز من الغذاء الممتاز الذي يحتوي على النسب المرتفعة من الكربوهيدرات يحتوي على السعرات الحرارية حسب نوع الخبز.

كم سعرة حرارية في الخبز

الخبز البلدي له العديد من الأسماء، والتي من أهمها الخبز الدائري والخبز اللبناني أو الخبز السوري و الخبز العربي، وجميع أنواع هذه الخبز يتم صناعتها من العجين، ويتم خبزها على درجة حرارة معينة، ويصنع الخبز من الدقيق الأبيض المصنوع من القمح، ويكون سمك رغيف الخبز حوالي 4 ملى متر، وأصبح من الأطعمة الشائعة في جميع البلدان، ويحتوي على نسب متفاوتة من السعرات الحرارية حسب نوع الخبز.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع السعرات الحرارية في البطاطا وفوائد البطاطا الصحية: السعرات الحرارية في البطاطا وفوائد البطاطا الصحية

السعرات الحرارية في الخبز بأنواعه

  • السعرات الحرارية في الخبز الأسمر

السعرات الحرارية تختلف من الخبز الأسمر إلى الخبز الأبيض، لأن الكثير من ماركات القمح تختلف في عدد السعرات الحرارية، فنجد أن الخبز الأسمر يحتوي على 69 سعر حراري في الشريحة الواحدة، ويجعله أفضل من الخبز الأبيض الذي يحتوي على 75 في المائة من السعرات الحرارية للشريحة الواحدة، عندما نختار لابد أن نختار الخبز الأسمر، لأنه يصنع من دقيق القمح الكامل، ويكون عدد السعرات الحرارية به قليل، بالإضافة الى القيمة الغذائية العالية.

  • السعرات الحرارية في الخبز البلدي المصري

الخبز البلدي المصري، والذي يسمى بالخبز الأسمر يحتوي على 150 سعر حراري، بالإضافة إلى احتوائه على البروتينات والدهون والكربوهيدرات، وهو من أفضل أنواع الخبز ذات القيمة الغذائية العالية، فهو يعتبر من الأنواع الصديقة إلى الجهاز الهضمي، ويشتهر هذا النوع من الخبز بالرائحة الشهية التي تملأ الشوارع في الصباح الباكر.

  • السعرات الحرارية في الخبز الفينو

الخبز الفينو يحتوي على عدد من السعرات الحرارية لتصل إلى 168 سعر حراري بالنسبة إلى الرغيف الذي يكون وزنه 50 جرام، كما يحتوي على الألياف الغذائية والسكر والكربوهيدرات.

رغيف الفينو من أنواع الخبز التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وخاصة الأطفال لأنها يسهل تناولها، ولكن تكون صعبه في عملية الهضم يسبب تناول الخبز الفينو عسر الهضم، والانتفاخ في بعض الأحيان.

  • السعرات الحرارية في الخبز الفرنسي

السعرات الحرارية التي توجد في الخبز الفرنسي قليل جداً، حيث نجد أن رغيف الخبز الفرنسي يحتوي على 16 سعر حراري، بالإضافة إلى وجود الدهون والكربوهيدرات والألياف والسكريات.

الخبز الفرنسي من أنواع الخبز التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وبالأخص في وجبة الفطور نجد أنهم يتناولون الخبز الفرنسي بجانب البيض والزبدة وكوب القهوة.

  • السعرات الحرارية في الخبز التورتيلا

يحتوي هذا النوع من الخبز على السعرات الحرارية التي تصل إلى حوالي 129 سعر حراري في رغيف الخبز التركي الذي يكون وزنه 42 جرام، كما يحتوي على الألياف الغذائية والكربوهيدرات والدهون والسكريات، ويشتهر هذا الخبز بأنه من المأكولات المكسيكية، والتي يفضلها الكثير من الأشخاص، ويتناولها عدد كبير جداً في الأطعمة المطاعم لأنه من الأطعمة الحارة.

  • السعرات الحرارية في خبز الشوفان

يحتوي خبز الشوفان على حوالي 73 سعر حراري بالنسبة إلى الشريحة الواحدة، لأن شوفان من المكونات الأساسية في خبز الشوفان نجد أن الشوفان يحتوي على نسبة من المنجنيز تصل إلى 191 في المائة، كما يحتوي على نسبة من الفوسفور حوالي 41 في المائة، ونسبة من المغنيسيوم 34 في المائة، ونسبة من النحاس 24 في المائة، ونسبة من الحديد 20 في المائة نسبة من الزنك 20 في المائة، ونسبة من حمض الفوليك حوالي 11 في المائة، ونسبة من فيتامين بها 139 في المائة، ونسبة من فيتامين ب 10 في المائة، بالإضافة إلى الكميات الصغيرة من البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين بي-3 وفيتامين b6.

وللتعرف علي موضوع كم نسبة الكربوهيدرات في البطاطس ؟: كم نسبة الكربوهيدرات في البطاطس ؟

  • السعرات الحرارية في خبز الأوضار

يحتوي هذا النوع من الخبز على حوالي 70 سعر حراري في الشريحة المتوسطة، كما أن الشريحة الرقيقة تحتوي على 22 سعر حراري فقط، وهذا النوع من الخبز معروف انه منخفض في عدد السعرات الحرارية، ومرتفع في قيمته الغذائية، وله الكثير من الفوائد التي يقدمها إلى الجسم، حيث يتمكن هذا الخبز من تسهيل عملية الهضم، وضبط مستوى السكر وغيرها من الفوائد العظيمة.

  • السعرات الحرارية في التوست الأسمر

السعرات الحرارية في التوست الأسمر تصل إلى 80 سعر حراري للشريحة الواحدة، فهي من النسب البسيطة من السعرات الحرارية التي يمكن أن نتناولها بشكل يومي، ويجعل هذا الأمر التوست الأسمر من أفضل الخيارات ضمن الأنظمة الغذائية الكاملة التي تهدف إلى إنقاص الوزن.

يحتوي التوست الأسمر على العناصر الغذائية التي تساعد على فقد الوزن، وتبقى السعرات الحرارية القليلة هي الأساس في التوست الأسمر، لأننا نعلم أن الجسم يحتاج إلى السعرات القليلة، حتى يتمكن من تقليل الوزن الزائد، ولكن احتياجات الجسم من السعرات الحرارية يختلف من شخص إلى آخر، ومن جنس إلى آخر، فنجد أن هناك اختلاف بين عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إليها المرأة والسعرات الحرارية التي يحتاج اليها الرجل.

  • السعرات الحرارية في التوست الأبيض

التوست الأبيض يحتوي على 80 سعر حراري في القطعة الواحدة حسب بيانات التغذية التابعة إلى وزارة الزراعة الأمريكية.

ويعتبر التوست الأبيض من أنواع الخبز التي يتم صناعتها في المنزل، ويضاف إليها كمية من الحليب تحتوي على 2 في المائة سعر حراري في الشريحة الواحدة.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع السعرات الحرارية في الخبز وبعض البدائل الصحية للخبز: السعرات الحرارية في الخبز وبعض البدائل الصحية للخبز

عيش السن أو عيش النخالة

تعتبر من أنواع الخبز التي يعتمد عليها الأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية المستمرة، لأنه لا يحتوي على العدد الكبير من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه يعمل على توازن نسبة السكر في الدم.

فوائد عيش السن

  • يساعد عيش السن على امتصاص الكمية الكبيرة من الماء في الجسم.
  • يعالج جميع الالتهابات التي من الممكن أن تصيب مجرى البول.
  • يعتبر من الأطعمة الجيدة للأفراد الذين يعانون من الإمساك المزمن.
  • تناول عيش السن بالشكل اليومي يقلل من الوزن.
  • عيش السن يحمي الانسان من الاصابة بأمراض الدم، ومرض السكري.
  • يساعد عيش السن على تحسين الأداء للجهاز الهضمي، وحركة الأمعاء دون أن يشعر الفرد بعسر الهضم، أو غيرها من المشاكل الأخرى.
  • يتمكن عيش السن من أن ينشط الخلايا الدماغية المخ، والخلايا العصبية، لأنه يحتوي على المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم.
  • العيش السن ينقي الجسم من السموم، ويعالج جميع للالتهابات وخاصة التهاب القولون.
  • يحمي الجسم من التعرض إلى عدد كبير من الأمراض، ومن أهمها الأمراض السرطانية وأمراض القلب.
  • عيش السن يحمي الجسم من الإصابة بالسمنة المفرطة، كما أنه يسبب الإحساس الكبير بالشبع.

ولا يفوتكم قراءة موضوع البيض كم سعرة حرارية وفوائده للقلب والمعدة: البيض كم سعرة حرارية وفوائده للقلب والمعدة

عدد السعرات الحرارية في العيش السن والعيش الأبيض

الخبز الأبيض يحتوي على 208 سعر حراري لكل 80 جرام منه، بينما الخبز السن يحتوي على 220 سعر حراري لكل 200 جرام من الخبز السن مما يجعل العيش السن أفضل بكثير إلى الجسم خلال اتباع الأنظمة الغذائية للتخسيس.

طريقة عمل العيش السن للتخسيس

المكونات

  • نخالة القمح بمقدار 125 جرام.
  • شعير بمقدار 125 جرام.
  • كوب من الماء.
  • كمية قليلة من الملح.
  • ملعقة من الخميرة.

طريقة التحضير

  • يتم إحضار الإناء المناسب وضع به جميع المقادير السابقة بحيث تكون كمية النخالة متساوية مع كمية الشعير، وجميع الكميات الأخرى، ونقوم بخلطهم بالشكل الجيد حتى نحصل على العجينة المتماسكة.
  • بعد خلط كمية المكونات السابقة نترك العجينة فترة من الوقت.
  • نقوم بتشكيل العجينة على هيئه الكور الصغيرة ثم نترك هذه الكور فترة من الوقت حتى تختمر، ثم نقوم بفرد العجينة.
  • بعد أن تختمر العجينة نقوم بتسخين الفرن، وتوضع هذه الكرات بداخلها، و نتركها فترة من الوقت حتى نحصل على اللون الذهبي الفاتح.
  • بعد أن يخرج الخبز من الفرن نتركه فترة من الوقت، حتى يبرد ثم نضيف هذا الخبز إلى جميع الوجبات الرئيسية.
  • ونرشح لكم قراءة موضوع السعرات الحرارية في العيش السن وطريقة عمله في المنزل: السعرات الحرارية في العيش السن وطريقة عمله في المنزل

تحدثنا في هذا المقال عن كم سعرة حرارية في الخبز، وتناولنا عدد السعرات الحرارية في كل نوع من أنواع الخبز، ووضحنا الأنواع الأقل في عدد السعرات الحرارية التي يمكن الاعتماد عليها للوصول إلى التخلص من الوزن الزائد، ووضحنا كيف يمكننا أن نستفيد من الخبز السن، لأنه لا يحتوى على عدد من السعرات الحرارية مقارنة بالخبز الأبيض.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.